كيفية إدارة الممتلكات العقارية في بورصة تركيا

إدارة الممتلكات العقارية بورصة

إدارة الممتلكات العقارية في بورصة

إدارة الممتلكات العقارية بورصة وهل أحتاج شركة لإدارة ممتلكاتي العقارية في تركيا؟ يعد اختيار شركة لإدارة ممتلكات العقار في بورصة، من عدمه قرارًا صعبًا للعديد من ملاك العقار في تركيا، وقد لا يفكر البعض بالإستثمار في القطاع العقاري، بدون وجود شركة إدارة للعقار في بورصة، ومع ذلك يكافح آخرون للتحرر من عقلية، “افعل ذلك بنفسك” التي تمنعهم من تحقيق هدفهم من الإستثمار في قطاع العقارات في بورصة، هنا يمكننا القول أن إيجابيات وجود شركة إدارة الممتلكات العقارية تفوق بكثير سلبيات عدم وجودها.

التطوير العقاري في بورصة

تمهيد:

إن السبب وراء عدم الرغبة في التعاقد مع شركة لإدارة الأملاك، يكمن في التكلفة التي يجب على مالك العقار أن يتحملها، مقابل خدمة إدارة الأصول ، ولكن التكلفة ليست سلبية على العكس إنها إستثمار بحد ذاته، لأن شركة إدارة ممتلكات العقار ستزيد من فرص الأرباح النهائية، ونحن نسعى في إيبلا العقارية في بورصة لتوفير خدمة إدارة الأملاك، بحرفية عالية لتلبي متطلبات عملاؤنا في القطاع العقاري في بورصة. وهنا نستعرض لكم بعض المهام التي تقوم بها إيبلا العقارية في بورصة في إدارة الأملاك العقارية.

ما هي إدارة الممتلكات العقارية في بورصة؟

إدارة الأملاك التي تتعلق بالعقار، هي العملية التي يتم بموجبها إعطاء طرف ثالث، مسؤولية الحفاظ على الوضع الراهن للعقار، وإدارته بشكل كامل و الإشراف على الأصول العقارية و التواصل مع المستأجر، وفي حالة خلو العقار فإن مهمة مدير العقار، هي تأمين مستأجر للعقار بشكل مستمر.

كما تهتم شركة إدارة الأصول العقارية بكل جانب من جوانب العقار، من التسويق و توقيع عقود الإيجار و جمع الإيجار و متابعة الصيانة الدورية للعقار، والتي بدورها تعمل على إطالة عمر العقار و الحفاظ عليه، بالشكل الذي يضمن استمرار العائد من العقار، وهنا يطرح السؤال كيف تعمل شركات إدارة الأملاك العقارية؟

كيف تعمل شركات إدارة الممتلكات العقارية في تركيا؟

هناك الكثير من ملاك و اصحاب عقارات في تركيا و الذين يفضلون العمل مع شركة لإدارة الأملاك، ومع ذلك لا توجد قاعدة تنص على أن أي شخص يحتاج إلى مدير عقارات، على الرغم من أن شركات إدارة الأملاك، تتمتع بالعديد من المزايا التي تمكنها من إدارة الأصول بحرفية وأمان، وكلما زاد عدد العقارات المؤجرة، وإذا كان المالك ليس على مقربة من الأصول العقارية الخاصة به، يصبح وجود شركة لإدارة الأملاك ضرورياً، فهي تتولى صيانة روتينية و متابعة العقار اليومية ، و متابعة المستأجر وإدارة الشؤون القانونية للعقار.

إن شركة إدارة الأملاك العقارية ليست موظفاً لديك، و بالتالي ستوفر عليك تكلفة تعيين موظف لإدارة العقار، براتب ثابت و مستحقات إضافية بإمكانك الإستغناء عنها، وهنا ستحتاج لدفع نسبة مئوية لشركة إدارة الممتلكات، والتي تتراوح أسعارها بين 15% إلى 25% من عائدات العقار، ويقع على عاتق شركة إدارة الممتلكات، تخليص مالكي العقار من الكثير من المتاعب، التي ربما تمنعهم من متابعة ممتلكاتهم بشكل يومي، و تمنحهم الوقت لمتابعة أعمالهم في أماكن أخرى.

ماالذي تقدمه شركة إدارة الممتلكات؟

عند التفكير بالنسبة التي ستحصل عليها شركة إدارة العقار، وأنها ستقلص من أرباح المستثمر، والذي بدوره يتساءل عن الخدمات التي ستقدمها شركة إدارة الأملاك، مقابل الحصول على نسبة مئوية من عائدات العقار، وهنا يفضل أن يسمى الأمر استثماراً وليس تكلفة قد تقلص من الأرباح، لأن إدارة الممتلكات ليست بالأمر السهل كما يظن البعض، وإن شركة إدارة الأملاك الجيدة ستعمل على تشغيل العقار بأقصى طاقة له، إضافة إلى متابعة دورية والتي تتمثل بمايلي:

تحصيل الإيجار:

يعد تحصيل الإيجار أحد أكثر المهام وضوحًا لمدير العقارات، ومع ذلك إذا كان هذا هو كل ما فعله مديروا العقار. فسيكون من الصعب بالتأكيد تبرير الحصول على النسبة المئوية من عائدات العقار، خاصةً مع إمكانية الدفع عبر الإنترنت. وهذا لا يعني أن تحصيل الإيجار سهل أو ممكن بكافة الوسائل، لأنه من الممكن أن لا يستطيع المستأجر الدفع بهذه الطرق. فضلاً عن أنه ربما يكون الإستثمار في الإيجار السياحي اليومي. الأمر الذي يؤدي إلى صعوبة عمل مديروا العقار، وهنا يتوجب على شركة إدارة الممتلكات العقارية متابعة يومية للعقار.

صيانة الممتلكات العادية:

ربما يكون التعامل مع مكالمات المستأجر وطلب الصيانة. هو الدافع الأكبر للمستثمرين العقاريين للتعاقد مع شركة لإدارة الممتلكات العقارية، الأمر هنا لا يتعلق بالصيانة فقط، التعامل مع المستأجرين غالبًا ما يكون التحدي الأكبر للمستثمرين. ربما لا تكون احتياجاتهم كبيرة أو باهظة الثمن، ولكن التوقيت و الإلحاح من المستأجر الذي قد يواجه مشكلة .تحتاج تدخل سريع ربما يكون في عطلة نهاية الأسبوع أو في منتصف الليل. ويمكن أن تكون الكثير من هذه المكالمات مزعجة لمالك العقار. ولذلك فإن وجود شركة لإدارة الممتلكات العقارية، تسعى إلى خدمة عملاء سريعة الاستجابة تلبي متطلبات العملاء. مما يؤدي إلى زيادة الدخل الوارد من العقار ويضمن عدم تفاقم المشكلات، كما ستعمل شركة إدارة الممتلكات العقارية. بشكل أساسي على متابعة الصيانة بشكل دوري والتأكد من أن العقار جاهز للخدمة على الدوام.

التعامل مع المتخلفين عن السداد:

في بعض الأحيان قد يتخلف المستأجر عن الدفع وينتهك عقود الإيجار، أو أنه قد يسيء استخدام الأصول العقارية. من التعديل عليها أو استخدامها لأغراض غير التي ذكرت في عقود الإيجار. هنا تتدخل شركة إدارة الممتلكات العقارية، لحل الخلافات بشكل مباشر مع المستأجرين. ولكن ببعض الحالات قد يتطلب الأمر رفع دعوة قضائية، تقوم شركة إدارة الممتلكات العقارية. بالتعامل مع هذا الأمر نيابة عن المالك وتوفير الوقت والضغط في هذه المواقف. وربما يؤدي وجود شركة لإدارة الممتلكات العقارية، إلى إيجاد حلول أفضل مقارنةً بمالك العقار. الذي قد يبدو أنه هدف أسهل للمستأجرين.

تسويق العقار بأفضل الوسائل الدعائية:

هذا عمل أكثر بكثير مما قد يراه البعض في البداية، تتحمل شركة إدارة الممتلكات . تكلفة التسويق وعرض الوحدات، وإختيار المستأجرين المحتملين. و الإشراف على عملية السكن و الإخلاء. وتقديم تقارير مفصلة لكل مايحدث في العقار. ربما يكون إعداد تقارير مفصلة هو الجزء الأقل متعة في العقارات بالنسبة لمعظم المستثمرين. في الوقت نفسه يعد تقديم تقرير مفصل لكل مايحدث في العقار، أمراً بالغ الأهمية للحفاظ على الأصول العقارية. وإبقاء المستثمر على إطلاع تام بكافة التفاصيل المتعلقة بالعقار. وفي الغالب تقدم شركات إدارة الأملاك هذه الخدمة مجاناً.

هل فكرت يومًا في العمل مع شركة لإدارة الممتلكات العقارية؟ لاتترد في التواصل مع إيبلا العقارية لإدارة الممتلكات العقارية.

تحرير: إيبلا العقارية

إذا اعجبك الموضوع شاركه مع من تحب لتعم الفائدة

Compare listings

قارن