10 نصائح للحصول على سعر حقيقي للعقارات في تركيا

 

كيف تتأكد من أنك لا تدفع مبالغ زائدة مقابل العقار الذي ترغب بتملكه في تركيا؟

يجمع الراغبين بالتملك العقاري في تركيا عامل مشترك واحد، وهو أن يدفعوا الثمن الحقيقي للعقار الذي يرغبون بالحصول عليه وهذا أمر يؤرق المستثمرين في قطاع العقارات التركية فماهي آلية معرفة السعر الحقيقي للعقار؟ وكيف تعرف أنك حصلت على صفقة استثمارية جيدة؟

عند البحث عن منزل في تركيا من المهم التعرف على السوق العقاري جيداً وذلك بالنظر إلى أسعار المنازل المعروضة للبيع والمماثلة للمنزل الذي تود الحصول عليه، والحي الذي ترغب بشراء منزل به هل هو حي حديث التنظيم مامدى قربه من الخدمات العامة كالمواصلات والمدارس والمشافي وغيرها، أم أن المنزل يقع ضمن الأحياء القديمة ومامدى الإقبال عليه للتملك، قد يكون المشتري الذي يرغب بشراء منزل أو عقار معين لايستطيع الوصول إلى هذه المعلومات بنفسه فيجب عليه أن يوجه هذه الأسئلة للوكيل العقاري للوصول إلى السعر الحقيقي للمنزل، ونحن في إيبلا العقارية على استعداد لتقديم كافة الخدمات العقارية من البيع والشراء ومتابعة الشؤون العقارية لعملاءنا من البحث عن العقار حتى التملك العقاري.

في هذا المقال من إيبلا العقارية سنقدم لكم عشرة نصائح في كيفية الحصول على السعر الحقيقي للعقار في تركيا:

  1. النظر في العقارات المباعة حديثاً في نفس الحي:

العقارات المماثلة هي التي تتشابه في الحجم والموقع والخدمات المتوفرة في المنطقة المراد امتلاك منزل أو عقار معين بها على سبيل المثال إذا كانت مساحة المنزل 150 متر مربع تحتوي على ثلاث غرف وصالة ويقع ضمن مجمع سكني ومساحات خضراء ووسائل رفاهية أخرى وكانت قيمته أثناء البيع 100.000 دولار وقد تم بيعه حديثاً فإن السعر الحقيقي للمنزل المراد شراؤه يكون ضمن نطاق  الرقم 100.000 دولار مع مراعاة فرق التجهيزات الداخلية للمنزل ومايحتويه، أو بمقارنة السعر بالمنازل المختلفة بالحي هل هي أقل قيمة بكثير من حيث المساحة أم ذات قيمة أعلى وهل المنازل الصغيرة أفضل بالبيع والشراء أم كبيرة الحجم، وبالتأكيد أن الوكيل العقاري هو أفضل مصدر للحصول على هذه المعلومات بشكل دقيق.

  1. المقارنة مع المنازل الأخرى في الحي:

في هذه الحالة يتوجب عليك زيارة منازل أخرى في الحي والحصول على المعلومات المتعلقة بها ومقارنة حجمها وحالتها ووسائل الراحة المتوفرة بها مع المنزل الذي تفكر فيه، يمكنك بعد ذلك مقارنة الأسعار ومدى صحتها، لأن البائع أو الوكيل العقاري يعتمد آلية المقارنة مع العقارات المشابهة في وضع سعر البيع للعقار.

  1. المقارنة مع العقارات التي كانت معروضة للبيع في وقت سابق:

إذا كان سعر المنزل الذي تفكر فيه مشابهاً للمنازل التي كانت معروضة للبيع وتمت إزالتها من مواقع العرض بسبب عدم بيعها فقد يكون المنزل الذي ترغب به مبالغاُ فيه بالسعر، وإذا كان هناك العديد من العقارات المماثلة للمنزل الذي تبحث عنه في السوق فيجب أن تكون الأسعار متقاربة خاصةً إذا كانت تلك العقارات شاغرة.

أما عن كيفية الحصول على هذه المعلومات فهي عن طريق الوكيل العقاري ونحن في إيبلا العقارية نعرض لعملاءنا جميع المعلومات حول العرض والطلب الحاليين في السوق العقاري والمدة التي سيستغرقها بيع المنازل المعروضة في السوق نظراً لمعدل مبيعات المنازل حالياً.

  1. الإطلاع على وضع السوق العقاري:

للإطلاع على وضع السوق العقاري بالإعتماد على الوكيل العقاري بإمكانكم معرفة ماإذا ازداد الطلب أو انخفض على العقار مؤخراً وبالتالي هل ارتفعت الأسعار أم انخفضت مؤخراً؟ كل هذا يمكننا في إيبلا العقارية الإجابة على اسئلتكم بشفافية وبمعلومات موثقة عن حالة السوق العقارية في تركيا بالحي الذي ترغبون بالتملك العقاري فيه بالوقت الحالي، دائماً مايشعر البائع أن المنازل مرتفعة الثمن وبالتالي من الممكن أن يعرض منزله للبيع بسعر مبالغ فيه، وبالمقابل يظن المشتري أن السوق العقاري في حالة ركود اقتصادي وأن أسعار المنازل أقل من قيمتها الحقيقية، ولكن من الممكن أن لايكون السعر مبالغاً فيه في نظر البائع إذا كان السوق في حالة إنتعاش اقتصادي، ومن خلال التحري عن الأسعار من قبل الوكيل العقاري للمشتري قد تكون اسعار المنازل مبالغ بها إذا كانت الأسعار قد بدأت بالإنخفاض مؤخراً.

  1. كن على حذر عند شراء العقارات المعروضة من قبل المالك:

ينظر العديد من الراغبين بشراء عقار في تركيا إلى العمولة التي سيدفعونها للوكيل العقاري مقابل شراء العقار والتي تتراوح بين 3% وقد تصل في بعض الأحيان إلى 6% من قيمة العقار، فيبحثون عن عقار للبيع من المالك لتجنب دفع قيمة العمولة للوكيل العقاري وهو أمر يأخذه العديد من البائعين بالإعتبار عند تحديد سعر البيع للعقار غالباً مايحدد البائع سعر العقار دون الرجوع إلى وكيل عقاري أو مقارنة أسعار السوق الحالية وبالتالي يكون سعر العقار المعروض للبيع مبالغاً فيه.

  1. أهمية المنطقة التي ترغب بشراء منزل بها:

يمكن أن يكون للمنطقة التي اخترتها آفاق مستقبلية قد تؤدي إلى الزيادة على سعر العقار كبناء مركز تجاري أو مسشتفيات أو مراكز تسوق  وماشابه فإن احتمالات ارتفاع قيمة المنزل في المستقبل تبدو مرتفعة، حتى التطورات الصغيرة في المنطقة مثل إضافة المزيد من الطرق أو بناء مدارس جديدة أو اضافة خطوط مواصلات داخلية، يمكن أن تؤدي إلى تحسن في زيادة الأسعار على العقارات.

من ناحية أخرى ربما تكون المنطقة التي ترغب بشراء منزل فيها هي منطقة تطوير عقاري هنا قد يكون الأمر مختلفاً ربما يصبح الطلب على المنازل مرتفعاً لغاية التطوير العقاري وتجديد المنازل وبالتالي زيادة قيمة منزلك، أو يمكن أن يؤدي إلى زيادة في العرض من المنازل مما يقلل من قيمة جميع المنازل في المنطقة، كل هذه المعلومات يمكنكم الحصول عليها عن طريق الوكيل العقاري بسهولة.

  1. اسأل إيبلا العقارية:

نعمل في إيبلا العقارية على تحليل بيانات السوق العقاري في تركيا بشكل متواصل للإجابة على أسئلة عملاءنا في إيبلا العقارية حول أسعار العقارات المعروضة للبيع في تركيا، وبفضل الخبرة التي نتمع بها في إيبلا العقارية يمكننا تحديد ماإذا كان سعر العقار مناسباً أم لا وماهو السعر المناسب للعقار.

  1. اسأل نفسك: هل يبدو السعر مناسباً؟

إذا لم تكن لديك الرغبة بهذا العقار أو لم يلبي احتياجك فلن يبدو السعر مناسباً أبدًا، حتى لو كان المنزل أقل من قيمته السوقية لآنه ليس كما ترغب، ربما لو دفعت ما يزيد قليلاً عن القيمة السوقية لمنزل أحببته ويلبي متطلباتك فلن تهتم في النهاية للمبلغ الذي دفعته مقابل شراء المنزل الذي تبحث عنه.

  1. التفاوض على السعر المعروض:

حتى إن كان سعر المنزل مناسباً من وجهة نظرك ينبغي تقديم عرض سعر أقل للبائع لمعرفة ماإذا كان السعر حقيقي أم مبالغ فيه، في بعض الأحيان يعرض البائع المنزل بأدنى سعر لعدم رغبته بالتفاوض على البيع، ويعرض آخرون المنزل بأعلى سعر لأنهم يتوقعون التفاوض من قبل المشتري أو أنهم يرغبون بمعرفة ماإذا كان المشتري سيقدم عرضاً أعلى من السعر الحقيقي للمنزل، فإذا وافق البائع على عرضك لسعر المنزل فهذا مؤشر على أن العقار لايستحق هذا السعر وأن هناك فرصة لحصولك على المنزل بالسعر الحقيقي،

إذا وجدت غايتك في منزل معين وكان هو ماتبحث عنه فاحذر من تقديم عرض سعر منخفض جداً لأسباب عدة أولها أن تتعرض لرد فعل من البائع برفض عرضك ورفض التفاوض على البيع بسبب العرض المنخفض جداً عن السعر والأمر الآخر قد تتعرض للمزايدة من طرف آخر على العقار والحصول على المنزل.

  1. الحصول على التقييم العقاري:

يعد تقدير قيمة العقارات في تركيا ضرورياً للراغبين بالتملك العقاري، كما أن تقييم العقارات يعد أمراً صعباً نظراً لأن لكل عقار ميزات خاصة مثل الموقع وحجم العقار ومخطط العقار ووسائل الراحة، ويكون على نفقة المشتري ويقوم به شركات تقييم عقاري مختصة سيرشدكم إليها الوكيل العقاري للحصول على تقرير التقييم العقاري.

 

 

باستخدام هذه النصائح المقدمة من إيبلا العقارية ستتمكن من معرفة السعر الحقيقي للعقار وتقديم عروض الأسعار وفقاً لذلك في أي منزل.

لمزيد من المعلومات حول آلية تسعير العقارات في تركيا لاتتردد بالتواصل مع معنا في إيبلا العقارية على الأرقام التالية:

00905343240017

00905525121125

00902242231213

Compare listings

قارن
Copy link
Powered by Social Snap