التملك العقاري في تركيا للأجانب

التملك العقاري في تركيا

التملك العقاري في تركيا

هناك بعض الشروط لتملك الأجانب للعقارات في تركيا، حيث باتت تركيا الوجهة المفضلة للعالم سواء كان لغايات السياحة أو الاستثمار، ولِأنّ التملك العقاري في تركيا سهل ولا يخضع لقوانين تعجيزية أو تعقيدات، كان هذا الأمر دعامة وركناً لتثبيت غاية الوافدين إلى تركيا وتعزيزها، كون تملك العقار يساعد على تحقيق الاستقرار، وضمان العمل والاستثمار بأريحية وقانونية.

التملك العقاري للأجانب في بورصة

قانون التملك العقاري في تركيا:

استناداً للمادة المعدلة 35 من قانون التملك العقاري في تركيا .. يحق للأجانب تملك العقارات في تركيا و بإجراءات قانونية بسيطة.. كما ويتم نقل العقار إلى المالك الأجنبي عبر سند قانوني يسمى الطابو في تركيا. وتجري هذه المعاملة وتسجل وتوثق في مديريات السجل العقاري في تركيا. وبعد الحصول على ورقة الطابو ينتقل العقار رسميا إلى مالكه الجديد.. وسنستعرض تفاصيل موضوع التملك العقاري في تركيا في هذا المقال:

شروط التملك العقاري في تركيا للأجانب:

من أهم شروط التملك العقاري في تركيا أن لا تتجاوز مساحة العقار المراد شراؤه في تركيا 30 هكتارا،.. وأن يحصل الأجنبي على الموافقة الأمنية والعسكرية، إذا كان العقار قريبا من المناطق الأمنية أو العسكرية في تركيا.. يجب ألا تتعدى مساحة العقار 10% من مساحة المنطقة إذا كان واقعا ضمن منطقة إدارية.

إجراءات وخطوات نقل ملكية العقار في تركيا، والأوراق المطلوبة:

على مالك العقار في تركيا تقديم طلب نقل ملكية، بعد حجز موعد في مديرية السجل العقاري، وأن يستخرج ويصطحب معه الأوراق التالية، لإتمام عملية نقل الملكية:

شراء العقارات في تركيا

إقرأ المزيد حول الطابو في تركيا

إجراء شراء العقار ونقل الملكية في تركيا عن طريق الوكالة:

وكالة صادرة من النوتر (كاتب العدل) في تركيا أو السفارة التركية في بلد المشتري أو البائع ويجب أن تحمل صورة شخصية لصاحب الوكالة وبدون وجود صورة لا يتم قبولها في معاملات البيع أو الشراء.

وفي حال كان المشتري شركة استثمارية أجنبية، يجب على الشركة استخراج وثيقة تحديد نسبة رأس المال.. وذلك من غرفة التجارة في تركيا، ومن ثم الحصول على موافقة من مديرية التخطيط في المحافظة (الوالي) من أجل التملك العقاري في تركيا.

رسوم و ضرائب تترتب على تملك العقار ونقل الملكية في تركيا:

ضريبة التملك العقاري في تركيا تبلغ 4% من قيمة العقار الإجمالية، مع الأخذ بعين الاعتبار بأنها تدفع لمرة واحدة فقط. بالإضافة إلى رسوم وضريبة سنوية للبلدية تدفع في البلدية التابع لها العقار تنظيمياً، وهي ضريبة خدمات للتنظيم المدني المقدم من البلدية.

التملك العقاري في تركيا

أرخص شقق للبيع في بورصة:

تعد مدينة بورصة واحدة من أكثر المدن جذباً في تركيا، لا سيما بفضل تنوعها الثقافي وجمال طبيعتها الخلابة. ولأولئك الذين يبحثون عن سكن مؤقت أو طويل الأمد، يعتبر التملك العقاري في تركيا بورصة خياراً مثالياً. إذا كنت ترغب بتملك شقة في مدينة كبرى مثل بورصة، والتي تُعرف بطبيعتها الخلابة..، فهناك بالطبع خيارات وفرص متاحة لشقق معروضة للبيع في بورصة بأسعار رخيصة، ومن أفضل مناطق بورصة للتملك يتوفر لدى إيبلا العقارية شقق للبيع في مختلف مدينة بورصة بأسعار مميزة.

أرخص المنازل للبيع بورصه

بيوت للايجار في بورصة للسوريين:

يرغب الكثير من القادمين إلى تركيا بالبحث عن بيوت للايجار في بورصة للسوريين والأجانب، حيث يمكنكم البحث عن بيوت للإيجار في بورصة للسوريين من خلال مواقع الإعلانات المحلية مثل موقع sahibinden أو شركات عقارية محلية. يمكنك أيضاً التواصل مع إيبلا العقارية في بورصة لإجراءات التملك العقاري في تركيا بورصة أو للإيجار. حيث يتوفر لدينا العديد من خيارات الشقق بأسعار مميزة.

بيوت للايجار في بورصة للسوريين

بيوت للايجار في بورصة يلدرم:

يمكنكم البحث عن بيوت للإيجار في بورصة يلدرم من خلال مواقع عقارية محلية أو عن طريق الاتصال بشركات عقارية في المنطقة. حيث يمكنكم العثور على شقق وفلل لغاية التملك العقاري في تركيا بورصة و بيوت للإيجار في مناطق مختلفة من بورصة وفقاً لاحتياجاتك وميزانيتك.

بيوت للايجار في بورصة يلدرم

شقق للايجار الشهري في بورصة:

قبل البدء في البحث عن شقق للإيجار الشهري في بورصة، يجب عليك تحديد المنطقة التي ترغب في العيش فيها. هل تفضل العيش في وسط المدينة؟ أم تبحث عن هدوء وهواء نقي في مناطق بورصة الحضرية؟ تحديد احتياجك سيسهل عملية البحث شقق للإيجار الشهري في بورصة. كما توفر إيبلا العقارية التملك العقاري في تركيا بورصة بأسعار رخيصة ومنافسة وتعد فرصة رائعة للعيش في إحدى أكثر الأحياء زيارة في بورصة.

بيوت للبيع بورصا

تجاوزات تلغي عقود تملك العقارات للأجانب في تركيا:

إذا استخدم العقار في غرض مخالف للغرض الرئيسي من شرائه، يعتبر عقد البيع لاغياً في القانون التركي.. كما أن الالتفاف على القانون في إجراءات التملك العقاري في تركيا، كمخالفة معايير التقييم العقاري قد يؤدي إلى الغاء عقد البيع للعقار.

أيضاً يعتبر عقد البيع لاغياً، إذا كان العقار مستثمراً لمشروع ما، واستنفذ مدة وتاريخ تنفيذه دون القيام بخطوات فعلية لتنفيذ المشروع.

رغبة المالك الأجنبي في بيع العقار في تركيا:

إذا رغب مالك العقار الأجنبي في تركيا ببيع العقار الذي يملكه، قبل مضي خمسة سنوات على شرائه.. وتم اظهار رقم المبيع أعلى من رقم الشراء، فيترتب على البائع سواء كان أجنبياً أم تركياً، دفع ضريبة أرباح عن المقدار الذي زاد عن سعر الشراء.

خدمات إيبلا العقارية للراغبين بالتملك العقاري في تركيا:

تقوم إيبلا العقارية بدراسة مواصفات العقار المراد شراؤه في تركيا، وإجراء موازنة ومطابقة على أرض الواقع، للوصول إلى تثمين وتقييم عقاري دقيق ومستحق للعقار، ودراسة معايير البناء وموقعه ومميزاته وتحديد سعره.

وتقوم إيبلا العقارية بإجراءات الحصول على سند الملكية (الطابو)، مع العميل لتلافي الوقوع بأي خطأ من الممكن أن يتسبب بخسائر لعميلنا.. كما تقوم إيبلا العقارية بإجراءات البيع والشراء،.. ضمن النظم والدوائر القانونية، لكي لا يقع المشتري في مشاكل وتعقيدات وأخطاء قد تسبب له خسائر فادحة.. تدرس إيبلا العقارية سند الملكية (الطابو) بدقة قبل عملية الشراء أو البيع، للتحقق من سلامته وبعده عن الشبهات والمشاكل القانونية كالحجز وقضايا الميراث والقروض.. كذلك تقدم خدمة استخراج أوراق ووثائق التملك العقاري في تركيا، وترجمتها وتصديقها من الجهات القانونية والإدارية المختصة في تركيا.

وهكذا من خلال المقال السابق من إيبلا العقارية حاولنا الشرح بشكل مفصل وبسيط حول تملك العقار للأجانب في تركيا.. وتطرقنا للشروط والأحكام التي ينصها قانون التملك العقاري في تركيا راجين أن نكون قد وفقنا بنقل المعلومة..

وسيط عقاري

إقرأ المزيد حول العقارات في تركيا

تحرير: إيبلا العقارية

إذا اعجبك موضوعنا، شاركه مع اصدقائك.

Compare listings

قارن