التملك في مركز مدينة بورصة

التملك في مركز بورصة

التملك في مركز مدينة بورصة

التملك في مركز مدينة بورصة والاستثمار العقاري في معظم المدن القديمة تعد من أجود وأفضل فرص التملك على الإطلاق؛ لما تمتاز به المنطقة من أهمية استراتيجية وحيوية ومستقبل استثماري ناجح ومضمون. كما سنبين في مقالنا التالي:

شقة للبيع بمركز بورصة

مقدمة:

يعد التملك في مراكز المدن من أفضل المواقع الحيوية والمميزة، فما بالك بالتملك في مركز مدينة مثل بورصة ذات الوجه السياحي المشرق و الثقل الاقتصادي والاستثماري والتي كانت عاصمة الدولة العثمانية الأولى.. و صاحبة الجمال الطبيعي و المعيشة المترفة.

تعريف بمركز مدينة بورصة:

تشكل منطقة غازي عثمان المركز الرئيسي لمدينة بورصة.. وهي أكثر المناطق الحضرية ازدهاراً وأفضلها من حيث البنية التحتية والخدمية.. فضلاً عن النهضة الاستثمارية والقيمة التاريخية والسياحية التي يمتاز بها مركز المدينة في بورصة.. بالإضافة إلى أنها تشكل نقطة تقاطع لجميع المناطق وتعتبر قلبها النابض.

بالنسبة لمساحة المنطقة المركزية في بورصة، فتبلغ مساحتها بالمجمل1165،449كم مربع، يقطنها حوالي 864516 نسمة.

والجدير بالذكر، أن شارع الجمهورية هو نقطة ومحور مركز مدينة بورصة.. إذ أنه يقع في وسط المدينة ويعتبر شريان المنطقة. حيث يمر عبره الترام وهو مركز التسوق الكبير لمدينة بورصة ويضم مختلف المطاعم ومجمعات التسوق والخانات والفنادق.

أهمية وخصائص مركز مدينة بورصة:

يمتلك مركز مدينة بورصة أهمية حيوية واستراتيجية، ويتفرد بخصائص تؤهله ليكون أفضل وأرقى مكان في بورصة،

كما يعد مركز مدينة بورصة الأكثر ازدهاراً من الناحية الاقتصادية والأفضل من حيث البنية التحتية.. وترتقي الأعمال التجارية والصناعية في مركز مدينة بورصة إلى أعلى المستويات وتغذي اقتصاد المنطقة بالدخل القوي، وتوفر فرص عمل ممتازة لسكان مدينة بورصة.

فضلاً عن ذلك، يعد مركز مدينة بورصة المحور الرئيسي لوسائل النقل والمواصلات، حيث تتوفر خطوط الحافلات والمترو والترام. بالإضافة لذلك يوجد في مركز المدينة محطة الحافلات الرئيسية في بورصة التي توفر المواصلات بين المدن في تركيا.

المكانة السياحية والتاريخية لمركز مدينة بورصة: حيث يعد مركز مدينة بورصة الأكثر نشاطا من حيث السياحة، لما يضمه من معالم أثرية وأماكن تاريخية وطبيعية ذات شهرة عالمية.. فضلا عن قربه من جبل أولوداغ في بورصة والشجرة المعمرة الغنية عن التعريف والتي لابد للقادم إلى بورصة من زيارتها.

وفي ذات السياق يوجد في مركز المدينة رموز بورصة التاريخية.. العديد من الأماكن التاريخية والدينية التي لاتزال شاهدة على الحضارات التي مرت على بورصة، مثل.. الجامع الكبير أولو جامع، السوق المسقوف في بورصة، سوق الحرير، قلعة بورصة التاريخية، متحف مدينة بورصة، وغيرها الكثير من المعالم السياحية.

ولا ننسى توفر مساحات طبيعية وحدائق خضراء ذات شعبية كبيرة، مثل: الحديقة الثقافية كولتوربارك وحديقة نباتات بورصة، والعديد من الحدائق الخضراء في بورصة..

كما يضم مركز مدينة بورصة كافة المرافق الخدمية والمراكز القانونية والإدارية.. ويزدهر في مركز مدينة بورصة قطاع التعليم، لتوفر العديد من المدارس الحكومية والخاصة.. بالإضافة لوجود عدة كليات تابعة لجامعة أولوداغ الشهيرة.. كما يحتضن مركز مدينة بورصة العدد الأكبر من المراكز الصحية والمستشفيات، حيث تعتبر الرعاية الصحية في مركز مدينة بورصة متقدمة ولذلك لكثافة السكان في مركز مدينة بورصة.

كما يعتبر مركز مدينة بورصة عاصمة التسوق ومراكز الترفيه في المنطقة.. وتتنوع الأسواق ما بين المراكز الحديثة الكبرى مثل مول ظافر بلازا ومول كينت ميدان في بورصة وبين الأسواق التراثية كسوق كوزاهان التاريخي الذي يشتمل على 100 دكان تهتم معظمها ببيع المنسجوجات الحريرية والتي مازالت تنشط حتى يومنا هذا.

مميزات التملك في مركز مدينة بورصة:

تملك عقار في مركز مدينة بورصة هو مكسب كبير باعتبار حيوية الموقع وأهميته السياحية.. إضافة إلى عدم وجود المنافس في البناء فالأبنية الحديثة في مركز مدينة بورصة تعتبر قليلة نوعاً ما.. إضافة إلى القرب من مختلف المرافق الحيوية والمراكز الخدمية بما يسهل على أصحاب العقار تسيير معاملاتهم وإنجاز أعمالهم الإدارية والقانونية بيسر وسهولة.. ومجاورة أفضل المدارس التعليمية والمراكز الثقافية.. وهذه الخاصية لها قيمة مثلى بالنسبة للتلاميذ والطلاب.

كما إنّ السكن في مركز مدينة بورصة له مزايا ترفيهية وتسوقية.. حيث يمكن قضاء أوقات رائعة خلال نزهة شيقة في الأسواق ومراكز الترفيه.. فضلا عن شراء كافة الأغراض والاحتياجات اللازمة بيسر وسهولة..

إنّ تملكك لعقار في مركز مدينة بورصة بحد ذاته مشروع استثماري مربح؛ وذلك لسهولة بيعه أو تأجيره في الوقت الذي تريد وذلك لقلة العرض مقابل الطلب على الشقق في مركز مدينة بورصة.

الشركات العقارية في بورصة

عقاراتنا في مركز مدينة بورصة:

ننوه للسادة القراء بأن، شركتنا إيبلا العقارية في بورصة.. لديها أجود العقارات وأفضل العروض والفرص في كافة مناطق بورصة، وفي مقدمتها مركز المدينة، ومن عقاراتنا: شقق مثالية وفرص ذهبية للتملك في أرقى مجمعات مركز مدينة بورصة وهو مجمع التوكي في بورصة.. ندعو كافة الزبائن للتواصل معنا للقيام بجولة عقارية وسياحية مجانية والتعرف على شققنا المميزة في مركز مدينة بورصة.

شققنا في مركز مدينة بورصة مجهزة ومصممة بأرقى المواد والتجهيزات المعاصرة.. بالإضافة إلى إطلالاتها الساحرة على أجمل المعالم كجبل أولوداغ في بورصة.. فضلا عن محيطها المتميز الذي تتوفر فيه المرافق الحيوية ومختلف وسائل الترفيه. بالإضافة لموقعها الحيوي بجوار الأماكن السياحية والتاريخية.. إلى جانب ذلك توفر المواصلات ووسائل النقل..

إلى هنا نتمنى في ايبلا العقارية أن نكون قد عرفنا القارئ والمهتم بمقتطفات عن مركز مدينة بورصة والتملك العقاري في مركز بورصة

تحرير: إيبلا العقارية

إذا اعجبك الموضوع شاركه مع من تحب…

Compare listings

قارن