عائد الإيجار في تركيا – مميزات الإستثمار العقاري في تركيا

عائد الإيجار في تركيا

عائد الإيجار في تركيا – مميزات الإستثمار العقاري في تركيا

عائد الإيجار في تركيا.. العقارات في تركيا سوق مزدهرة ذات خيارات استثمارية متعددة وعوائد مالية مضمونة.. ويعد إيجار العقارات من أبرز أشكال الاستثمارات التي تمتاز بالمرونة والحيوية، بالإضافة إلى الأرباح المتنامية والآمنة. كما سنبين في هذا المقال:

شقق للبيع في بورصة

مقدمة:

تعد تركيا في مقدمة البلدان التي تعتبر صالحة للعيش والاستقرار.. إلى جانب أهميتها السياحية الكبيرة والتي تجعل من تركيا رائدة على مستوى دول العالم.. فلذلك فإن العمل في العقارات التركية من أضمن الاستثمارات وأكثرها ربحا، باعتبار الإقامة والسكن ضرورة حتمية؛ مما يشكل زيادة بالطلب وارتفاع بالسعر.

الاستثمار بتأجير العقارات في تركيا:

يمكن تأجير العقار بعد تملكه والاستفادة من عوائده المالية، مع المحافظة على ملكيته حيث يمثل العقار في هذا الاتجاه محفظة استثمارية آمنة وبرنامج تجاري يتناسب مع التغيرات والظروف والخطط المستقبلية.

وبالنسبة لإجراءات تأجير العقار في تركيا، فهي سهلة وسريعة تتمثل باتفاق الطرفين مالك العقار والمستأجر، كما يتم تحديد المدة وقيمة الإيجار ضمن العقد.

ومن جهة أخرى، فإن شراء العقار من أجل استثماره بالتأجير خصيصا.. لا يحتاج إلى معايير معقدة أو دراسة مطولة، فالأمر في غاية البساطة طالما كان العقار مستهدفا ومطلوبا من قبل المستأجرين في تركيا.

مميزات استثمار العقار في تركيا عبر تأجيره:

يترتب على تأجير العقار في تركيا ميزات ونتائج إيجابية، أهمها:

  • إجراءات التأجير في تركيا إجراءات قانونية سلسة ومعلومة، ويتم التفاهم والقبول ببساطة على شروط الإيجار بين الطرفين المؤجر والمستأجر.
  • لا يتطلب العمل في استثمار العقارات بالإيجار معرفة وخبرة كبيرة، إذ أن إيجار العقار إجراء يمكن أن يقوم به أي شخص.
  • إدارة مشروع العقار الاستثماري عبر التأجير عملية ذاتية، لا تحتاج كوادر فنية وقانونية أو معاملات إدارية بتفصيلات دقيقة.
  • ضمان الفوائد والأرباح المالية بشكل ثابت عند تأجير العقار مع الاستفادة من الزيادة التي تطرأ على أسعار الإيجارات سنوياً.
  • يمكن بيع العقار مستقبلاً وجني ثروة كبيرة. وفي هذه الحالة، يكون مالك العقار قد استفاد من عوائد إيجار العقار قبل بيعه.
  • إذا كان العقار مطابقاً لشروط الجنسية التركية، فإن الاستثمار فيه عبر التأجير هو الخيار الأفضل بينما تنقضي 3 سنوات المشروط عليها في قانون الجنسية التركي، حيث لا يمكن بيع العقار المشترى مقابل الجنسية قبل انقضاء 3 سنوات.
  • يمكن لصاحب العقار أن يسكن فيه إذا اضطر لذلك، وبالتالي يعتبر ذلك توفيراً لأمواله وركيزة مستقبلية.

العوائد المالية من إيجار العقارات في تركيا:

يشكل استثمار العقار بالتأجير في تركيا ربحا ثابتا مع تنامي الأرباح، كلما ازداد سعر تأجير العقارات.. فضلا عن تحكم المؤجر بالسعر والشروط المناسبة إذا كان العقار ذو قيمة وأهمية استراتيجية. وفي السياق ذاته، فإن عائد الإيجار السنوي في تركيا يتراوح بين 5% وقد يصل إلى مايزيد عن 12% من قيمة العقار، إذا كان التأجير سنويا وكانت الشقة غير مفروشة. أما في حال كانت الشقة مفروشة، فإن عائد الإيجار السنوي يرتفع من 5% إلى 10% من قيمة العقار.

علاوة على ذلك، فإن تأجير الشقة السياحي يعطي أرباحا وعوائدا مالية أكبر يتراوح بين الــ 10% و15%. والذي يكون قصير المدى ويعتمد على تأثيث الشقة وتخديمها بشكل كبير ومؤنق. إلى جانب ذلك، فإن نوع العقار يلعب دورا كبيرا بنسبة العوائد المالية ويحدد قيمتها.. فقد يكون العقار سكنيا وهو الأشهر والأضمن عموماً.. وقد يكون تجارياً ولا يقل أهمية عن العقار السكني من حيث الأرباح.. وقد يتخطاه في حال كان المحل التجاري في منطقة تجارية معروفة مكتظة بالأسواق والمرافق الترفيهية.

عوامل تزيد من أهمية تأجير العقار في تركيا وترفع عوائده المالية:

يمتاز تأجير العقار في تركيا كما ذكرنا بعوائد مالية مضمونة وثابتة.. إلا أن هناك عوامل تزيد من أهميته وترفع قيمته ويكثر عليه الطلب، أهمها:

موقع العقار:

يلعب موقع العقار في تركيا دورا رئيسيا في زيادة الطلب عليه سواء تأجيرا أو بيعا.. كما أن الموقع يساهم بشكل كبير في رفع قيمة العقار وزيادة سعره.. فعلى المستثمر في العقارات، أن يختار مدينة هامة في تركيا أولا، ومن ثم عليه أن يبحث عن موقع مميز في المدينة التي يختارها.. ومن أهم المدن الاستراتيجية في تركيا، إسطنبول، بورصة، أنطاليا كون تلك المدن مركز للاستثمارات والسياحة.

وبناء على عامل الموقع، يجب أن يختار المستثمر منطقة حيوية تتوفر فيها الخدمات والمواصلات والمرافق الإدارية والترفيهية.. كمنطقة غازي عثمان في بورصة على سبيل المثال.

الاهتمام بعامل السياحة يؤثر على قيمة العقار المؤجر، وبالتالي فإن انتقاء موقع سياحي يكثر فيه الزوار يضاعف من أهمية العقار في تركيا.

البحث عن عقار في منطقة حضرية راقية في تركيا عنصر هام ومؤثر له إيجابيات عديدة في زيادة الطلب عليه شراء وتأجيرا، كمنطقة نيلوفر في بورصة، مثلا.

التركيز على تخديم الشقة التي تعرض للإيجار في تركيا من حيث التأثيث والمساحة والديكور والفرش، وغيرها.

الاعتماد، أساساً، على شركة عقارية معتمدة في تركيا تتمتع بالمصداقية أثناء شراء العقار لاستثماره، سواء بالبيع أو التأجير. ويعد هذا العامل هو نقطة ارتكاز هامة للبدء في سوق العقارات واستثمارها.

خدمات إيبلا العقارية في تركيا:

نحن، في شركة إيبلا المعتمدة في تركيا وكأول ماركة عقارية أجنبية مسجلة في بورصة، نساعد العملاء والزبائن في اختيار العقار المناسب لاستثماره شراء وتأجيرا بشكل مضمون وآمن.

  • لدى شركة إيبلا العقارية المعتمدة في بورصة أنسب العقارات في أفضل المناطق الحيوية في بورصة.
  • كما أننا نسرع إجراءات البيع والشراء بشكل قانوني ودقيق تخدم مصلحة الزبائن.
  • بالإضافة إلى ذلك، لدينا عروض وفرص مغرية وبأسعار منافسة. للاطلاع على أهم العقارات لدى شركة إيبلا يمكنكم زيارة موقعنا الإلكتروني أو ترك رسالة وسيتم التواصل معكم من قبل فريق إيبلا العقارية المختص..

الإستشارات والجولات العقارية

تحرير: إيبلا العقارية

إذا اعجبك الموضوع شاركه مع من تحب لتعم الفائدة….

Compare listings

قارن