عناوين وروابط لأهم المواقع والأماكن في بورصة

روابط جوجل لأهم المواقع في بورصة

أهم المواقع في بورصة عناوين وروابط لأهم المواقع والأماكن في بورصة

هذا البحث يهم كثيرا الوافدين إلى بورصة والمقيمين فيها، حيث سنذكر مواقع وروابط لأهم الأماكن الحيوية، السياحية، التاريخية، والترفيهية في بورصة.. بالإضافة لتقديم لمحة تعريفية بكل مكان. كما سنبين في مقالنا التالي:

قلعة بورصا

تمهيد:

تعد مدينة بورصة إحدى أهم الوجهات المفضلة للسياح والوافدين إلى تركيا، كما تمتاز بطبيعتها الجميلة وتطورها الصناعي الكبير. وفي هذا المقال رغبنا بتعريف زوار بورصة بمواقع أهم الأماكن فيها:

روابط لأهم المواقع والأماكن في بورصة:

موقع بلدية بورصة الكبرى:

تعد بلدية بورصة الكبرى هي المركز الأساس لباقي بلديات الولاية، وهي الواجهة الحكومية والممثل المدني الرسمي لإدارة مدينة بورصة من حيث خدمات البنية التحتية والتنظيم وإنجاز المشاريع الإصلاحية والعمرانية والخدمية، مثل: البناء، الشوارع، النظافة، وغيرها من الأمور التي تخص المجتمع المدني وتطوير المدينة.

وبالنسبة لموقع مبنى بلدية بورصة الكبرى، فهو يقع في مركز منطقة عثمان غازي وسط بورصة، لمعرفة الموقع على خرائط جوجل اضغط هنا.

جامعة أولوداغ في بورصة:

إحدى أهم رموز ومعالم مدينة بورصة، هي جامعة حكومية أخذت اسمها من جبل أولوداغ الشهير، يتركز البحث والتعليم فيها على العلاقات الدولية وعلوم الطب، الهندسة، العلوم الطبيعية والاجتماعية، والفنون.

وبالنسبة لموقع جامعة الأولوداغ في بورصة، يقع المبنى الرئيسي لجامعة أولوداغ في حي كروكلي التابع لمنطقة نيلوفر في بورصة.. لمعرفة عنوان جامعة الأولوداغ على خرائط جوجل إضغط هنا.

جامعة الأولوداغ

مستشفى مدينة بورصة الجديد:

يعد المشفى الجديد أكبر وأهم المستشفيات الحكومية في بورصة، تم افتتاحه عام 2019. وفي هذا الخصوص، يضم المشفى الحكومي الجديد في بورصة أحدث تقنيات الطب الحديث.. ويستقبل مشفى مدينة بورصة الجديد كافة المواطنين الأتراك والأجانب. وبالنسبة لموقعه، يقع مشفى مدينة بورصة الجديد في منطقة نيلوفر في بورصة. لمعرفة العنوان على خرائط جوجل اضغط هنا.

موقع جبل أولوداغ في بورصة:

هو المعلم الأبرز في بورصة ورمز من رموز أصالتها وجمالها.. وتعتبر قمة جبل أولوداغ أعلى قمة في منطقة مرمرة، بارتفاع حوالي 2543 مترا. إلى جانب ذلك، يعتبر جبل الأولوداغ أهم وجهة سياحية في مدينة بورصة يقع جبل أولوداغ في محاذاة مدينة بورصة، ويتم الوصول إليه بشكل رئيسي عبر التلفريك، لمعرفة الموقع على خرائط جوجل اضغط هنا.

موقع بحيرة إزنيك في بورصة:

تستقطب بحيرة إزنيك في بورصة آلاف الزوار سنويا، لكونها من أجمل معالم بورصة الطبيعية ولكثرة مجالات التسلية والترفيه في منطقتها الساحرة. تقع بحيرة إزنيك في جنوب شرق بحر مرمرة في منطقة إزنيك التابعة لمدينة بورصة الموقع على خرائط جوجل اضغط هنا.

شواطئ مودانيا في بورصة:

تكثر وسائل ومجالات الترفيه والنزهات على شواطئ منطقة مودانيا الرائعة في بورصة، وهي من أجمل الشواطئ المناسبة للعائلات لقضاء إجازة سعيدة. تعد منطقة مودانيا الوجه البحري اللطيف لبورصة، ويقع شاطئها على العنوان التالي على خرائط جوجل اضغط هنا.

الشواطئ في بورصة

حديقة الحيوانات في بورصة:

افتتحت عام 1998 وفقا للمعايير الأوروبية، وتم ترتيب وتنظيم ملاجئ الحيوانات في حديقة حيوان بورصة حسب ما يناسبها بالحياة الطبيعية. إلى جانب ذلك، تم إنشاء قرية الأطفال للاستمتاع واللعب بأمان في حديقة حيوان بورصة. تقع حديقة حيوانات بورصة في منطقة غازي عثمان، لمعرفة الموقع على خرائط جوجل اضغط هنا.

شلال بورصة الصغير سعيد آباد:

من أجمل المناطق الترفيهية الطبيعية ومنطقة ملائمة للتخييم والنزهات، يقع شلال بورصة الصغير في منطقة كاستيل على بعد 20 كم من مركز مدينة بورصة. لمعرفة الموقع على خرائط جوجل اضغط هنا.

مغارة اويلات في بورصة:

وهي ثالث أكبر مغارة في تركيا، وتقع في منطقة اينيغول في بورصة ذات الطبيعية السياحية، حيث تجاور كهف وبحيرة أويلات والوادي الأخضر.. كما تبعد 70 كم من مدينة بورصة ولمعرفة الموقع على خرائط جوجل اضغط هنا.

الشجرة التاريخية أو الشجرة المعمرة في بورصة:

وهي شجرة ضخمة جدا، معمرة يزيد عمرها عن 600 سنة، وهي من الوجهات المفضلة للسياحة والتنزه.. تقع الشجرة التاريخية بداية جبل أولوداغ وتبعد عن وسط بورصة بمسافة زمنية قدرها 10 دقائق بالسيارة. ولمعرفة الموقع على خرائط جوجل اضغط هنا.

الشجرة التاريخية

مسجد أولو جامع أو الجامع الكبير في بورصة:

المسجد الكبير في بورصة، فخر الهندسة العثمانية، بني عام 1398 م. ويقع في مركز مدينة بورصة لمعرفة الموقع على خرائط جوجل اضغط هنا.

أولو جامع

القرية العثمانية في بورصة:

يعود تاريخ هذه القرية الثرية بالتراث العثماني إلى قبل 700 سنة.. كما تعكس فنون العمارة وهندسة البناء آنذاك.. ومن ناحية الموقع، تبعد القرية العثمانية عن مركز مدينة بورصة بحوالي 13كم. ولمعرفة الموقع على خرائط جوجل اضغط هنا.

سوق الحرير في بورصة:

من أكثر الأماكن الأثرية شعبية في بورصة، يتوفر فيه مختلف الأقمشة الحريرية.. بالإضافة إلى ذلك يضم ساحة واسعة ومسجد ومقهى.. يقع سوق الحرير في وسط مدينة بورصة، لمعرفة الموقع على خرائط جوجل اضغط هنا.

خان الحرير

السوق المغطى في بورصة:

السوق المسقوف، أو البازار الكبير أحد أهم المعالم التراثية في بورصة، تباع فيه الألبسة والإكسسوارات والهدايا التذكارية وغيرها..يقع السوق المسقوف في وسط مدينة بورصة ويعد خان الحرير متصلا به.. ولمعرفة الموقع على خرائط جوجل اضغط هنا.

غابات ومنتزه أتاتورك في بورصة:

تتزين غابة أتاتورك في بورصة بالأشجار المتنوعة والكثيفة، كما تضم العديد من وسائل الترفيه والتسلية، بالإضافة إلى أنها أكبر منطقة للرحلات والنزهات من أجل قضاء أوقات ممتعة برفقة العائلة. تقع غابة أتاتورك خلف حي أودونلوك في منطقة نيلوفر وتبعد عن مركز مدينة بورصة حوالي 12 كم. ولمعرفة الموقع على خرائط جوجل اضغط هنا.

غابات ومنتزه أتاتورك في بورصة

مول كورو بارك في بورصة:

مول كورو بارك في بورصة من مجمعات التسوق الكبيرة والعصرية، حيث يوفر مختلف البضائع والعلامات التجارية العالمية والمحلية من سلع غذائية وأدوات كهربائية وألبسة، وغيرها. بالإضافة لوسائل الترفيه والتسلية من حديقة وصالات سينما وألعاب أطفال. لمعرفة الموقع على خرائط جوجل اضغط هنا.

ماركا مول في بورصة

مول كنت ميدان في بورصة:

مول كنت ميدان من أشهر مراكز التسوق في بورصة، يختزل تطور مدينة ورقيها.. يضم محال تجارية ومطاعم ومقاهي وساحات وصالات للترفيه. يقع في وسط مدينة بورصة. لمعرفة الموقع على خرائط جوجل اضغط هنا.

ماركا مول في بورصة:

ماركا مول في بورصة مركز التسوق الأضخم وصاحب الشهرة الغني عن التعريف في بورصة الذي يمتلك أهم المواقع في بورصة.. يقع ماركا مول في منطقة نيلوفر في بورصة ويبعد عن مركز مدينة بورصة 7 كيلو متر. ولمعرفة الموقع على خرائط جوجل اضغط هنا.

مركز التسوق أوزدليك مول في بورصة:

وهو أقدم مولات بورصة، حيث تم افتتاحه عام 1971، يقع مول أوزدليك الرئيسي على طريق مودانيا في بورصة. لمعرفة الموقع على خرائط جوجل اضغط هنا.

مطعم إسكندر كباب في بورصة:

وهو من أشهر وأقدم مطاعم مدينة بورصة، يقدم المطعم طبق اسكندر كباب المأخوذ اسمه عن مؤسسه ويدعى اسكندر حيث قام باختراعه عام 1867 م. يقع المطعم في أحد القصور العثمانية في بورصة. لمعرفة الموقع على خرائط جوجل اضغط هنا

ومما سبق، نكون قدمنا للقراء من ايبلا العقارية في بورصة تعريف بسيط وروابط أهم المواقع في بورصة.. بالإضافة لذلك قدمنا نبذة مبسطة عن كل مكان في بورصة ؛ لكي يشكل القارئ فكرة جيدة عن معالم بورصة ويتوصل لمواقعها. ولمعلومات أكثر حول الخريطة الجغرافية لمدينة بورصة إضغط هنا

تحرير: إيبلا العقارية

اذا اعجبك الموضوع شاركه مع من تحب لتعم الفائدة…

Compare listings

قارن