اللغة التركية .. هل يمكنك العيش في تركيا دون إتقان اللغة التركية؟

تعلم اللغة التركية

اللغة التركية .. هل يمكنك العيش في تركيا دون إتقان اللغة التركية؟

لا مشكلة من الناحية النظرية والقانونية وحتى العملية من العيش في تركيا دون معرفة للغة، إلا أنه مع مرور الوقت، ستجد أنّ عدم إتقانك اللغة التركية إحدى أبرز الصعوبات التي ستواجهها أثناء معيشتك وإقامتك في تركيا. كما سنبين في مقالنا التالي:

التعليم في تركيا

المعيشة في تركيا:

تعد تركيا، بموقعها الحيوي وطبيعتها الساحرة، من الدول الصالحة للعيش والاستقرار. فضلاً عن جاذبيتها السياحية وازدهارها الاقتصادي. إلى جانب ذلك، تمتاز تركيا بأنها غير مكلفة من حيث تكلفة المعيشة والمصاريف، قياساً بمعظم دول أوروبا ودول الخليج. وبناء على ذلك، فإنّ آلاف الأجانب يتوافدون إلى تركيا لعدة أهداف، كالسياحة، الإقامة، العمل، الدراسة، الاستثمار، وغيرها. وكبقية دول العالم، يمكن للوافد الجديد إلى تركيا أن يستعين بالمترجمين والمعارف لتسيير معاملاته وقضاء حاجياته. ومع الوقت، سوف يدرك المقيم في تركيا أنّ تعلم اللغة التركية وإتقانها ذو فوائد كثيرة، وأنّ الفرق كبير بين من يتقن اللغة وبين من يجهلها، ويتجلى ذلك في كثير من جوانب ومجالات الحياة في تركيا.

سلبيات عدم إتقان اللغة في تركيا:

تقل فرص العمل بالنسبة لمن لم يتقن اللغة التركية.. وغالباً، ينحصر عمله في الأعمال التي تتطلب مجهوداً بدنياً، كما تنعدم حظوظه بالحصول على كثير من الوظائف والعمل في المكاتب والإدارات والمدارس وغيرها. يعاني من صعوبات وعراقيل.. أثناء مراجعة دوائر الدولة والمراكز الخدمية. وقد تكون عدم معرفته في اللغة التركية سبباً في تأخير إنجاز معاملاته؛ إذا لم يستعن بمترجم. صعوبة التواصل مع المواطنين الأتراك.. أثناء الحياة اليومية، في العمل، في المحال التجارية ومراكز التسوق، وغيرها. يواجه الأجنبي في تركيا صعوبات في التنقل من مكان لآخر والتجول داخل تركيا، في حال لم يكن متقنا للغة التركية. سيجد الراغب بإدارة أعماله التجارية واستثماراته داخل تركيا صعوبة شديدة وتعقيدات، في حال لم يوظف مترجما لديه.

إيجابيات ومميزات تعلم اللغة في تركيا:

هناك فوائد ومميزات جيدة تدفع الأجنبي لتعلم اللغة في تركيا، أبرزها:

التأقلم الثقافي والاجتماعي:

إنّ تعلم اللغة التركية سبب رئيسي ومباشر لفهم عادات وتقاليد المجتمع التركي، واستيعاب ثقافة البلد. وإن إتقان اللغة، تسهل على الأجنبي اندماجه في المجتمع وبناء علاقات ودودة وطيبة مع المواطنين الأتراك.

تعلم اللغة التركية

الدراسة في تركيا:

من خلال تعلم اللغة التركية، يمكن متابعة الأجنبي للدراسة في تركيا والتسجيل في الجامعات التركية ذات المستوى المرموق. كما يمكن الاستفادة من الامتيازات الكبيرة التي تتاح للطلاب في تركيا.

ومن ميزات إتقان اللغة .. أنها تؤهلك للحصول على فرص عمل ووظائف مميزة من حيث طبيعة العمل والرواتب. كما يمكن للأجنبي الذي يتقن اللغة التجول في جميع نواحي تركيا دون عائق أو مشكلة في التواصل.. والاستغناء عن المترجمين، أثناء إنجاز أعمالك الخاصة أو أثناء تسيير معاملاتك ومراجعة دوائر الدولة.

  • إتقان اللغة سلاح معنوي يعزز الثقة بالنفس.
  • يعد تعلم اللغة التركية من الضروريات بالنسبة للمستثمرين والتجار.
  • تعزز اللغة حظوظ الأجنبي بشكل كبير بالحصول على الإقامة والجنسية التركية.
  • الاطلاع على أهم الأخبار ومتابعة مجريات مختلف الأحداث في تركيا.
  • الاطلاع على السوق التركية ومعرفة تفاصيلها؛ وبالتالي العمل والتخطيط على ضوئها.

ومن خلال المقال السابق من إيبلا العقارية، يمكننا القول بضرورة وحاجة الأجنبي في تركيا لتعلم اللغة التركية وإتقانها للاستفادة من مميزات المعيشة في تركيا، وتذليل الكثير من العقبات والعراقيل التي تواجه الأجانب في تركيا.

والجدير بالذكر، هناك طرق كثيرة لتعلم اللغة التركية وإتقانها كالخضوع لدورات في معاهد ومراكز تعليم اللغة التركية، أو عن طريق الإنترنت عبر مواقع خاصة بهذا المجال، أو عن طريق وسائل التواصل الاجتماعي، وغيرها.

تحرير: إيبلا العقارية

إذا اعجبك الموضوع شاركه مع من تحب لتعم الفائدة…

Compare listings

قارن