شراء منزل في الأحياء المحظورة على الأجانب في بورصة

شراء منزل والحصول على الإقامة العقارية في الأحياء محظورة السكن للأجانب

شراء منزل والحصول على الإقامة العقارية في الأحياء محظورة السكن للأجانب

من المواضيع التي يبحث عنها الكثيرون والتي سنستعرضها لكم في هذه المقالة. شراء منزل والحصول على الإقامة العقارية في الأحياء محظورة السكن للأجانب من حيث طرق الحصول عليها وشروطها وطريقة الحصول عليها وكيفية تجديدها والأهم هو تثبيت السكن لأصحاب المنازل في الأحياء المحظورة على الأجانب في تركيا.

شراء منزل في الأماكن المحظورة على الأجانب في تركيا

تمهيد:

الطبيعة الساحرة والأمان ومعدل انخفاض الجريمة في تركيا.. إضافة إلى انخفاض تكاليف المعيشة في تركيا مقارنة بغيرها من الدول في أوروبا وبعض دول الشرق الأوسط السبب الذي جعل من تركيا وجهة مفضلة للسياحة والاستقرار والاستثمار.

هل أستطيع التملك في الأحياء المحظورة على الأجانب في بورصة:

أصدرت الداخلية التركية مؤخراً، مشروع لمنع التركيز المكاني للأجانب في الولايات التركية التي يكثر فيها الأجانب.. وذلك للحفاظ على الهوية التركية للأحياء واندماج الأجانب بشكل أكبر، وعليه فقد تم حظر بعض الأحياء من السكن للأجانب أصحاب المنازل المستأجرة فقط !!! ولم يتم فرض حظر للتملك ضمن هذه الأحياء المحظورة من تقييد السكن فيها.. وعليه يحق للأجنبي شراء منزل والحصول على الإقامة العقارية وتثبيت قيد السكن في الأحياء محظورة السكن للأجانب في مدينة بورصة .. ومعظم الأحياء التي لايزيد عدد السكان الأجانب فيها عن 20% من عدد السكان الأصليين في معظم الولايات التركية.

إقامة مقابل العقار في الأحياء المحظورة

طريقة الحصول على الإقامة العقارية في الأحياء المحظورة وشروطها:

للحصول على الإقامة العقارية في تركيا هنالك بعض الشروط والتي من أهمها شراء منزل للحصول على الإقامة العقارية على أن لا يقل ثمنه المسجل في دائرة الطابو عن 75 ألف دولار أمريكي أو مايعادلها بعد أن كانت غير مشروطة القيمة سابقاً.. كما يجب أن يكون العقار سكنياً، وقد تكرر سؤال مهم للراغبين بالحصول على الإقامة العقارية وهو هل استطيع الحصول على الإقامة العقارية ضمن الأحياء المحظورة من السكن على الأجانب، نعم حظر السكن فقط لأصحاب عقود الإيجار وليس للمالك أو الراغب بشراء منزل في الأحياء المحظورة.. ويحق لصاحب العقار استخراج إقامة سياحية أو عائلية لكافة أفراد أسرته وتسجيل قيد سكنهم على العقار ذاته ولو كان العقار في الأحياء المحظورة على الأجانب.

 

تجديد الإقامة العقارية في الأحياء المحظورة من تقييد السكن في تركيا:

تحدثنا في مقالة سابقة عن الإقامة العقارية في تركيا والتي تعد أقوى أنواع الإقامات في تركيا من كافة النواحي .. والتي تمنح صاحبها حق التجديد طول فترة امتلاكه للعقار في تركيا.. وتمنح غالباً لمدة سنتين ويتم تجديدها دون شروط تذكر .. ويحق لحامل الإقامة العقارية في تركيا التقديم على تجديد الإقامة العقارية كغيرها قبل مرور 60 يوم من تاريخ انتهاء الإقامة.. كما تمنح الإقامة العقارية حاملها حق التقدم للحصول على الجنسية التركية بعد مرور 5 سنوات على تملك عقار واستخراج الإقامة العقارية.

تثبيت قيد النفوس في الأماكن المحظورة للأجانب

تثبيت السكن لأصحاب المنازل في الأحياء المحظورة على الأجانب:

بعد شراء منزل في الأحياء محظورة السكن للأجانب أو غيرها .. والتقدم بطلب للحصول على الإقامة العقارية يتم طلب تثبيت السكن ( قيد النفوس) من قبل دائرة الهجرة .. يتوجه حامل الطلب إلى القسم الخاص بدائرة النفوس والمتواجد في دائرة الهجرة في بورصة .. وإبراز صورة عن الطابو الخاص بالمنزل والأوراق الخاصة من البلدية التي يتبع لها العقار .. وهي عبارة عن رقم قيد العقار المسجل لدى البلدية.. وعليه يتم تقييد السكن لصاحب العقار وجميع أفراد أسرته بسلاسة وبدون أي مانع من تقييد السكن ضمن الحي الذي يحظر تقييد السكن فيه للأجانب أصحاب المنازل المستأجرة..

هل يحق للأجنبي شراء عقار في الأماكن والأحياء المحظورة في تركيا

وهكذا في هذا المقال من إيبلا العقارية في بورصة، نكون قدمنا توضيح حول شراء منزل في الأحياء محظورة السكن للأجانب وإمكانية تقييد السكن بالشكل الطبيعي لمالكي المنازل في الأحياء المحظورة .. وبينا أيضاً أن الحظر في هذه الأحياء يشمل فقط المستأجرين ولا يشمل ملاك المنازل.

تحرير: إيبلا العقارية

إذا أعجبك الموضوع شاركه مع من تحب لتعم الفائدة….

 

قد يهمك أيضاً

البازارات الشعبية في بورصة

السوق العقاري في بورصة بعد جائحة كورونا

أفضل مدينة للتقاعد في تركيا .. هل تبحث عن مكان مثالي للتقاعد في تركيا ؟..

مدارس تعليم القيادة بورصة .. أهم مدارس تعليم قيادة السيارات في مدينة بورصة

أسعار العقارات في تركيا .. ماهي أهم العوامل التي تؤثر على أسعار العقارات في تركيا

أفضل مناطق الاستثمار العقاري في تركيا

الاستثمار العقاري في تركيا.. هل هذا الوقت المناسب للبدء به؟

Compare listings

قارن