السفر بالهوية التركية ماهي الدول التي يحق لحامل الجنسية التركية السفر إليها بدون جواز سفر

الهوية التركية

السفر بالهوية التركية دول يدخلها حاملو الجنسية التركية على الهوية دون جواز

تعمل تركيا دائما على تخفيف إجراءات السفر وتقديم تسهيلات لمواطنيها، بخصوص سفرهم وتنقلهم خارج تركيا. وبناء على جهود الحكومة التركية المستمرة في هذا الجانب، هناك اتفاقيات مع بعض الدول؛ تخول لحاملي الجنسية التركية .. السفر بالهوية التركية دون الحاجة لجواز سفر تركي، كما سنبين في هذا المقال:

الجنسية التركية

تقرير حول السفر من تركيا إلى بعض دول العالم دون جواز تركي:

أكدت وسائل الإعلام التركية؛ استنادا على تقارير الجهات المعنية على مسألة السفر إلى عدة دول عن طريق الهوية التركية دون الحاجة لجواز سفر..كما عبرت وسائل الإعلام التركية أن كافة المواطنين الأتراك يرغبون في تخفيف واختصار إجراءات ما قبل السفر والحرص على عدم وجود عقبات خلال سفرهم. وترتكز معظم مخاوف الراغبين بالسفر لدول الخارج على جواز السفر والحصول على التأشيرة، وما إلى ذلك.

ماهي الدول التي يمكن لحاملي الجنسية التركية زيارتها بدون جواز سفر:

أذربيجان:

تم توقيع اتفاقيات خدمية واقتصادية عدة بين تركيا وأذربيجان، تأكيدا على حسن العلاقة بين البلدين.. ومن بين هذه الاتفاقيات السماح لمواطني البلدين تركيا وأذربيجان التنقل والسفر بينهما دون جواز سفر لمدة 90 يوما.

السفر بالهوية التركية إلى أذربيجان

أوكرانيا:

هناك اتفاقية بين تركيا وأوكرانيا؛ تخول لحاملي الجنسية التركية.. السفر بالهوية التركية إلى أوكرانيا دون جواز سفر تركي لمدة 90 يوما ويستطيع الأوكراني الدخول إلى تركيا أيضاً فقط بالهوية الأوكرانية.

جورجيا:

هناك اتفاقية بميزات جيدة بين جورجيا وتركيا، وهي السماح لحملة الجنسية التركية .. السفر بالهوية التركية إلى جورجيا لمدة عام دون جواز سفر تركي فقط بالهوية التركية وأيضاً المواطنين من جورجيا يمكنهم الدخول بالهوية الجورجية.

الجنسية التركية

جمهورية شمال قبرص التركية:

ويمكن لحملة الجنسية التركية السفر بالهوية التركية إلى جمهوية شمال قبرص التركية باستمرار دون الحاجة إلى جواز سفر تركي فقط ابراز الهوية التركية.

مولدوفا:

تسمح دولة مولدوفا لحملة الجنسية التركية السفر بالهوية التركية إليها لمدة 90 يوما دون الحاجة لإبراز جواز السفر التركي .

السفر لحملة الجنسية التركية

صربيا:

هناك قرار يقضي بالسماح لحملة الجنسية التركية.. السفر بالهوية التركية! إلى صربيا دون الحاجة لجواز تركي، ولم يطبق القرار بعد.. والجدير بالذكر، أن كل ما يجري من قرارات وقوانين بخصوص جواز السفر التركي والتأشيرة وغيرها من الأمور المتصلة بذلك.. تطبق على حملة الجنسية المزدوجة أيضا كا الأجانب الذين يحملون الجنسية التركية إلى جانب جنسية موطنهم الأصلي.

السفر بالهوية التركية

لمحة عن عدد الدول التي تسمح لحملة الجواز التركي السفر إليها دون تأشيرة:

يتيح الجواز التركي لحامله دخول حوالي 117 دولة دون فيزا.. حيث يحتل الجواز التركي المرتبة 53 حاليا؛ حسب مؤشر تصنيف جواز السفر.. وبذلك يمكن الجواز التركي حامليه من السفر ببساطة إلى العديد من البلدان دون تأشيرة أو يمكنهم الحصول على تأشيرة عند الوصول. وفي تفصيل ذلك، فإن عدد الدول التي يمكن الدخول إليها على الجواز التركي دون تأشيرة 65 دولة.. بينما يبلغ عدد الدول التي تمنح حملة الجواز التركي تأشيرة عند الوصول 47 دولة.. كما توجد 5 دول تمنح حملة الجواز التركي فيزا إلكترونية عبر الإنترنت.

ومن خلال المقال السابق من ايبلا العقارية، نكون تحدثنا عن الدول التي يمكن لحملة الجنسية التركية السفر إليها بالهوية فقط، دون الحاجة لجواز، مع التأكيد على أن العمل جاري على تطبيق وتفعيل هذه الميزة على أكبر عدد ممكن من دول العالم؛ حتى يتمكن المواطن التركي السفر إليها ببساطة وسهولة.

تحرير: إيبلا العقارية

إذا اعجبك الموضوع شاركه مع من تحب لتعم الفائدة….

 

قد يهمك أيضاً

الهجرة إلى تركيا .. هل تعتبر تركيا خيار جيد للهجرة والاستقرار؟

نصائح لاستثمار عقاري ناجح وآمن في تركيا.. وماهي الخطوات الواجب اتباعها لتحقيق الغاية من الاستثمار؟

Compare listings

قارن