مزايا الاستثمار العقاري في تركيا هل مازال الاستثمار العقاري في تركيا مربحاً ومجدياً؟

مزايا الاستثمار العقاري في تركيا

مزايا الاستثمار العقاري في تركيا

احتل الاستثمار العقاري في تركيا مكانة مرموقة، وتصدر باقي الاستثمارات .. وخاصة، آخر عشر سنوات، حيث كان الاستثمار العقاري الأكثر أماناً وربحاً في تركيا.. فهل ما يزال الاستثمار العقاري في تركيا مجدياً ومربحاً؟ وماهي مزايا الاستثمار العقاري في تركيا؟ هذا ما سنناقشه ونتعرف عليه في هذا المقال:

استثمار عقاري في تركيا

لمحة عن أفضلية الاستثمار العقاري على باقي الاستثمارات في تركيا:

يبقى الاستثمار العقاري هو الأفضل والأكثر ضماناً من بين الاستثمارات الأخرى في تركيا؛ حيث يمتاز الاستثمار العقاري بالأمان وقلة المخاطر.. كما يعتبر محفظة آمنة لادخار الأموال و تنميتها بشكل مضمون وبأدوات بسيطة. ويمكن نجاح المشروع الاستثماري في القطاع العقاري بشكل أكيد؛ إذا اختار المستثمر العقار السليم والموقع الحيوي الذي يضفي على العقار مميزات تكسبه قيمة مضاعفة.

عوائد الاستثمار العقاري في تركيا

أرقام وإحصائيات حول ازدهار الاستثمار العقاري في تركيا في العام الحالي 2022:

تتصدر تركيا دول العالم من حيث الأكثر مبيعا للعقارات حتى الآن من عام 2022، بحسب الإحصائيات.. وفي سياق متصل، فقد حققت مبيعات العقارات للأجانب في تركيا نمواً بنسبة 235 بالمئة خلال شهر أيار من عام 2022 قياساً بشهر أيار من العام الفائت 2021. وفي هذا الخصوص، أشارت بيانات هيئة الإحصاءات التركية أنّ شهر مايو شهد بيع 5 آلاف و962 عقاراً للأجانب في تركيا عامة. كما تصدرت إسطنبول لائحة المدن التركية الأكثر بيعاً للعقارات للأجانب بما يقارب 2451 عقاراً. ومن ناحية جنسيات العملاء المستثمرين، تصدر الروس الأجانب الأكثر شراء للعقارات في تركيا خلال شهر أيار بحوالي 1275. جاء بعدهم الإيرانيون بـ 736 ثم العراقيون بـ 617 عقار.

ومن جهة ارتفاع أسعار العقارات، فإنّ المطّلعين على أخبار سوق عقارات التركي، يدركون حقاً الارتفاعات الباهظة التي طالت أسعار وقيمة العقارات التركية بدءاً من نهاية العام الماضي 2021 .. ولاتزال مستمرة بالارتفاع بوتيرة متسارعة في هذا العام الحالي 2022. وبحسب الأبحاث والإحصائيات الرسمية، فإنّ أسعار عقارات إسطنبول لوحدها ارتفعت بنسبة تفوق الــ 105% في العام الفائت.. وبحسب الدراسات، فإن هذا الارتفاع لا يمكن إرجاعه لتدني سعر صرف الليرة التركية ولكثرة الطلب فقط، وإنما يشف عن مستقبل مزدهر للاقتصاد التركي عامة ولسوق العقارات في تركيا خاصة.

أسعار العقارات في تركيا

المستقبل القريب للاستثمار العقاري في تركيا:

إنّ مؤشرات أسعار العقارات في تركيا العام الماضي حتى منتصف العام الجاري 2022 ،هي استشراف وقراءة واقعية لما ستصبح عليه أسعار العقارات في العام القادم. فعلى كل من يرغب باستثمار كبير في تركيا، أن يسرع بتأسيس مشروع عقاري حالياً؛ لأنّ القيمة الاستثمارية للعقارات التركية ستبلغ ذروتها في عام 2023. وقد يحقق العقار الواحد ضعف مبلغ شرائه في حال إعادة بيعه العام المقبل.

ماهي الإضاءات المبشرة في عام 2023 في تركيا:

هناك مؤشرات حقيقية لازدهار اقتصادي كبير في تركيا خلال العام المقبل 2023، من أبرزها:

  • يصادف العام 2023 الذكرى المئة لتأسيس الجمهورية التركية.
  • تنفيذ مشاريع حيوية كبرى في تركيا ومنها اكتمال جميع مراحل مطار إسطنبول حيث سيصبح أكبر مطارات العالم.
  • مشروع قناة إسطنبول المائية وهو أكبر مشروع في تركيا.
  • مركز إسطنبول المالي للتمويل الدولي.

العقارات في تركيا

وهكذا من خلال المقال السابق من ايبلا العقارية في تركيا، يتبين لنا أهمية الاستثمار العقاري في تركيا. وأنه من أكثر الاستثمارات أمانا وضمانا، حيث لايزال استثمار العقارات في تركيا محافظا على ازدهاره و محققا لعوائد مالية كبيرة.

تحرير: إيبلا العقارية

إذا اعجبك الموضو ع شاركه مع من تحب لتعم الفائدة ….

Compare listings

قارن