تعرف على المدارس الدولية والعربية في بورصة

المدارس الدولية والعربية في بورصة

المدارس الدولية والعربية في بورصة مميزاتها وتكاليفها السنوية

نظرا لكثرة الوافدين والمستثمرين العرب والأجانب، برفقة عائلاتهم، إلى بورصة ولرغبتهم بتعليم أبنائهم، سنقدم في هذا المقال لمحة عن أفضل المدارس الدولية والعربية في بورصة:

التعليم والمدارس العربية في بورصة

فهرس المحتويات:

  • تمهيد.
  • حول التعليم في بورصة.
    • أفضل المدارس الدولية في بورصة.
    • أفضل المدارس العربية في بورصة.

تمهيد:

يرغب العرب والأجانب القادمين إلى تركيا في تسجيل أبنائهم في مدارس دولية وعربية، وبما أن بورصة من المدن التركية الكبرى التي يحبذها الكثير من المهاجرين؛ سنبين لهم أفضل المدارس الدولية والعربية في بورصة:

حول التعليم في بورصة:

تعد مدينة بورصة من المدن التركية التي تعتني بالجانب التعليمي والثقافي بشكل كبير، حيث يمتاز التعليم في بورصة بتكامل مقوماته المثالية ومؤهلاته القادرة على إنشاء جيل متعلم مثقف. ومن هذه المؤهلات والمقومات نذكر:

  • الثقافة التاريخية والمد التراثي للعلم في بورصة.
  • البنية التحتية المتطورة جدا في بورصة من مؤسسات، ومدارس تعليمية مجهزة بأحدث تقنيات التكنولوجيا، ووسائل وأدوات التعليم المعاصرة.
  • المراكز الثقافية والمختبرات العلمية.
  • مرافق الترفيه المعدة لمدارس بورصة من مسابح وملاعب وغيرها العديد من وسائل الترفيه.
  • رحلات وأنشطة علمية وثقافية متعددة ومستمرة.

ومن ناحية الإحصاءات، فإن الأرقام تدل على ازدهار التعليم في بورصة وتبين الاهتمام البالغ في هذا القطاع بالتحديد؛ لما له من تأثيرات فكرية واجتماعية واقتصادية في مستقبل بورصة.

وتشير الأرقام على وجود أكثر من 1650 مدرسة و580 ألف طالب وأكثر من 3250 مدرسا في مختلف مراحل التعليم ما قبل الجامعي في مدينة بورصة.

المدارس المعتمدة في بورصة

أفضل المدارس الدولية في بورصة:

كباقي كبريات المدن التركية، يوجد في بورصة مدارس دولية متميزة تحظى بمقومات علمية وترفيهية عالية الجودة. ومن أفضل المدارس الدولية في بورصة، نذكر ما يلي:

مدارس أمينة أورنك (Emine örnek okulları) في بورصة:

مدارس أمينة أورنك في بورصة، تتبنى المنهج التركي في التعليم كما تعنى بتدريس اللغات الأجنبية أيضا، تعرف بدروسها المنهجية الحديثة وتنمية المهارات الفردية. إلى جانب ذلك، توفر أحدث وسائل التعليم التكنولوجية وتضم مرافق تعليمية وثقافية وترفيهية.

تقع مدارس أمينة أورنك في منطقة نيلوفر الراقية في بورصة ومنطقة عثمان غازي وأيضاً في منطقة مودانيا.

مدرسة تيد بورصة (Ted bursa):

من أفضل وأرقى المدارس الدولية في بورصة، تتبنى المنهج التركي في التعليم لكافة المراحل المدرسية، مع العناية باللغات الأجنبية والاهتمام بوسائل التعليم التقنية الحديثة.

بالإضافة لذلك، يوجد في مدرسة تيد بورصة مرافق علمية وثقافية وترفيهية من مكتبة، مخبر، مطعم، مسبح وغيرها.

تقع مدرسة تيد بورصة في مدينة مودانيا الساحلية.

ted okulları bursa

تكاليف المدارس الدولية في بورصة:

تحدد الأقساط السنوية للمدارس الدولية في بورصة حسب المرحلة الدراسية التي يخضع لها الطالب، كما تؤثر المميزات والخدمات والكادر التعليمي ومناهج التدريس على قيمة الأقساط المدرسية، وبشكل عام تبلغ أسعار المدارس الدولية في بورصة حواليك:

(قد تختلف الأسعار من مدرسة إلى أخرى لأسباب عدة منها التضخم السنوي)

55000 ليرة تركية اقساط المرحلة الثانوية.

45000 للمرحلة المتوسطة.

35000 أقساط المرحلة الابتدائية.

25000 للمرحلة التحضيرية الروضة.

المدارس العربية في بورصة

أفضل المدارس العربية في بورصة:

تضم بورصة بعض المدارس العربية منها المرخصة والمعتمدة ومنها الغير مرخصة وتعد الأقرب الى المعاهد الخاصة وليس المدارس..

أما المرخصة والمعتمدة فهي مدرسة الفايز الدولية الوحيدة في مدينة بورصة .. بالنسبة لمدارس فايز الدولية، فهي شهيرة جدا ومنتشرة في عدة مدن ومنها بورصة وهي تقدم مناهج عربية وبريطانية وأمريكية، وتقع في منطقة نيلوفر في بورصة.

ونظرا لكثرة المناهج واللغات التي تدرس في المدارس العربية الدولية في بورصة، فقد تختلف فيها الرسوم مقارنة بما ذكر من مدارس خاصة ودولية ولمعرفة رسوم مدرسة الفايز الدولية وغيرها يمكنكم زيارتها والتأكد من الرسوم بشكل أدق.

ومما سبق، نكون قدمنا لمحة من ايبلا العقارية عن أفضل المدارس الدولية والعربية في بورصة، وتحدثنا عن أهمية المدارس والاعتناء بتعليم الأجيال في مدينة بورصة التركية.

 

تحرير: إيبلا العقارية

إذا اعجبك الموضوع شاركه مع من تحب لتعم الفائدة….

Compare listings

قارن
error: Content is protected !!
Copy link
Powered by Social Snap