الاحتيال العقاري في تركيا الطرق والأساليب وكيفية التعامل معها

الاحتيال العقاري في تركيا

الاحتيال العقاري في تركيا الأساليب المتبعة في الاحتيال العقاري وكيفية التعامل معها

تعد قضية الاحتيال العقاري في تركيا من المواضيع الحساسة والهامة جدا؛ لذلك ينبغي على المهتمين بالعقارات والمستثمرين فيها إدراك خطورة الاحتيال العقاري ومعرفة التعامل معه.. ولمعرفة طرق وأشكال الاحتيال العقاري في تركيا و كيفية تجنبها ومعالجتها، يرجى الاطلاع على هذا المقال المقدم من إيبلا العقارية:

 

قانون الإحتيال العقاري في تركيا

تمهيد:

نظرا لاتساع فضاء الترويج والتسويق العقاري عبر منصات التواصل الاجتماعي ومواقع الإنترنت.. ينشط بعض المحتالون في تقديم عروض لعقارات وهمية أو حقيقية مطابقة لمواصفات ومعايير الزبون نظريا ومخالفة عمليا.. كما أنها مختلفة على أرض الواقع سواء كانت مواصفات في بنية العقار ذاته أو في حالته القانونية والفنية.. لذلك؛ يلزم الحذر أثناء البحث عن عقار في تركيا وضرورة التعامل مع شركات عقارية معتمدة في تركيا.

مفهوم الاحتيال العقاري:

عبارة عن عروض لعقارات خارجة عن إطارها القانوني والعرفي السائد في السوق العقاري.. وعملية غش وتدليس تنفذ غالبا لاستغلال المبتدئين في الاستثمارات العقارية أو الأجانب الراغبين بالتملك العقاري .. مع عدم وجود الخبرة في قطاع العقار، بجوانبه قانونية أو فنية و إدارية..

 

أبرز طرق الاحتيال العقاري في تركيا:

انتحال شخصية مالك العقار:

تعتبر طريقة الاحتيال العقاري في تركيا عبر انتحال شخصية مالك العقار، هي الأخطر والأكثر كارثية ونتائجها لا تحمد عقباها على المشتري .. حيث يلجأ المحتالون على تزوير الأوراق والوثائق الرسمية ويقوم أحدهم بانتحال شخصية صاحب العقار أو الوكيل الرسمي له المخول ببيع العقار .. مستغلين غياب أو سفر المالك الحقيقي ومن خلال هذه الصورة الاحتيالية، يتوهم الزبون صحة العرض ويقع في المحظور..

وهنا، ننبه لضرورة اللجوء إلى شركة قانونية معتمدة قبل القيام بأي إجراء.. حيث يمكن للشركة كشف أي تلاعب أو تزوير من خلال خبرتها بالمعاملات الفنية والقانونية المتعلقة بالعقارات في تركيا..

شركات عقارية معتمدة في تركيا

الأسعار المبالغ فيها زيادة أو نقصا:

يلجأ بعض المحتالين في القطاع العقاري برفع قيمة العقار وزيادة سعره بدعوى مميزات و مواصفات مثالية، من حيث المساحة و التصميم و الموقع .. وأثناء إجراء مقارنة مع العروض المماثلة أو مطابقتها مع العقار في الواقع.. يتبين أن السعر مرتفع بشكل غير منطقي ومختلف عن التقييم العام في قطاع العقار في تركيا.. وفي الوقت ذاته، قد تجد عروضا وفرصا لعقارات بأسعار منخفضة بشكل مبالغ فيها خارج إطار التنافسية والمنطقية.. وفي كلا الحالتين، على الراغب بشراء عقار في تركيا أن يتمهل في عملية شراء العقار ويستشير وكلاء عقاريين معتمدين؛ ليتجنب الوقوع في مصيدة الاحتيال والغبن العقاري..

معرفة أسعار العقارت في تركيا

التسويق العقاري غير المرخص في تركيا:

بما أن سوق العقارات في تركيا مزدهر ونظرا للتقنيات الحديثة المتبعة في تسويقها؛ مهد الطريق للكثير لعرض وتسويق الممتلكات والعقارات عبر المواقع الإلكترونية ومنصات التواصل الاجتماعي في تركيا.. وعلى الباحثين عن عقارات و استثمار عقاري في تركيا، أن يتوخوا الحذر أثناء التعامل مع أي جهة تروج لنفسها عبر الانترنت.. والاقتصار فقط على المواقع الرسمية للشركات العقارية المرخصة والمعتمدة في تركيا؛ تجنبا للعواقب والنتائج غير المحمودة.

أفضل شركة تسويق عقاري في بورصة

بيع عقارات غير موجودة (على المخطط فقط):

يرغب البعض بشراء عقار على قيد الإنشاء ؛ وذلك للظفر بعرض جيد وسعر مقبول، غير أن شراء عقار قيد الإنشاء يعتبر إجراء ملغوما.. لذلك ننبه على ضرورة التعامل مع شركة تطوير و انشاءات معتبرة أو شركة عقارات مرخصة في حال أردنا شراء عقار بهذه الطريقة..

ويجدر الإشارة هنا، على ضرورة التعامل مع شركات إنشاء ذات سمعة ومشاهدة سجل اعمالها السابق أو وكلاء عقاريين معتمدين؛ إذا رغبت بشراء عقار قيد الإنشاء حيث يمكن أن يكون البناء مخالفا لمعايير البلدية أو مقومات البناء الفنية، ولا يمكن كشف ذلك إلا عبر شركات عقارية ذات خبرة في سوق العقارات التركية.

شقق قيد الإنشاء

الترويج لعقارات مناسبة للجنسية التركية بأقل من السعر القانوني:

يلجأ الكثير من المحتالين للفت الانتباه إلى عقاراتهم عبر الادعاء أنها مناسبة للجنسية التركية مستغلين رغبة الأجانب في البحث عن هذه الميزة والعروض.. وهي بالأصل غير مطابقة لقيمة العقار مقابل الجنسية التركية؛ فيقع الزبائن ضحية للاحتيال العقاري عبر هذه الطريقة.. التي تعتمد على نشر معلومات كاذبة غير مطابقة للسعر الحقيقي..

وننبه هنا إلى عدم الانجرار وراء عروض ودعايات احتيالية وعدم تصديقها .. وإذا كنت ممن يرغبون بشراء عقار أو أكثر مقابل الجنسية التركية ، يجب أن تكون قيمتها 400 ألف دولار أولا، وأن تكون الجهة المقدمة لتلك العروض مرخصة وقانونية ثانيا.

كيفية تجنب الوقوع في مصائد الاحتيال العقاري في تركيا:

  • الاطلاع على قوانين العقارات واستثماراتها في تركيا أو استشارة مختص في هذا المجال.
  • التأكد من هوية البائع الذي تتعامل معه.
  • استكشاف وفحص العقار و معاينته عن قرب وإجراء مطابقة مع المواصفات والمعلومات.
  • التأكد من الجهة التي تتعامل معها إذا كانت قانونية ومرخصة في تركيا.
  • الاطلاع الجيد على سند الملكية وعرضه على وكيل عقاري أو محامي.
  • لا تقدم معلوماتك الشخصية ووثائقك و حساباتك إلا لشركة عقارية معتمدة في تركيا.
  • لا تنخدع في العروض الرنانة عبر الإنترنت.
  • الاستعانة بشركة عقارية معتمدة في تركيا.
  • دراسة وثيقة التقييم العقاري وعرضها على مستشار قانوني.
  • لا تسدد دفعة أولية إلا بضمانات قانونية موثقة أو ضمن الدوائر المعنية.

كيفية التعامل مع الاحتيال العقاري إذا تعرضت له في تركيا:

يجب أن يتم التعامل مع قضية الاحتيال العقاري عبر الجهات القانونية في تركيا حصرا.. وذلك عبر توكيل محامي مختص بشؤون العقار وفي هذه الحالة.. يمكن للمحامي أن يتبنى الدعوى بشكل رسمي ويطلع على ملف القضية وتفاصيلها لذا عليك تقديم كافة المعلومات والتفاصيل له.. لكي يتمكن من معالجة هذه المسألة عبر القوانين المشروعة في تركيا وإرجاع حقك وتعويض خسارتك.

قانون الإحتيال العقاري في تركيا

ومن خلال ما تقدم في مقالنا السابق من إيبلا العقارية في بورصة، نكون تحدثنا عن أبرز طرق الاحتيال العقاري في تركيا مع التنبيه على وجود طرق وأساليب نصب واحتيال كثيرة كالمبالغة في تصوير كم العوائد المالية والاستثمارية للعروض المقدمة وغيرها..

ولذلك، نحث كافة المستثمرين العقاريين على الاعتماد منذ البداية على شركات قانونية مرخصة، والتأكد من ذلك لتجنب الوقوع في مكائد الاحتيال العقاري في تركيا.

تحرير: إيبلا العقارية

إذا اعجبك الموضوع شاركه مع من تحب لتعم الفائدة..

Compare listings

قارن