أهم الأماكن السياحية في مدينة بورصة التركية

الأماكن السياحية في بورصة

الأماكن السياحية في بورصة – تعرف على أجمل أماكن سياحية في بورصة تركيا

إذا قصدت مدينة بورصة، فبالطبع لن تفوت عليك زيارة الأماكن السياحية الرائعة في بورصة.. ولو كنت من عشاق الجمال الطبيعي والتاريخي، ننصحك بعمل جولة على أهم الأماكن السياحية في بورصة، حيث ستبقى هذه الزيارة الشيقة خالدة في الذاكرة:

مدينة بورصة

لمحة عن السياحة في مدينة بورصة:

تعتبر مدينة بورصة جوهرة الأناضول الخضراء، تجمع بين الأصالة و الحداثة وبين الجمال الطبيعي والتراث التاريخي.. وهي وجهة مفضلة للسياح من كافة أنحاء العالم، يقصدها آلاف الزوار العرب والأجانب سنويا لقضاء عطلاتهم والاستمتاع بزيارة الأماكن السياحية في بورصة. بالإضافة لذلك، تتنوع السياحة، بحد ذاتها، في بورصة حيث السياحة الطبيعية، سياحة تاريخية، وسياحة صحية علاجية. كما أن بورصة تزخر بالأماكن السياحية؛ فلا يكاد يخلو شارع أو حي من معلم طبيعي أو تاريخي.. فضلا عن المواقع السياحية الكبيرة المنتشرة في جوانبها.

أهم الأماكن السياحية في مدينة بورصة:

تتنوع الأماكن السياحية في بورصة، كما أسلفنا، ما بين المعالم الطبيعية والآثار التاريخية ومواقع تراثية. وبما أن المعالم السياحية في بورصة كثيرة سنكتفي بذكر أبرزها:

جبل أولوداغ:

وهو من أهم الأماكن السياحية في بورصة على الإطلاق.. وهو ذو شهرة عالمية، حيث تجري فيه مسابقات و فعاليات رياضية مثل مسابقات التزلج الأولمبية. إضافة إلى ذلك، يمكن القيام بجولات سياحية في جبل أولوداغ صيفا وشتاء وممارسة الأنشطة الترفيهية المتنوعة، كالتزلج وركوب الدبابات الثلجية شتاء، و التخييم صيفا.

التلفريك في مدينة بورصة

شواطئ مودانيا:

منطقة مودانيا من أجمل الأماكن السياحية في بورصة، وواحدة من أروع المدن التي تقع على ساحل بحر مرمرة. وتعد مودانيا من أفضل الوجهات الصيفية لقضاء العطلات والإجازات وممارسة الأنشطة الترفيهية.. من سباحة وتخييم في شواطئها النظيفة الساحرة، إلى جانب وجود عدة نشاطات ممتعة ومسلية أخرى.

الشلالات في بورصة:

لا يمكن أن يغفل السائح عن أهم المعالم الطبيعية في بورصة، وهي الشلالات الجميلة المنتشرة في غاباتها. ومن أهم الشلات في بورصة، الشلال الصغير (سعيد آباد) وشلال بورصة الكبير. بالنسبة للشلال الصغير، يقع في منطقة كاستيل في بورصة ويبعد مسافة 22كم عن مركز المدينة.. ويعتبر من أجمل الأماكن السياحية في بورصة، حيث تتدفق مياه الشلال الصغير بعنفوان وتنحدر على الصخور الفضية بين المروج الخضراء وأشجار البلوط المشرئبة. وأما شلال بورصة الكبير، فيقع في منطقة كمال باشا على بعد 100 كم عن مركز مدينة بورصة. وهو من الأماكن السياحية الساحرة في بورصة والتي تجذب آلاف الزوار إليها.. تنصب مياه الشلال الكبير وتنحدر على ارتفاع 30 مترا، وتحيط به غابات من أشجار الزان الخضراء؛ لتشكل منظرا آسرا للقلوب ومبهجا للناظرين.

الشلالات في مدينة بورصة

الشجرة التاريخية في بورصة:

وهي من أشهر المعالم السياحية في بورصة، تقع في بداية جبل أولوداغ وتبعد عن مركز مدينة بورصة حوالي 7 كم.. يبلغ عمر الشجرة المعمرة ما يزيد عن 600 عام وطولها 37 متر. ومن الجانب السياحي.. يقصد الشجرة التاريخية آلاف الزوار سنويا، كما يوجد حولها العديد من المحال و المتاجر، إضافة لمطعم ومقهى بإطلالة ساحرة.

الأماكن السياحية في بورصة الشجرة المعمرة

مغارة أويلات في بورصة:

وهي ثالث أكبر مغارة في تركيا، تقع في منطقة أويلات على بعد 70كم من مركز مدينة بورصة.. وتعتبر مغارة أويلات من أبرز المناطق السياحية في بورصة؛ نظرا لوجود العديد من المعالم الطبيعية في محيطها من غابات وشلالات وينابيع معدنية.

البحيرات في بورصة:

تتوزع بحيرات كثيرة في جنبات بورصة المطرزة بخيرات الله في الطبيعة.. ومن أشهر تلك البحيرات:

بحيرة إزنيك:

وتقع جنوب شرق منطقة مرمرة في منطقة إزنيك في بورصة، كما تعد من أرقى وأجمل المناطق في بورصة لجاذبيتها ولوجود العديد من المرافق الترفيهية ووسائل التسلية على شاطئها. إضافة إلى بحيرة إزنيك، يوجد عدة بحيرات ذات جاذبية سياحية كبحيرة داينيجي وبحيرة الوبات.

البحيرات في مدينة بورصه

قرية ميسي:

تتبع لمنطقة نيلوفر، وهي من المناطق السياحية في بورصة التي تضم أجمل المعالم الطبيعية والتاريخية، كالكنائس الرومانية القديمة والآثار العثمانية، إضافة لحدائق ومساحات خضراء واسعة.

قرية جومالي كيزيك:

أو القرية العثمانية وهي من المعالم السياحية المهمة في بورصة.. حيث تضم أكثر من 209 بيت تعود للفترة العثمانية.

القرية العثمانية في بورصة

السوق المغطى:

وهو من أهم وأكبر الأسواق التاريخية في بورصة، يقع في مركز المدينة، ودائما ما يكتظ بالزوار والسياح الأجانب.

سوق الحرير:

وهو من أبرز المعالم السياحية في بورصة، يحظى بشعبية كبيرة بوصفه من الأسواق التاريخية المحافظ على تقاليده وألقه، تباع فيه الملابس وأوشحة الحرير.

الحدائق في بورصة:

وهي منتشرة بكثرة في بورصة. ومن أبرزها، حديقة الحيوان، حديقة النباتات، الحديقة الثقافية ومنتزه غابات أتاتورك الذي يعد من أهم وأكبر المعالم السياحية في بورصة.

ضريح عثمان غازي:

وهو من أهم المزارات التاريخية في بورصة، ويقع في حديقة توب هانة وسط بورصة.

الينابيع الساخنة:

تنتشر الينابيع وحمامات المياه الحارة في مختلف نواحي بورصة وتعد أهم معالم السياحة الصحية في بورصة. ومن الاماكن السياحية في بورصة لمحبي الثقافة والتراث، متحف أتاتورك، متحف البيت العثماني، متحف إزنيك.

وهكذا من خلال المقال السابق من إيبلا العقارية في بورصة، نكون تحدثنا عن أهم المناطق السياحية في بورصة، وبينا أهميتها وتنوعها ما بين المعالم الطبيعية والتاريخية.

تحرير: إيبلا العقارية

إذا اعجبك الموضوع شاركه مع من تحب لتعم الفائدة…

مقالات قد تهمك:

لماذا يفضل الأجانب العيش في مدينة بورصة؟

تعرف على أغلى المناطق السكنية في إسطنبول

أفضل المناطق لشراء شقة بإطلالة مميزة في تركيا

تعرف على فرص منح الدراسة في الجامعات التركية

أفضل الماركات التركية للملابس والجلديات ومستحضرات التجميل

إيجابيات وسلبيات السياحة العلاجية في بورصة

منطقة زيتون بورنو إسطنبول تعرف عليها

Compare listings

قارن