المناخ في مدينة بورصة – تعرف على مناخ مدينة بورصة في كافة الفصول

المناخ في مدينة بورصة

المناخ في مدينة بورصة .. تعرف على مناخ مدينة بورصة في كافة الفصول

تعتبر مدينة بورصة واحدة من أجمل المناطق في تركيا والتي يقصدها السياح على مدار السنة من مختلف البلدان سواء أكانت عربية أو غربية وبسبب طبيعتها المتنوعة فإن مناخها أيضا يتنوع وهذا المقال من شركة إيبلا العقارية سيشرح ويوضح حالة المناخ في مدينة بورصة الخضراء.

المناخ في مدينة بورصة التركية

تمهيد:

يعد مناخ مدينة بورصة مناخ متوسط، حيث يكون معتدلًا في فصل الصيف ولكنه في بعض الاوقات يصبح حارًا وجافًا، ويستمر هذا الطقس من يونيو وحتى شهر سبتمبر، أما في الشتاء فيكون الطقس بارد ورطب، وهطول الأمطار الشديدة، بالإضافة إلى هطول الثلوج، هذا المناخ توفره لها النباتات الخضراء المورقة و البحر وجبل أولوداغ .

المناخ في مدينة بورصة:

شتاء مدينة بورصة:

يعتبر الشتاء في بورصة بارد وبالأخص في جبل اولوداغ حيث تتساقط الثلوج بشكل شبه يومي ويبدأ الشتاء من شهر أكتوبر إلى شهر مارس وتعد هذه الأشهر هي أكثر الشهور الباردة والممطرة إذ يبلغ متوسط ​​درجات الحرارة العليا في فصل الشتاء حوالي 10 درجات مئوية ، بينما يبلغ متوسط ​​درجات الحرارة المنخفضة حوالي 2 درجة مئوية وأحيانا تكون أقل من 0 درجة مئوية تعتبر باردة للغاية، الهواء الشتوي في مدينة بورصة هو رطب، والسماء غالبًا ما تكون غائمة.. أبرد شهر فبراير مع درجة الحرارة 9 درجة مئوية، كما أن باقي أشهر الشتاء و أول شهر بالربيع باردة أيضا، وتعد نسبة هطول الأمطار فيها على حوالي أنصاف الأيام في أشهر شتاء؛ وفي بعض الأحيان يبدو الأمر وكأنها تمطر لأيام وأيام في كل مرة، أحيانا تصبح درجات الحرارة باردة بما يكفي لتحويل الأمطار إلى ثلوج ، على الرغم من أن تساقط الثلوج يتلاشى عادة في غضون بضعة أيام في المدينة.

جبل أولوداغ يختلف اختلافاً كلياً عن المناخ في بورصة حيث أنه في الشتاء يتميز بتساقط الثلوج في أغلب الأوقات، يكون أكثر برودة وتدوم الثلوج الكثيفة طوال فصل الشتاء ، مما يجعله ملاذاً لمحبي الرياضات الشتوية.

طقس بورصه في الشتاء

الربيع في مدينة بورصة:

يعد مناخ مدينة بورصة في الربيع مناخا معتدلا حيث يرى الربيع ارتفاعًا تدريجيًا في درجة الحرارة حيث يبلغ متوسط ​​درجات الحرارة المرتفعة في شهر أبريل حوالي 20 درجة مئوية، بينما ينخفض ​​متوسط ​​درجات الحرارة في أبريل عند حوالي 7 درجات مئوية ويعد شهر مايو شهرا يمتاز بالحرارة المرتفعة نسبيا التي تجعل السكان و الزوار ينتقلون لزيارة البحر وعلى مدار هذا الموسم ينخفض ​​عدد أيام تساقط الأمطار إلى حوالي 10 أيام في الشهر أو أقل، وتكون الرطوبة 70خفيفة إلى متوسطة، كما يتميز بطول ساعات النهار عن فصل الشتاء.

مدينة بورصة في الربيع

الصيف في مدينة بورصة:

صحيح أن مناخ بورصة حار في فصل الصيف.. لكنها ليست قاحلة وجافة فهي تعرف وعلى نطاق واسع باسم مدينة تركيا الخضراء أو بورصة الخضراء.. وهذا بسبب: غابات الصنوبر التي تغطي الجبال و أشجار الزيتون والتين التي تغطي التلال.. والأعشاب ، والسعديات ، والأشجار المتساقطة الأوراق التي تعرف بسهول المدينة .

تعتبر بورصة في فصل الصيف حارة نوعاً ما ويبدأ الصيف من أواخر شهر ابريل إلى بداية شهر أكتوبر .. وتتراوح درجة الحرارة بين 21 إلى 33 درجة مئوية.. وفي موجة الحر يمكن أن تصل أو تتجاوز درجات الحرارة 40 درجة مئوية.. إلى جانب الرطوبة النسبية الطبيعية التي تصل إلى 65٪ أو أعلى.. كما تميل الرطوبة العالية إلى جعل الليالي الصيفية دافئة نسبياً.. مع متوسط ​​درجات الحرارة المنخفضة حوالي 18 درجة مئوية.. وعلى الرغم من الرطوبة، لا ترى بورصة سوى حوالي 5 أو 6 أيام تساقط شهرية خلال فصل الصيف. جبل أولوداغ بورصة في الصيف ذو برودة رائعة حيث يكون ملاذ السكان والزوار من الحر بالصعود إلى قمة الجبل.

الطقس في الصيف في بورصه

الخريف في مدينة بورصة:

أشهر الخريف في بورصة دافئة إلى حد ما.. حيث أن المناخ فيها يكون متوسطا مائل للبرودة كما يتراوح متوسط ​​درجات الحرارة المرتفعة فيه أقل من 20 درجة مئوية في أواخر سبتمبر وأكتوبر .. في هذه الأيام لا يزال هناك الشعور بالحر، ويبلغ متوسط ​​درجات الحرارة في شهر أكتوبر حوالي 10 درجات مئوية مع استمرار الخريف .. واتجاه درجات الحرارة إلى الانخفاض باقتراب أشهر الشتاء تنخفض درجة الحرارة 8 درجة مئوية وأقل.. يزداد عدد أيام التساقط الشهرية إلى حوالي 10 أيام كما تكون هناك أيام وليالي باردة تصل الى 0 درجة مئوية.

فصل الخريف في مدينة بورصة

وهكذا في هذا المقال من إيبلا العقارية تحدثنا حول المناخ في مدينة بورصة .. وتعرفنا على درجات الحرارة في مختلف الفصول في مدينة بورصة.

تحرير: إيبلا العقارية

إذا اعجبك الموضوع شاركه مع من تحب لتعم الفائدة….

اترك تعليقاً

Compare listings

قارن