تعرف على أغلى المناطق السكنية في إسطنبول

أغلى مناطق اسطنبول

أغلى مناطق إسطنبول .. تعرف على أغلى المناطق السكنية في إسطنبول

قد يبدو للوهلة الأولى، وأنت تبحث عن مناطق سكنية في إسطنبول، أنها مرتفعة القيمة، ولكن إذا نظرت إلى أهمية هذه المناطق الاستثمارية وبنبيتها التحتية، سيتبين أنها تستحق أكثر من ذلك، إضافة لتطور خدماتها وفخامة مبانيها ومستقبلها الاستثماري الواعد. وفي هذا المقال، سنتحدث عن أغلى مناطق إسطنبول السكنية وميزاتها:

أغلى مناطق إسطنبول

تمهيد:

تعتبر مدينة إسطنبول واجهة تركيا على العالم اقتصاديا وتاريخيا وسياحيا، وهي من أكثر المدن استقطابا للأجانب والمستثمرين، بسبب خدماتها المتكاملة وتوفر فرص الاستثمارات مع رغبة الكثيرين بالاستقرار والسكن فيها. وسنذكر بعضا من أغلى مناطق إسطنبول التي تمتاز بمؤهلات معيشية راقية:

أغلى المناطق السكنية في إسطنبول:

منطقة بشكتاش:

وهي من أهم وأشهر المناطق السكنية في إسطنبول، وتعد من أغلى مناطق إسطنبول تضم العديد من الأحياء الراقية وقصر دولمة بهجة. وتقع في الطرف الأوروبي من إسطنبول وتطل على البوسفور. ويمكن اعتبار منطقة بشكتاش كثاني مركز لمدينة إسطنبول بعد منطقة تقسيم.

إضافة إلى ما سبق، فإنّ منطقة بشكتاش تحتوي على العديد من المعالم السياحية والتاريخية كجسر شهداء 15 تموز وجسر السلطان محمد الفاتح، إضافة لعدة جسور تربط بين القارتين الأوروبية والآسيوية. كما تعتبر منطقة ذات كثافة سكانية متزايدة، تجذب يومياً أعداد كبيرة من السكان بسبب الخدمات الإدارية والجامعات والمراكز التجارية، فضلاً عن فخامة وازدهار العمران فيها؛ مما يجعلها من ضمن أغلى المناطق السكنية في إسطنبول.

منطقة بيشيكتاش في إسطنبول

منطقة شيشلي من أغلى مناطق في إسطنبول:

هي إحدى أهم المناطق السكنية في إسطنبول، ذات مكانة مرموقة وجاذبية سياحية كبيرة جدا. تقع منطقة شيشلي في الجانب الأوروبي من إسطنبول على بعد 8 كم من مركز المدينة. إلى جانب ذلك، تعتبر منطقة شيشلي من أشهر و أغلى مناطق إسطنبول السياحية المفضلة لدى الكثير من السياح.. حيث يعد شارع نيشانتاشي في المنطقة الأكثر شهرة بين شوارع إسطنبول عموما.. حيث يضم العديد من الحدائق والمنتزهات والمعالم الجميلة. أضف إلى ذلك، تمتاز أحياء شيشلي بتنوعها الثقافي حيث تسكنها طبقات اجتماعية أغلبها التجار والمستثمرون، من اليونان و البلقان والشام وغيرهم.وتعرف شيشلي بأنها منطقة مترفة الجمال بالمباني الفاخرة و المباني العصرية. إضافة لمعالم التراث و المرافق الحيوية و الخدمية المتكاملة التي جعلت منها أغلى المناطق السكنية في إسطنبول.

منطقة شيشلي في اسطنبول

بيليك دوزو:

وهي منطقة تقع في الضواحي الأوروبية لإسطنبول، شمال بحر مرمرة، وجنوب أسنيورت وتعد واحدة من أغلى مناطق إسطنبول. ازدادت شعبية بيليك دوزو بشكل كبير في السنوات الأخيرة.. وأصبحت المنطقة متوهجة بالاستثمارات السكنية والتجارية.. كما تتمتع بأعلى زيادة سريعة في قيمة العقارات في تركيا.. مما يجعل مستثمريها أكثر ثراء في مدة زمنية قصيرة.. إلى جانب مميزاتها الثقافية الراقية حيث تعرف بجوها الترحيبي للوافدين الجدد إليها.. مما جعلها تتصدر لائحة أهم وأغلى المناطق السكنية في إسطنبول.

بكر كوي من أغلى مناطق إسطنبول:

من أجمل المناطق السكنية في إسطنبول، تمتاز بامتدادها الساحر على شاطئ بحر مرمرة على الجانب الأوروبي من المدينة. إلى جانب ذلك، تتوافر في منطقة بكر كوي في إسطنبول مقومات الحياة الهادئة وامتيازات البنية التحتية القوية والإنجازات الاستثمارية الهائلة.

منطقة بكر كوي في اسطنبول

ساريير من أغلى مناطق إسطنبول:

هي من أفخم وأرقى المناطق السكنية في إسطنبول، تقع على الجانب الأوربي، وتطل على مضيق البوسفور، وتعتبر منطقة التقاء البوسفور مع البحر الأسود. إضافة إلى ذلك، تعد منطقة ساريير من المناطق الضخمة في إسطنبول، ولها أهمية تراثية وحضارية كبيرة، كما أنها من أعرق مناطق المدينة وأجملها، وتمتاز بفخامة فنادقها و منازلها، والشقق الفاخرة والفلل التي يمكن استئجارها واستثمارها وتحقيق عوائد مالية كبيرة.

منطقة سارييير في اسطنبول

وهكذا من خلال المقال السابق من إيبلا العقارية، نكون تعرفنا على أغلى المناطق السكنية في إسطنبول، وتحدثنا عن أهم ميزاتها ومقومات المعيشة فيها.

تحرير: إيبلا العقارية

إذا اعجبك الموضوع شاركه مع من تحب لتعم الفائدة…

اترك تعليقاً

Compare listings

قارن