السياحة العلاجية في بورصة تعرف على إيجابيات وسلبيات السياحة العلاجية في بورصة

السياحة العلاجية في بورصة تركيا

السياحة العلاجية في بورصة – إيجابيات وسلبيات السياحة الطبية في بورصة

مدينة بورصة هي واحدة من أكثر الأماكن كفاءة من حيث السياحة العلاجية في تركيا وهي بشكل عام تقدم علاجا ثنائيا يجمع بين العلاج و الترفيه و السياحة.. في هذه المقالة من شركة إيبلا العقارية سنتحدث فيها عن السياحة الطبية والصحية في مدينة بورصة كما سنتطرق إلى إيجابيات وسلبيات السياحة العلاجية في بورصة.

 سياحة طبية في مدينة بورصه التركية

تمهيد:

السياحة الصحية ليست وليدة الساعة أو وليدة العصر.. بل هي موجودة من العصور القديمة ويمكن أن نقول أن بداياتها كانت مع العصر اليوناني.. حيث كان المرضى يسافرون و يتنقلون لطلب العلاج .. السفر من مكان لمكان من أجل العلاج أصبح يعرف بالسياحة العلاجية .. وقد عرفت بلدان كثيرة في هذا العصر على انها قبلة للتداوي و التطبيب من هذه البلدان نذكر: ألمانيا ، روسيا، أذربيجان، جورجيا وتركيا.. هذه الأخيرة التي أصبحت تستقطب أكثر من 10 ملايين سائح يأتي للعلاج سنويا، وذلك لكون تركيا تحوز على موقع جغرافي استراتيجي ومميز و خدماتها الصحية متقدمة و الحجز الجوي متوفر دائما.

بورصة و السياحة العلاجية:

ومن المدن التركية التي أصبحت رائدة في السياحة الطبية هي مدينة بورصة الخضراء، بورصة هي واحدة من أكثر الأماكن كفاءة من حيث السياحة الصحية في تركيا وأهم ما يميزها وجود الينابيع الحارة و منتجعات المياه للاستطباب.. المساكن المريحة والبيئة النقية والمستشفيات المتقدمة مما يجعل القادم للسياحة العلاجية في بورصة يحصل على الخدمات الطبية المتخصصة في كل مجال.

مدينة بورصه التركية والعلاج

إيجابيات السياحة الطبية في بورصة:

إيرادات:

زيادة الإيرادات للدولة حيث تحقق تركيا حاليًا عائدات سنوية تبلغ 4 مليار دولار من صناعة السياحة الصحية وفقًا للمسح و سيرتفع عدد السياح الطبيين إلى 2 مليون مريض والعائدات إلى 20 مليار دولار بسنة 2023.

المستشفيات الدولية المعتمدة:

بورصة لديها عدد من المستشفيات المعتمدة من اللجنة المشتركة الدولية (JCI) كما لديها مستشفيات معتمدة من 50 JCI ، توفر هذه المستشفيات مرافق رعاية صحية تفي بالمعايير الدولية المكافئة لدول الاتحاد الأوروبي، كما أن بعض المستشفيات لها علاقات مع أفضل مؤسسات مثل: معهد جونز هوبكنز ومركز هارفارد الطبي إلخ.

أوقات الانتظار الأقصر:

متوسط ​​وقت الانتظار لإجراء عمليات جراحية معقدة أطول في الدول الغربية مقارنة بالاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة.. على سبيل المثال إذا كان متوسط ​​وقت الانتظار لجراحة الركبة في الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة هو 18 شهر.. فإن الأمر يستغرق أسبوعين فقط في تركيا لإنجاز العلاج الجراحي.

معدل النمو:

وفقا لوزارة الثقافة و السياحة ارتفع عدد السياح الأجانب إلى 30 في المئة.. على مدى العقد الماضي جعل هذا تركيا واحدة من أفضل الوجهات الطبية.

الإجازات الطبية:

تقدم تركيا على مفترق الطرق بين أوروبا وآسيا والشرق الأوسط العديد من الوجهات لمشاهدة المعالم السياحية.. بما في ذلك الجوامع و المتاحف و الابراج و الحدائق و الشلالات و البحيرات.. وهذا يجعل الناس يتعرفون على مدينة بورصة مع علاجهم سواء أكان العلاج جراحي أو تأهيلي.

أفضل شركة للسياحة العلاجية في بورصه تركيا

أسعار منافسة:

إن متوسط ​​تكلفة العلاج الطبي أقل بنسبة 50 – 60% مقارنة بالدول الغربية الأخرى مثل: الاتحاد الأوروبي و المملكة المتحدة والولايات المتحدة…

الثقافة التركية و الضيافة:

كانت ولا تزال تركيا بوابة الشرق والغرب وكرم الضيافة للشعب التركي مشهور ومعروف من القديم.

الخطوط الجوية التركية:

تركيا بلد يسهل الوصول إليه نظرًا لتوفر جميع شركات الطيران القادمة من وإلى تركيا .. إضافة إلى أن مطار صبيحة يقرب ساعة ونصف من مدينة بورصة وهو مطار دولي و مطار بورصة المحلي الذي يبعد عن المركز أقل من نصف ساعة.

شركات سياحة علاجية في مدينة بورصة

سلبيـــــات السياحة الطبية في بورصة:

مثل أي دولة أخرى، فإن السياحة الطبية في تركيا لها سلبيات لكنها لا تعيبها وهي:

نقص اللغات الأجنبية:

تعد اللغة الإنجليزية هي اللغة الدولية الأكثر تداولاً لكن الطاقم الطبي في المستشفيات التركية يفتقر إلى مهارات التحدث باللغة الإنجليزية وهذا لا يعيبها يعود ذلك لاعتزازهم بلغتهم الأم.

السجلات و التوثيق الطبي:

هناك بعض المستشفيات التي لا تحتفظ بسجلات موثقة تصدر للسائحين الطبيين.

السياحة العلاجية في بورصه تركيا

وهكذا في هذا المقال من إيبلا العقارية في بورصة تحدثنا عن السياحة العلاجية في مدينة بورصة وأهم ايجابياتها وسلبياتها .

تحرير: إيبلا العقارية

إذا اعجبك الموضوع شاركه مع من تحب لتعم الفائدة…

اترك تعليقاً

Compare listings

قارن