منطقة كايا شهير إسطنبول أرقى المناطق في إسطنبول

منطقة كايا شهير في إسنيورت

منطقة كايا شهير إسطنبول – دليل أحياء إسطنبول للاستثمار العقاري

سنتعرف اليوم، في دليلنا الخاص بأفضل مناطق الاستثمار العقاري، على منطقة كايا شهير في إسطنبول، والتي تعتبر من أحدث المناطق إنشاء وتطورا:

منطقة كايا شهير إسطنبول

تعريف بمنطقة كايا شهير في إسطنبول:

تقع منطقة كايا شهير إسطنبول في القسم الأوروبي من المدينة، وتعتبر من أحدث المناطق إنشاء وأكثرها ازدهارا في إسطنبول. من ناحية التنظيم الإداري، تتبع منطقة كايا شهير لبلدية باشاك شهير في مدينة إسطنبول ذات البنية التحتية المتطورة والمشاريع الاستثمارية البارزة.

أبرز معالم منطقة كايا شهير في إسطنبول:

ميدان باشاك شهير:

يتوسط الميدان منطقة باشاك شهير، ويقع على مقربة من الحديقة النباتية، وقد تم افتتاحه بشكل رسمي بحضور الرئيس التركي رجب طيب أردوغان. والجدير بالذكر، أن ميدان باشاك شهير يعتبر الأكبر على الإطلاق ليس في إسطنبول فحسب بل في عموم تركيا، حيث يعادل بالمساحة ضعفي مساحة ميدان تقسيم.

الحديقة النباتية:

من أجمل معالم كايا شهير في إسطنبول وأكثرها جاذبية، حيث تعد الحديقة النباتية الأكبر في تركيا وأوروبا أيضا. فقد تم إنشاء هذه الحديقة على مساحة قدرها 368 ألف متر مربع، وتضم مساحات خضراء أخاذة ومرافق للاستراحة والتنزه، بالإضافة لساحات ومراكز للأنشطة الرياضية والترفيهية كمسارات المشي وطرق الدراجات الهوائية وغيرها، إلى جانب ما ذكرنا، تحتوي الحديقة النباتية في كايا شهير على بركة بيولوجية واسعة حيث تمتاز بأنها تنقي نفسها ذاتيا، وتبلغ مساحتها حوالي 15 ألف متر مربع.

أهم الحدائق في اسطنبول

المدينة الطبية الأكبر في أوروبا:

تتألف المدينة الطبية قرب كايا شهير من 6 كتل بنائية شيدت حول بناء رئيسي مشترك، وتبلغ سعة المستشفى الرئيسي 2354 سريرا، في حين تبلغ سعة مستشفى العلاج الفيزيائي وإعادة التأهيل 200 سرير، وسعة قسم الأمراض النفسية 128 سريرا. وتعتبر هذه المدينة الطبية ثالث أضخم استثمار صحي في تركيا، وقد أشرفت وزارة الصحة التركية على إنجازه وأولته اهتماما بالغا.

مميزات التملك والسكن في كايا شهير إسطنبول:

كثيرة هي ميزات الإقامة والسكن في كايا شهير، سنجمل أهمها فيما يلي:

  • تضم كايا شهير مجمعات سكنية فاخرة تحتوي على شقق متنوعة الخيارات والإطلالات المناسبة لكافة الأذواق.
  • تتوفر في منطقة كايا شهير أفضل الخدمات الصحية والتعليمية من مشافي ومدارس وجامعات.
  • تعد من أقرب المناطق السكنية على مطار اسطنبول الدولي.
  • سهولة التنقل والوصول إلى باقي مناطق إسطنبول عبر طريق E – 80 السريع.
  • قربها من إسطنبول الآسيوية عبر الطرق المؤدية لجسر إسطنبول الثالث.
  • توفرها على مرافق ترفيهية ومراكز تسوق فخمة، بالإضافة لوجود مساحات خضراء واسعة للتنزه والتسلية كالحديقة النباتية.

عقارات للبيع في كايا شهير اسطنبول

الاستثمار العقاري في كايا شهير إسطنبول:

تجذب منطقة كايا شهير في إسطنبول الكثير من السكان والوافدين الجدد.. حيث تعد من المناطق الحديثة نسبيا والمتوهجة بالاستثمارات ومشاريع البناء والتجديد العمراني.. بالإضافة لكونها بعيدة عن الصخب والضجيج وقريبة في الوقت ذاته من المراكز الحيوية والمعالم السياحية في إسطنبول. وعطفا على ذلك، تزدهر منطقة كايا شهير بالشقق الحديثة والعقارات المميزة، كما تتوفر فيها فرص حقيقية للبيع والشراء والتأجير. أضف إلى ذلك، فإن الزيادة الملحوظة في الأسعار لعبت دورا هاما.. وساهمت باستقطاب المستثمرين الراغبين بتأسيس مشاريع عقارية ناجحة مضمونة الربح والعوائد المالية، ضمن سوق العقارات في تركيا.

شقق للبيع في اسطنبول كايا شهير

وهكذا من خلال المقال السابق من إيبلا العقارية، قدمنا لمحة تعريفية بمنطقة كايا شهير في إسطنبول، وتعرفنا على أهم معالمها، كما تحدثنا عن ميزات السكن والاستثمار فيها.

تحرير: إيبلا العقارية

إذا اعجبك الموضوع شاركه مع من تحب لتعم الفائدة.

اترك تعليقاً

Compare listings

قارن