أكثر الأماكن زيارة في إسطنبول وأفضل المناطق السياحية

The most visited places in Istanbul

أكثر الأماكن زيارة في إسطنبول ، تعرف على أفضل أماكن سياحية في مدينة إسطنبول إحدى أكثر النشاطات الرائدة فيها، باعتبارها الواجهة المِثالية لتركيا أحد أكثر البلدان السياحية في العالم.. وفي هذا المقال، سنتعرف على أكثر الأماكن زيارة في إسطنبول ونقدم معلومات عنها لإثراء دليلكم السياحي:

أكثر الأماكن زيارة في اسطنبول

أكثر الأماكن زيارة في إسطنبول:

إذا كنتم في جولة سياحية في تركيا، فإليكم أكثر الأماكن زيارة في إسطنبول؛ فلا تفوتوا فرصة زيارتها وقضاء أوقات ممتعة برفقة العائلة والأصدقاء:

مضيق البوسفور:

البوسفور أو مضيق إسطنبول، هو مضيق يصل بين البحر الأسود وبحر مرمرة، ويبلغ طوله 30 كم، ويتراوح عرضه بين 550 م – 3000 م. ويقطع مضيق البوسفور ثلاثة جسور شهيرة وهي جسر السلطان محمد الفاتح، جسر البوسفور، وجسر السلطان سليم الأول. يعتبر مضيق البوسفور من أبرز معالم السياحة في إسطنبول، ويزخر بأماكن الجذب السياحي من شواطئ وحدائق ومراكز ترفيه. ومن الأماكن الأكثر زيارة في إسطنبول لمشاهدة البوسفور: برج العذراء، قلعة الأناضول، جزيرة غلطة سراي، قصر بيلربيه، متحف سابانجي. كما يمكن الاستمتاع بجولة ليلية شيّقة على اليخت في مضيق البوسفور، ومشاهدة الظلال الحالمة والمناظر الساحرة في رحلة شاعرية لا تُنسى.

مضيق البوسفور في تركيا

جزر الأميرات:

جزر الأميرات أو الجزر الحمراء من أكثر الأماكن زيارة في إسطنبول، يتجمل بها بحر مرمرة وتتلألأ كنجوم في خاطره الأزرق. وتبلغ مساحتها الإجمالية حوالي 15.85 كم مربع. تتمتع جزر الأميرات بمناظر طبيعية جميلة وأجواء ترفيهية جذابة، مما يجعلها واحدة من أهم مناطق السياحة في إسطنبول، حيث تمتاز بخصوصية فريدة وهي أنّ التنقل فيها يكون بالعربات التي تجرها الخيول، أو بالدراجات الهوائية أو بالدراجات النارية الصغيرة، حيث يمكن للزوار التجول في كافة أنحاء هذه الجزر وقضاء وقت ممتع برفقة العائلة والأصدقاء.

جزر الأميرات في اسطنبول

حي اورتاكوي:

منطقة اورتاكوي تقع في بشكتاش على الطرف الأوروبي لمضيق البوسفور في مدينة إسطنبول، أُطلق عليها قديماً لقب ” منتجع السلاطين” لجاذبيتها وإطلالتها البحرية الساحرة. تضم منطقة اورتاكوي أكثر الأماكن زيارة في إسطنبول كقصر تشيرغان التاريخي، قصر يلدز، جامع اورتاكوي، والعديد من الأسواق والمطاعم ومرافق السياحة في إسطنبول.

منطقة أورتاكوي في اسطنبول

برج غلطة:

برج غلطة أو برج المسيح واحد من أقدم وأجمل الأبراج، ومن أكثر الأماكن زيارة في إسطنبول. تعود فترة بنائه إلى العصور الوسطى، وهو عبارة عن بناء على شكل إسطوانة ذات سقف مخروطي تعكس زرقة الأفق وتحظى بإطلالة بانورامية على شبه جزيرة إسطنبول التاريخية وضواحيها. يبلغ ارتفاع برج غلطه المكون من 9 طوابق 66.90 مترا وتعلوه زخرفة تضفي عليه جمالا آسرا للأنظار.

بالإضافة لذلك، يوجد مرافق للتسلية والترفيه والخدمات من مطاعم ومقاهي وصالات للعروض الترفيهية في الطوابق العليا إلى جانب العديد من أماكن وتجهيزات السياحة في إسطنبول.

أكثر الأماكن زيارة في إسطنبول برج غالاطة

قلعة روملي حصار:

تعد قلعة روملي حصار من أهم معالم السياحة في إسطنبول، حيث تطل على مضيق البوسفور بأسوارها وأبراجها العالية المثيرة للإعجاب. تقع قلعة روملي حصار التي بناها السلطان محمد الفاتح في الطرف الأوروبي من إسطنبول بين الساحل الأناضولي وساحل روملي، وتبلغ مساحتها 31250 متر مربع. تعد قلعة روملي حصار إعجوبة معمارية فنية فريدة؛ نظرا لتوقيت بنائها وروعة هندستها وتصميمها، بالإضافة لقصر مدة تشييدها الذي استغرق 4 أشهر فقط. إنَّ جمالها الأسطوري وإطلالتها المَهيبة الأخّاذة على ساحل البوسفور، جعل من قلعة روملي حصار أكثر الأماكن زيارة في إسطنبول، إلى جانب توفر العديد من خيارات التنزه والترفيه في ظلال هذه القلعة العصماء.

قلعة روملي حصار في تركيا

شارع الاستقلال:

إذا أردت أن تشاهد العالم في صورة وتجوله في مشهد، فعليك الذهاب إلى أكثر الأماكن زيارة في إسطنبول.. وهو شارع الاستقلال الشهير الذي تجد فيه آلاف الزوار المحليين والأجانب من كافة الجنسيات. يقع شارع الاستقلال في أكثر المناطق شهرة بإسطنبول، وهي منطقة تقسيم، ويحظى بمعالم سياحية ومرافق حيوية وخدمية وترفيهية عديدة.. حيث يجذب أكثر من 3 مليون زائر يوميّاً.

ومن أبرز الأنشطة التي يوفرها شارع الاستقلال للسياحة في إسطنبول: جولة ثقافية مميزة بين المكتبات والمسارح ودور السينما والمراكز الثقافية.. جولة فنيّة مُشبعة بالموسيقا والرسومات، وجولة استكشافية في المتاحف والمعالم الأثرية، بالإضافة للتنزه والترفيه والتسوق.

شارع الاستقلال في اسطنبول

منطقة السلطان أحمد:

تُعَد منطقة السلطان أحمد مرآة التوهج والألق للسياحة في إسطنبول الأوروبية.. حيث تضم إرثاً تاريخياً عريقاً ومعالم أثرية متعددة من مساجد وكنائس ومتاحف وقصور قديمة.. بالإضافة للحدائق والمنتزهات والمطاعم والأسواق لتكون منطقة السلطان أحمد واحدة من أشهر وأكثر الأماكن زيارة في إسطنبول. ومن أشهر معالمها، قصر توبكابي وجامع آيا صوفيا وجراند بازار.

منطقة السطان احمد في تركيا

السوق المغلق:

وهو من أكثر الأماكن زيارة في إسطنبول شعبية وجاذبية، يقع في منطقة الفاتح إسطنبول، ويعد من أكبر وأقدم الأسواق المُغطاة في العالم. يمتد السوق المغلق على مساحة 30.700 م مربع، ويضم 61 شارعا مغُطى مع أكثر من 400 ألف متجر.. كما يزوره أكثر من 400 ألف شخص يوميّاً، ليمثل بذلك أحد أهم مواقع السياحة في إسطنبول حيوية وجاذبية.

أكثر الأماكن زيارة في إسطنبول السوق المغلق

تلة العرائس:

أحد أبرز معالم السياحة في إسطنبول وأكثرها شهرة. تقع تلة العرائس أو “تشامليجا” في القسم الآسيوي من مدينة إسطنبول على ساحل البوسفور في منطقة اسكودار. تحظى تلة العرائس بإطلالات جميلة على معظم نواحي إسطنبول.. كما أنها تزخر بالكثير من الحدائق والغابات ومسارات المشي والمطاعم والمقاهي وغيرها من مرافق التنزه والترفيه.. وتعد تلة العرائس من أجمل وأكثر الأماكن زيارة في إسطنبول، وخاصة للعشاق والعرسان ولذلك سُميت بهذا الاسم.

تلة العرائس في إسطنبول

متحف الشمع:

متحف مدام توسو هو أول فرع في تركيا لسلسلة متاحف الشمع العالمية وأحد أبرز متاحف إسطنبول وقد تم افتتاحه في نوفمبر من عام 2016 في منطقة تقسيم. أصبح متحف الشمع من أهم أماكن السياحة في إسطنبول.. لما يحتويه من مُجَسّمات لأشهر الشخصيات العالمية في الفن والعلوم والسياسة والرياضة.

متحف الثلج:

يعتبر متحف الثلج السحري من أكثر الأماكن زيارة في إسطنبول.. حيث تم تصميمه بإتقان وحرفية، كما جرى تزويده بتجهيزات غاية بالجودة والفن والمقومات المناسبة. يرجع تاريخ تأسيس متحف الثلج لعام 2010 كجزء من تصميم اسطنبول فوروم مول على مساحة 1400 متر مربع.. بتكلفة وصلت إلى 20 مليون دولار. كما يضم متحف الثلج السحري مجموعة من القاعات التي تصل درجة الحرارة فيها إلى 5 درجات تحت الصفر.. ولذلك يتم تقديم ملابس الإسكيمو السميكة للحماية من البرودة. لمشاهدة مجسمات وتصاميم الثلج والجليد وقضاء لحظات ممتعة.. يمكن صحبة عائلتك أثناء السياحة في إسطنبول إلى متحف الثلج السحري لتعيش البهجة برفقتهم وتلتقط أجمل الصور التذكارية لهذا المكان المثير.

غابة بلغراد:

تقع غابة بلغراد في إسطنبول على مقربة من منطقتي شيشلي وكيليوس، على بعد 20 كم من مركز المدينة. كما تمتد غابة بلغراد على مساحات طبيعية واسعة تُقدر بأكثر من 5 آلاف هكتار، مشكلة بذلك أكبر محمية طبيعية ومتنزه رحب جدا مناسب للسياحة في إسطنبول، حيث يعتبر متنفسا للزوار من أجل قضاء أوقات رائعة بين أحضان الطبيعة بعيدا عن الضوضاء والصخب، كما أنّها تعتبر بيئة مثالية للاستجمام والتخييم والقيام بعدة أنشطة ترفيهية كالمشي وركوب الخيل وتناول وإقامة حفلات الشواء وغيرها، مما يجعل من غابات بلغراد أكثر الأماكن زيارة في إسطنبول.

أكثر الأماكن زيارة في إسطنبول غابات بلغراد

وهكذا من خلال المقال السابق، نكون قدمنا لكم من إيبلا العقارية لائحة بأجمل وأكثر الأماكن زيارة في إسطنبول، والتي تُثري دليلكم السياحي في تركيا بكل تأكيد.

تحرير: إيبلا العقارية

إذا اعجبك الموضوع شاركه مع من تحب لتعم الفائدة….

اترك تعليقاً

Compare listings

قارن