أعلى المباني في إسطنبول

أعلى المباني في إسطنبول

أعلى المباني في إسطنبول تعرف معنا على أطول المباني في مدينة إسطنبول. أعلى المباني في إسطنبول لم تعد السمة المميزة في تركيا فحسب، بل على مستوى العالم.. وأصبحت تضاهي ناطحات السحاب في أكثر البلدان تقدما.. وفي هذا المقال، سنتحدث عن أطول الأبراج وأعلى المباني في إسطنبول:

The tallest buildings in Istanbul

أعلى المباني في إسطنبول:

إسطنبول هي واجهة تركيا على العالم، والمركز الاقتصادي والثقافي والاجتماعي في البلاد، تُعرف بازدهارها العمراني وتحولها الحضري الذي لا يُضاهى، حيث يوجد فيها حاليّاً أكثر من 270 ناطحة سحاب. وسنتحدث فيما يلي عن أبرز ناطحات السحاب وأعلى المباني في إسطنبول:

برج تشامليجا:

وهو أعلى مباني إسطنبول على الإطلاق بطول 369 متراً، يقع ضمن إسطنبول الأوروبية في قضاء أسكودار على تلة العرائس ويمتاز بإطلالة خيالية ساحرة على مضيق البوسفور. وقد تم افتتاح برج تشامليجا عام 2021 ليصبح بذلك أعلى الأبراج والمباني في إسطنبول وتركيا.

Çamlica Tower Istanbul

سكاي لاند إسطنبول A:

ثاني أطول الأبراج في إسطنبول، يقع في منطقة ساريير على ارتفاع 293 م، بعدد طوابق 64 تم افتتاحه عام 2018.

سكاي لاند إسطنبول B:

من أعلى المباني في إسطنبول، يقع في منطقة ساريير على ارتفاع مماثل لسكاي لاند A بـ 293 م، وعدد طوابق 65. وتم افتتاحه عام 2018.

أعلى المباني في إسطنبول

برج متروبول إسطنبول:

ثالث أطول برج في إسطنبول وتركيا، بدأ تاريخ إنشائه سنة 2013 واكتمل بناؤه سنة 2017.. يتألف برج ميتروبول إسطنبول من 58 طابقاً، على ارتفاع 280م. وبالنسبة لموقعه، يقع برج ميترو إسطنبول في أتا شهير على حدود مركز إسطنبول المالي.

برج السفير:

وهو من أطول الأبراج و أعلى المباني في إسطنبول، يعد من أشهر ناطحات السحاب، واعتباراً من 2011 أصبح برج السفير أطول مبنىً في إسطنبول وتركيا حتى عام 2018. وبالنسبة لموقعه، يقع برج السفير في الحي التجاري وسط دورت لفنت، ويعد أول ناطحة سحاب ايكولوجية في تركيا. يتكون برج السفير من 54 طابقا فوق مستوى سطح الأرض، ويبلغ ارتفاعه 261 م.

أعلى المباني في إسطنبول

برج نورول لايف:

وهو من أعلى المباني في إسطنبول والتي تم افتتاحها حديثا في سنة 2018.. حيث يبلغ ارتفاع برج نورول لايف 252 م. ويتكون من 50 طابقا. يقع البرج في منطقة ساريير.

أعلى المباني في إسطنبول

برج العمود الفقري:

وهو عبارة عن مبنى بارتفاع 202 متر يقع في الحي المالي بمنطقة مسلك.. وهو من بين أعلى المباني في إسطنبول، ويتكون من 56 طابقا 9 تحت الأرض و47 طابقا فوقها.

برج أنثيل ريزيدنس:

يقع مبنى أنثيل ريزدنس في حي بومنتي بمنطقة شيشلي في إسطنبول.. وهو عبارة عن برج مزدوج مكون من 54 طابقا بمساحة قدرها 25000 متر مربع، وارتفاع 202 متر.. وقد تم تشييده عام 2013 ليكون من بين أطول المباني في إسطنبول.

برج النهضة:

يقع برج النهضة في منطقة أتا شهير، ويعد من أفخم و أطول الأبراج في إسطنبول.. تم افتتاحه سنة 2013 على ارتفاع 186 م وبعدد 40 طابقا.

أبراج الأعمال:

احتفظ المبنى الواقع بمنطقة ليفنت بشكتاش بلقبه كأطول المباني في إسطنبول وتركيا حتى 2011.. وهو مبنى مكون من 3 ناطحات سحاب بدأ بناؤه في صيف 1995 وتم الانتهاء منه في 26 أغسطس 2000.. ويبلغ ارتفاع برج الأعمال 181 متر، ويتكون من 52 طابقا.

Levent district istanbul

وهكذا من خلال المقال السابق، قدمنا لكم من إيبلا العقارية معلومات عن أعلى المباني في إسطنبول…

تحرير: إيبلا العقارية

إذا اعجبك الموضوع شاركه مع من تحب لتعم الفائدة..

اترك تعليقاً

Compare listings

قارن