تعديلات قانون الجنسية التركية 2023

تعديلات قانون الجنسية التركية 2023

تعديلات قانون الجنسية التركية 2023 للأجانب مقابل شراء عقار

تعديلات قانون الجنسية التركية الاستثنائية مقابل التملك العقاري والتي بدأ العمل بها مع بداية العام 2023 أصبحت نافذة وحقيقة لايمكن تجاهلها. وفي هذا المقال المقدم من إيبلا العقارية سنقوم بذكر أهم البنود التي تم التعديل عليها للحصول على الجنسية التركية الإستثنائية مقابل شراء عقار.

تعديلات قانون الجنسية التركية 2023

تمهيد:

الجنسية التركية مقابل شراء العقار هي جنسية استثنائية بمعنى أنه من الممكن في أي وقت إضافة تعديلات قانون الجنسية التركية أو إلغاؤها لأنها ليست من الدستور كما يظن البعض وأنه ليس من السهل تغيير الدستور كما هو معروف.. حيث أنه يحتاج إلى موافقة الأغلبية من البرلمان.. والمتابع للشأن العقاري يعرف أنه في العام 2018.. تم تخفيض قيمة العقار للحصول على الجنسية التركية من مليون دولار إلى 250 ألف دولار.. واستمر العمل به لغاية شهر حزيران من العام 2022 حيث تم تعديل قانون الجنسية التركية مقابل شراء العقار لغاية 400 ألف دولار.

الحصول على الجنسية التركية:

الجنسية التركية مقابل شراء العقار لاتتطلب أي تكاليف إضافية فقط شراء عقار بالحد الأدنى المعمول به من قبل الحكومة التركية وهو 400 ألف دولار.. ليتم منح الجنسية التركية خلال مدة أقصاها أربعة شهور شريطة أن لايتم بيع العقار لمدة ثلاث سنوات. وهذه تعتبر من أفضل الطرق للحصول على الجنسية التركية لتحقيها عائد مالي من استثمار العقار خلال الثلاث سنوات إضافة لزيادة سعر العقار في هذه المدة.

الجنسية التركية مقابل شراء عقار

أهم تعديلات قانون الجنسية التركية:

تعديلات قانون الجنسية التركية للعام 2023 والتي بدأ العمل بها مع بداية العام شملت عدة نقاط رئيسية سنقوم بذكرها:

  • التعديل على نظام على العقود:

يجب ان يتم التوقيع على عقود البيع بعد اتفاقية شراء العقار الأولية المصدقة من كاتب العدل أو النوتر بعقد واحد فقط.. حيث لا يمكن التقدم للحصول على الجنسية التركية حتى ولو كانت قيمة العقارات تزيد عن 400 ألف دولار.. في حال تم شراء العقار بأكثر من عقد بيع.

  • التعديل على سند الملكية:

تم إلغاء حق الحصول على الجنسية التركية من خلال سند التمليك أوسند تحويل الملكية المعروف باسم dever mülk. والذي كان في السابق يمنح الحق في الجنسية التركية.

شراء عقارات مناسبة للجنسية التركية

  • الغاء قبول طابو الحصة:

طابو الحصة أو ما يعني طابو مشترك أو غير مفرز والذي يسمى بالتركية HİSSELİ TAPUوالمعمول به في تركيا. كان في السابق بإمكانك شراء عقار مع عدة اشخاص والحصول على الجنسية التركية في حال تحقيق شرط الـ 400 ألف دولار لكل شريك.. اما في تعديلات قانون الجنسية التركية الجديد تم الغاء قبول طابو الحصة.

تعديلات قانون الجنسية التركية 2023

  • شراء عقار من الشركات الأجنبية:

في تعديلات قانون الجنسية التركية للعام 2023.. أصبح من غير الممكن التقدم للحصول على الجنسية التركية في حال شراء عقار من شركة يمتلكها أجانب أو أجانب الأصل حاصلين على الجنسية التركية. كما لا يمكن بيع العقار الذي تم الحصول على الجنسية التركية من خلاله لشخص آخر للحصول على الجنسية. إضافة الى ذلك لا يمكن إعادة بيع العقار الذي تم الحصول على الجنسية التركية من خلاله.. لذات الشركة أو للشخص الذي تم شراء العقار منه حتى بعد مرور ثلاث سنوات. وأن لا يكون العقار ملك لشخص أجنبي في آخر ثلاث سنوات حتى لو حصل على الجنسية التركية.

 

 

  • صلة القرابة:

في حال الرغبة بالحصول على الجنسية التركية من خلال تملك عقار فقد أظهرت تعديلات قانون الجنسية التركية الجديد.. أنه يشترط عدم وجود صلة قرابة بين البائع والمشتري حتى ولو كان تركي الأصل.

هذه كانت أهم النقاط التي ذكرت في تعديلات قانون الجنسية التركية الجديد للعام 2023. والتي من الممكن أن يتم تغييرها أو حتى الغاء منح الجنسية التركية مقابل العقار في أي وقت بدون قيد أو شرط.. وذلك كما أسلفنا لأنها جنسية استثنائية وليست قانون مبرم في الدستور التركي.

تحرير: إيبلا العقارية

إذا اعجبك الموضوع شاركه مع من تحب لتعم الفائدة…

اترك تعليقاً

Compare listings

قارن