تملك العرب للعقارات في تركيا

Arab ownership of real estate in Turkey

تملك العرب للعقارات في تركيا ماهي الأسباب والدوافع لتملك العقارات للعرب في تركيا

إنّ تملك العرب للعقارات في تركيا بازدياد وتوسع دائم، ويشهد سوق العقارات التركي إقبال كبير ومستمر من قبل المستثمرين العرب. ولا شك أنّ تملك العرب للعقارات في تركيا لم يأت من فراغ وأن هناك أسباب ودوافع ومميزات تقف وراء ذلك. كما سنبين في مقالنا التالي:

تملك العرب للعقارات في تركيا

الأساس القانوني لتملك العرب للعقارات في تركيا:

بناءً على القوانين واللوائح التركية الخاصة بتملك الأجانب للعقارات.. يحق للعرب شراء وتملك العقارات في تركيا؛ وذلك بعد إلغاء قانون المعاملة بالمثل وإصدار لوائح جديدة في عام 2012 .. والتي بموجبها بدأ إقبال العرب على شراء العقارات في تركيا وبدأت نسبة التملك بازدياد عاماً بعد عام.

والجدير بالذكر، يُستثنى من ذلك أصحاب الجنسية السورية.. حيث لا يحق لهم تملك العقارات في تركيا إلا في حال تأسيس شركة وتسجيل العقار باسمها أو في حال حصلوا على الجنسية التركية.

أسباب ودوافع تملك العرب للعقارات في تركيا:

هناك عدة أسباب ودوافع لتملك العرب للعقارات في تركيا لا يمكن توفرها في بلد آخر، نذكر أهمها:

  • تمتاز تركيا بموقع جغرافي وحيوي مميز، بالإضافة لجمالها الطبيعي والسياحي الفريد، مما يعطي أهمية لعقاراتها من حيث الإقامة والاستثمار ويضفي عليها طابعاً ورونقاً خاصا.
  • البيئة الاجتماعية القريبة من البيئة العربية نظراً للقرب الجغرافي ولمتانة أواصر العلاقة التاريخية والدينية بين تركيا والبلدان العربية.
  • ازدهار الاقتصاد وتوهج الاستثمارات في تركيا، حيث تعد من بين أقوى 20 دولة في العالم من الناحية الاقتصادية.
  • انخفاض أسعار العقارات التركية مقارنة مع عقارات أوروبا على الرغم من كون العقارات في تركيا من طراز عالمي فاخر، مما جعلها وجهة مثالية لجميع المستثمرين العرب.

تملك العرب للعقارات في تركيا

مميزات تملك العرب للعقارات في تركيا:

  1. انخفاض تكاليف المعيشة والسكن في تركيا، مما ساهم كثيرا في زيادة إقبال العرب لتملك العقارات في تركيا.
  2. تعتبر أسعار العقارات في تركيا مشجعة و تنافسية، كما تمتاز بالحداثة والتنوع وكثرة العروض والفرص الاستثمارية.
  3. ازدهار البنية التحتية وتطور كافة المرافق الخدمية و الحيوية و المراكز الترفيهية في تركيا.
  4. تطور قطاعي الصحة و التعليم و تميزهما بالجودة و العالمية في تركيا.
  5. دعم حكومي و تسهيلات مقدمة لاستثمار وتملك العرب للعقارات في تركيا.
  6. الحصول على الجنسية التركية مقابل شراء عقار في تركيا إذا كانت قيمته 400 ألف دولار.. و بالتالي الاستفادة من امتيازات المواطن التركي وكافة حقوقه.
  7. الحصول على إقامة عقارية في تركيا مقابل شراء عقار بقيمة 50 ألف دولار في المدن الصغيرة أو 75 ألف دولار في المدن الكبرى.. مما يُكسب المستثمرين العرب الكثير من ميزات و تسهيلات والتي تساعدهم بالاستثمار والتنقل بأريحية.

تملك العرب للعقارات في تركيا

معلومات وأرقام عن تملك العرب للعقارات في تركيا:

ازدهر استثمار العرب في تركيا بشكل عام بكافة أنواعها.. حيث ساهم المستثمرون العرب بتأسيس أكثر من 8000 شركة في الأراضي التركية.. كما تمكنوا من الهيمنة على قطاع العقار وتحقيق أرقام ونسب عالية غير مسبوقة.. حيث تمتلك جنسيات عربية وحدها أكثر من ربع مبيعات قطاع العقار للأجانب في تركيا. فبينما كان يبلغ تملك العرب للعقارات في تركيا أكثر من 10900 عقار.. فقد وصل العدد في عام 2022 إلى أكثر من 20 ألف عقار في مختلف المدن التركية.

أفضل مناطق تملك العرب للعقارات في تركيا:

زاد الاستثمار العقاري في تركيا مؤخرا بشكل مكثف.. غير أنّ هناك 4 مدن تعتبر الأفضل والتي تجذب إليها الكثير من العرب الراغبين بشراء عقارات في تركيا وهي: إسطنبول، بورصة، أنطاليا، و طرابزون.

  • إسطنبول: وهي واجهة تركيا اقتصاديا و سياحيا و ثقافيا على العالم وتعتبر أكبر المناطق جذبا للمستثمرين العرب و الأجانب، حيث تشهد تحولا حضريا و نهضة عمرانية و مشاريع ضخمة على مستوى العالم.
  • بورصة: وهي من أهم المدن صناعيا و سياحيا في تركيا، وأكثر الوجهات المفضلة للمستثمرين العرب على الإطلاق؛ وذلك للطبيعة الجميلة و بيئتها الصحية، إضافة لتوهجها الاستثماري وازدهار قطاع العقار وتنوعه.
  • انطاليا: وتعتبر من بين أهم المدن التركية على صعيد السياحة و استثمار العقار، حيث تعد كمنتجع دولي بمناظرها الساحرة و شواطئها الأخاذة و مرافقها خدمياً و ترفيهيا.
  • .طرابزون: وهي من المدن السياحية الكبرى في تركيا والتي تشهد ارتفاعا كبيرا وتسجل نسبة عالية بتملك العرب للعقارات في تركيا، وخاصة من طرف المستثمر الخليجي من السعودية و الكويت وغيرها.

مدينة انطاليا في تركيا

هذه كانت أهم المعلومات الخاصة بتملك العرب للعقارات في تركيا، قدمناها لكم من إيبلا العقارية.

تحرير: إيبلا العقارية

إذا اعجبك الموضوع شاركه مع من تحب لتعم الفائدة….

اترك تعليقاً

Compare listings

قارن