الحمامات التركية في إسطنبول

Ottoman Turkish Baths

الحمامات التركية في إسطنبول تعرف معنا على أشهر حمامات عثمانية في اسطنبول

الحمامات التركية في إسطنبول من معالم التراث الخالدة، ومن رموز الأصالة.. يتمتع الحمام التركي العثماني بوجود قبة مميزة، كذلك تصميم معماري يساعد على حفظ درجة الحرارة بداخل الحمام التركي. وستحدثكم اليوم شركة إيبلا العقارية عن الحمامات التركية في إسطنبول و أهم مميزاتها و تاريخها العريق وفوائد الاستحمام في الحمام التركي العثماني. فكونوا معنا…

الحمامات التركية في إسطنبول

الحمامات التركية في إسطنبول و تاريخها العريق:

بالطبع فقد تم التعرف على الحمام التركي وبناء العديد منها في تركيا منذ العصر العثماني.. ومنذ ذلك الوقت باتت تركيا أشهر الدول التي تمتاز و تتمتع بوجود الحمامات العثمانية في اسطنبول.. والتي بدورها تعتبر من أهم الفعاليات السياحية التي يهتم بها الكثير من السائحين العرب و الأجانب على حدٍ سواء. و تتميز حمامات اسطنبول العثمانية بقبابها الجميلة والزخرفة المميزة.. وتعتبر الحمامات التركية إرث الحضارة العثمانية والتي اهتمت ببناء الحمامات و المساجد. سابقاً في العهد العثماني كان الناس يتداولون الأخبار و يناقشون التطورات السياسية ويعقدون الصفقات التجارية في الحمامات التركية في إسطنبول.. و في وقتنا الحالي، باتت الحمامات التركية في إسطنبول مقصداً للسيّاح المحليين الأتراك و الأجانب من العرب و اوروبا و أفريقيا و الأمريكيتين و شبه القارة الأسترالية.

الحمامات التركية العثمانية

أبرز فوائد الاستحمام في الحمامات التركية في إسطنبول:

  • درجة الحرارة العالية التي يؤمنها الحمام التركي العثماني للزوار، و التي تبعث على الاسترخاء وتحسين نشاط الدورة الدموية
  • التدليك بالرغوة والاستحمام في الحمام التركي يجدد الخلايا ويساعد على التخلص من الخلايا والمسامات الميتة.. وكذلك التخلص من الشوائب و الاوساخ المتراكمة على سطح الجلد، و يعيد للبشرة تألقها و نضارتها.
  • الاسترخاء: ويبدأ من غرف البخار، ثم غرف معتدلة الحرارة، وتليها مرحلة المياه الباردة؛ مما يساعد العضلات ويبعث شعوراً بالراحة
  • علاج التوتر والضغط النفسي والعصبي وتصفية الذهن و إراحة الأعصاب
  • التعرق وبذلك التخلص من كل سموم الجسم.. وينصح بشرب كميات من المياه العذبة قبل دخول غرفة البخار لتعويض نقص السوائل وهذا بدوره يحسن عمل جهازك الهضمي ويمنح جسمك حوية ونشاطاً.

صفاءٌ ذهني و صحة نفسية وجسدية كل ذلك يمكنك الحصول عليه من خلال تجربة الحمام التركي العثماني .

حمامات عثمانية في مدينة إسطنبول

أبرز و أشهر الحمامات التركية في إسطنبول في اسطنبول:

  • حمام شمبر ليتاش:

واحد من أشهر الحمامات العثمانية في اسطنبول المتواجدة في اسطنبول.. و يرجع تاريخ هذا الحمام المميز لعام 1584، و اسم شمبر ليتاش هو اسم زوجة السلطان العثماني سليم الثاني و هي أم السلطان مراد الثالث.

  • حمام جاغال أوغلو:

تم بناء هذا الحمام التركي العثماني بأمر من السلطان العثماني محمود الأول.. و تم استخدام الأموال العائدة من هذا الحمام في بناء مكتبة السلطان و مسجد آيا صوفيا. ” طبعاً الحمام فيه قسم للنساء وقسم للرجال”

  • حمامات غلطة سراي:

والتي بنيت في عهد بايزيد الثاني، وبذلك تعتبر من أقدم الحمامات التركية في إسطنبول. طبعاً في وقتنا الحاضر، فقد هذا الحمام الكثير من معالمه التاريخية التي يتميز بها بسبب أعمال الترميم و التحديث، لكن لم تفقد حمامات غلطة سراي الاقبال الشديد من أهل المنطقة و السيّاح القادمين من مناطق وبلاد أخرى.

  • حمام كيليج علي باشا:

تم بناءه بواسطة سنان بأمر من السلطان كيليج علي باشا وتم إعادة ترميمه وبناؤه بعد أن أصابه التلف و أعيد كما كان و بجانب هذا الحمام هناك مسجد يحمل نفس الاسم .

  • حمامات آيا صوفيا:

والتي بناها المعماري المعروف والشهير سنان في منطقة الفاتح في اسطنبول. ولا ننسى كذلك حمام محرما سلطان، حمام السلطانة مهراة، حمام تشمبرلي تاش و غيرها الكثير والعديد من الحمامات الشهيرة التاريخية.

حمامات آيا صوفيا

طبعاً هنالك الكثير و الكثير من الحمامات التركيه في مدينة اسطنبول في تركيا و اسطنبول و التي لا يسعنا ذكرها بمقال واحد، ولكن عند زيارتك لتركيا لا بد أن تستمع بزيارة هذه الحمامات العثمانية في اسطنبول..

تحرير: إيبلا العقارية

إذا اعجبك الموضوع شاركه مع من تحب لتعم الفائدة…

اترك تعليقاً

Compare listings

قارن