العقارات التجارية في تركيا

commercial real estate in Turkey

العقارات التجارية في تركيا أنواعها وميزات الاستثمار فيها

العقارات التجارية في تركيا إحدى أهم خيارات الاستثمار العقاري و مشاريعه الناجحة. وفي هذا المقال، سنستعرض أنواع العقار التجاري في تركيا و ميزاتها، إضافة لجدواها الاستثمارية.

أنواع العقارات التجارية في تركيا

العقارات التجارية في تركيا:

هي عقارات يمكن توظيفها و الفائدة منها في خدمة أغراض و استثمار تجاري و إدارتها مثل المكاتب و المحلات وغيرها. وعطفا على ذلك، يمكن للمستثمر مزاولة أعمال التجارة و تطويرها ضمن عقارات متنوعة الخيارات.

أنواع العقارات التجارية في تركيا:

المكاتب:

وهي من أكثر أنواع العقار التجاري في تركيا رواجا و انتشارا بين المستثمرين، حيث ترغب الشركات و خاصة الأجنبية بإدارة أعمالها ضمن مكاتب مخصصة للاستثمار التجاري وتعتبر أقل تكلفة من عقارات أخرى، كونها لا تحتاج لمساحات واسعة و ضخمة.

مكاتب تجارية للبيع

المحال التجارية:

وتعد من بين أبرز أنواع العقار التجاري في تركيا تنوعا، حيث تمتلك خيارات عديدة للاستثمار فيها، كمحلات بيع سلع غذائية ومحلات الألبسة وغيرها. ولنجاح هذا النوع من الاستثمار يجب أن يتوفر على موقع حيوي ضمن الأسواق أو قرب معالم سياحية و أماكن شعبية و مزدحمة.

المخازن:

وهي من الأنواع المتعددة للعقار التجاري في تركيا التي لا غنى عنها للمستثمرين في التجارة من أجل تخزين البضائع وشراء أكبر كمية ممكنة من بضائع و حاجيات متعلقة بنوع تجارتهم والحفاظ عليها بمكان آمن ومجهز لهذه الوظيفة.

العقارات التجارية في تركيا

الشركات و المؤسسات:

وهي من أهم أنواع العقار التجاري في تركيا في الفترة الأخيرة.. وقد تكون ضمن بناء واحد أو أكثر ومن أبرز أنواعها شركات عقارية وشركات استيراد و تصدير.

الفنادق:

وهي من أضخم مشاريع الاستثمار في عقار تجاري في تركيا.. وهي تحتاج لدعم وتمويل كبير وعلى الأغلب يتم إنشاء مشاريع ضخمة ضمن شراكات بين عدة مستثمرين وهي من الاستثمارات الناجحة و المربحة جدا في تركيا كونه بلد سياحي متطور.

الاستثمار في الفنادق

الاستثمار في العقارات التجارية في تركيا:

إنّ الاستثمار في عقار تجاري في تركيا يتوفر على خيارات عديدة يمكن توظيفها بشكل مخطط ومدروس وتحقيق نجاحات هائلة وأرباح مالية سريعة.. كما يمكن للمستثمر في عقارات تجارية إعادة رأس ماله بفترة فصيرة إذا أحسن إدارة مشروعه بشكل جيد.

ومن مزايا الاستثمار في عقار تجاري في تركيا، نذكر:

  • تحقيق عوائد مالية خلال مدة زمنية سريعة.
  • سهولة تأجير العقار التجاري أو إعادة بيعه، بسبب زيادة الطلب وكثرة المستثمرين و العاملين في القطاع التجاري.
  • تحقيق عائدات مالية مرتفعة نظرا لنمو اقتصاد تركيا و نشاط حركة التجارة و استقطاب المستثمرين الأجانب.
  • زيادة مستمرة بأسعار العقار التجاري في تركيا.

شراء عقارات في تركيا

جدوى الاستثمار في العقارات التجارية في تركيا:

إن الاستثمار في عقار تجاري في تركيا أصبح إحدى أهم خيارات محفزة للمستثمر، وأحد أهم أدوات ازدهار السوق العقاري في تركيا. إضافة إلى ذلك، فإن الحكومة التركية تقدم الدعم المستمر للنشاط التجاري عبر قوانين مشجعة و محفزة للمستثمرين الأجانب.. مثل تسهيل شراء العقار، و تيسير إجراءات إدارية، و تقديم خيارات مشجعة لتملك عقارات تجارية كالشراء بالأقساط و الإعفاء من الضرائب. فضلا عن توفير امتياز عالي كمنح الإقامة العقارية و الجنسية التركية في حال تملك عقار تجاري بقيمة توافق الشروط المحددة.. والجدير بالذكر، تحظى معظم عقارات تركيا التجارية بمواقع حيوية و إطلالات مميزة إضافة لتوفرها بعروض وأسعار تنافسية مشجعة.

الاستثمار في العقارات التجارية في تركيا

هذه كانت أهم المعلومات حول العقارات التجارية في تركيا وأنواعها وميزات الاستثمار فيها، قدمناها لكم من إيبلا العقارية.

تحرير: إيبلا العقارية

إذا اعجبك الموضوع شاركه مع من تحب لتعم الفائدة…

اترك تعليقاً

Compare listings

قارن