نشاطات لتجربتها في بورصة تعرف على أهم المناطق لزيارتها في مدينة بورصة

Activities to try in Bursa

نشاطات لتجربتها في بورصة وماهي أهم المناطق لزيارتها في مدينة بورصه

هناك عدة نشاطات لتجربتها في بورصة تستهوي قلوب الزوار وتسكن ذاكرتهم.. وفي هذا المقال، سنذكر بعضاً من النشاطات التي يمكن تجربتها في بورصة أثناء قضاء العطلة:

نشاطات لتجربتها في بورصة

أنشطة لتجربتها في بورصة:

  • ركوب تلفريك بورصة: وهي من أمتع النشاطات التي يمكن تجربتها في بورصة، لما تعكسه رحلة التلفريك بين بورصة وجبل أولوداغ من إثارة وتشويق. ويعد تلفريك بورصة أطول تلفريك في العالم، يبلغ طوله 9 كم. ويعتبر تلفريك بورصة أعجوبة المعالم السياحية والمحطة الترفيهية الأجمل بالنسبة للزوار برحلته الشيقة بين مدينة بورصة وجبل اولوداغ، حيث يمكن مشاهدة أروع المناظر من ارتفاع شاهق ومثير.
  • التزلج في جبل اولوداغ:

جبل اولوداغ من أهم معالم مدينة بورصة على الإطلاق، يقع بمحاذاة المدينة من جهة الشمال. جبل اولوداغ في بورصة ذو شهرة عالمية، حيث يضم عدة نشاطات لتجربتها في بورصة كالمسابقات والفعاليات الرياضية الشتوية.. ومن أهمها التزلج وركوب الدبابات الثلجية وغيرها.

  • التخييم في شلالات بورصة:

لا يمكن أن يغفل الزائر عن أهم نشاطات لتجربتها في بورصة، وهي التي توفرها الشلالات الجميلة المنتشرة في غاباتها. ومن أهم الشلالات: الشلال الصغير ويقع في منطقة كاستيل على بعد 22 كم من مركز مدينة بورصة، والشلال الكبير الذي يقع في منطقة كمال باشا على بعد 100 كم عن مركز مدينة بورصة، وهو من أجمل الأماكن السياحية والترفيهية التي تجذب آلاف الزوار إليها. وإنّ التخييم بين أحضان الطبيعة على مقربة من الشلالات البديعة من أمتع النشاطات الرائعة التي يمكن القيام بها في بورصة وبالتأكيد لن ينسى الزوار هذه التجربة الفريدة..

الشلالات في مدينة بورصا

  • زيارة أماكن لعب الأطفال في منتزهات وملاهي بورصة:

هناك الكثير من الملاهي والمنتزهات التي تضم نشاطات لتجربتها في بورصة برفقة أطفالكم وقضاء عطلة مميزة. ومن أبرز هذه الملاهي: لونا بارك وهي عبارة عن مدينة ملاهي في بورصة مُعدّة بتجهيزات حديثة تقع ضمن الحديقة الثقافية في منطقة عثمان غازي. يمكن للأطفال أن يخوضوا مغامرات شيقة في ملاهي لونا بارك. ولخوض هذه التجربة الرائعة، عليكم بزيارة الحديقة الثقافية برفقة أطفالكم. حيث يمكنكم الاستمتاع بجلسات رائعة بين الأشجار والزهور، والقيام بجولة شيّقة ضمن الحديقة.. بالإضافة للاستمتاع بالعديد من الألعاب الكهربائية الحديثة والتقليدية المناسبة للكبار والصغار.

التلفريك في بورصا

  • زيارة حمامات الينابيع الساخنة:

من النشاطات التي يمكن تجربتها في بورصة هي زيارة حمامات الينابيع الساخنة المنتشرة في مختلف نواحيها. وفي زيارة ينابيع بورصة الساخنة تكمن الفائدة والترفيه حيث توفر مياهها العلاج والانتعاش والشعور بالراحة. ومن أبرزها،

حمامات الينابيع الحارة في بورصة بمنطقة تشيكرغه (Çekirge): تقع الكثير من حمامات الينابيع الحارة في بورصة بحي Çekirge التابع لمنطقة عثمان غازي، وهي غنية بالحديد و الكبريت، ويعود مصدر المياه الساخنة في هذه المنطقة إلى جبل اولوداغ. وإلى جانب وجود الينابيع الحارة في الهواء الطلق بمنطقة تشيكرغه في بورصة.. فقد جرى بناء العديد من المنازل السكنية و المرافق من فنادق وحمامات وتم تزويدها بمياه الينابيع الساخنة لتكون من أشهر المحطات السياحية التي يقصدها الزوار للاستشفاء بمياهها العلاجية.. فضلاً عن الاستمتاع والاسترخاء في هذه الأماكن المعدة بأرقى التجهيزات و الخدمات.

حمامات الينابيع الساخنة في بورصا

  • جولة على الأسواق التاريخية:

من بين أفضل النشاطات لتجربتها في بورصة، هو القيام بجولة على الأسواق التاريخية وفي مقدمتها السوق المسقوف في بورصة، وهو من أهم معالم مدينة بورصة التاريخية والتي تحظى بشعبية كبيرة. يقع السوق المسقوف في مركز مدينة بورصة على مقربة من اولو جامع، ودائماً ما يكتظ بالزوار والسياح الأجانب. ولا يمكن أن تكتمل جولتكم في الأسواق التاريخية دون زيارة كوزا خان في بورصة.. وهو سوق لبيع الحرير الذي تشتهر به مدينة بورصة في تركيا، ويعد من أبرز المعالم التاريخية و الشعبية الخالدة. يقع سوق الحرير في مركز مدينة بورصة على مقربة من أولو جامع.. وقد تم إنشاؤه في القرن الخامس عشر من قبل الدولة العثمانية لصناعة وبيع الأقمشة الحريرية، وما يزال إلى الآن ينبض بالحياة و التجارة ويحمل شغف التقاليد القديمة.. وهو من أكثر معالم مدينة بورصة زيارة من قبل الأهالي والسياح.

  • ركوب القوارب:

والآن ندعوكم لنشاطات لتجربتها في بورصة، تحمل طابع المغامرة و التجربة الرومانسية الشيقة وهي ركوب القوارب.. و لتعيشوا هذه النشاطات الرائعة ما عليكم إلا زيارة إحدى بحيرات بورصة الساحرة.. ومن أجمل البحيرات التي يمكن تجربة ركوب القوارب فيها.. هي بحيرة اولوبات، حيث يوجد فيها الكثير من القوارب التي تتيح للزوار القيام بجولات ممتعة لاستكشاف معالم البحيرة و الأماكن المحيطة بها. وبحيرة إزنيك التي تعتبر خامس أكبر بحيرة في تركيا. يمكنكم ممارسة العديد من الأنشطة في هذه البحيرة الساحرة.. وعلى رأسها ركوب القوارب و التجديف في جنبات بحيرة إزنيك الزرقاء وممارسة هواية الصيد والاستغراق في هذه التجربة المثيرة.

ركوب القوارب في بورصا التركية

هذه كانت أهم أنشطة لتجربتها في بورصة، قدمناها لكم من إيبلا العقارية.

تحرير: إيبلا العقارية

إذا اعجبك الموضوع شاركه مع من تحب لتعم الفائدة…

اترك تعليقاً

Compare listings

قارن