مدن تستحق الزيارة في تركيا

Top cities in Turkey to visit

مدن تستحق الزيارة في تركيا

كل المدن تستحق الزيارة في تركيا، ولكن لمساحتها الشاسعة وطبيعتها المتنوعة، فإن التجول والسياحة فيها يستغرق وقتا طويلا جدا ويحتاج جهدا كبيرا، فضلا عن زيادة التكاليف والمصاريف.. ولبرنامج سياحي مثالي، سنكتفي بالحديث عن أفضل مدن تستحق الزيارة في تركيا. فكونوا معنا:

مدن تستحق الزيارة في تركيا

مدن تستحق الزيارة في تركيا:

تمتاز تركيا بشكل عام بأجوائها وطبيعتها الجغرافية بأنها من أفضل بلدان العالم من حيث الجاذبية السياحية، حيث يجد السياح أفضل مناخ في تركيا على مدار العام. ونظراً لمساحة تركيا الكبيرة وكثرة مدنها، اخترنا لكم المدن السياحية التي تمتلك أفضل المقومات و الميزات والتي تستحق الزيارة في تركيا:

بورصة:

وهي رابع مدن تركيا سكاناً، وإحدى أهم المدن الصناعية التركية، تقع بورصة في شمال غرب تركيا في منطقة مرمرة بين مدينتي إسطنبول وأنقرة. وفي خصوص السياحة و المعيشة، تمتلك بورصة أفضل مناخ في تركيا كما تمتاز بطبيعتها الخضراء الساحرة وهوائها النقي ومياهها الوفيرة والصحية. إلى جانب ذلك، فإنّ لبورصة شهرة عالمية ومحلية في الجانب السياحي لما تحويه من معالم تاريخية وكنوز أثرية وثقافية و ترفيهية ورياضية واستشفائية بمياهها المعدنية العلاجية، فضلاً عن موقعها الحيوي وبنيتها المتطورة ووسائل نقل حديثة، حيث تربطها بباقي مناطق تركيا مواصلات جيدة من ضمنها رحلات جوية داخلية من مطارها وإليه؛ لتكون ضمن لائحة أفضل مدن تستحق الزيارة في تركيا بدون أدنى شك.

مدينة بورصا في تركيا

إسطنبول:

إسطنبول أكبر مدينة في تركيا، وتعرف كمركز رئيسي وواجهة اقتصادية و تاريخية وثقافية لتركيا. تمتد إسطنبول على مضيق البوسفور، وتقع في كل من آسيا وأوروبا، شمال غرب إقليم مرمرة في تركيا. وهي من أولى مدن تستحق الزيارة في تركيا، حيث تختصر جمال الشرق والغرب معاً. تمتاز إسطنبول بأجواء سياحية رائعة تضعها في ريادة المدن التركية بالميدان السياحي. إلى جانب ذلك، تعد إسطنبول غنية بالغابات الخضراء و الشواطئ المتنوعة التي تضفي جمالاً طبيعياً على المدينة التي تسترخي في ظل النسمات الصحية المنعشة.. بالإضافة إلى المعالم التاريخية و المباني الفخمة و الأسواق ومراكز الترفيه المنتشرة في كل حي من أحياء إسطنبول.

مدينة اسطنبول في تركيا

مدينة يالوفا في تركيا:

تقع في شمال غرب تركيا، وهي مدينة ساحلية جميلة من أفضل مدن تستحق الزيارة في تركيا.. حيث تستقطب الكثير من السياح والمستثمرين، كما تمتاز بأفضل مناخ في تركيا بجوها المعتدل صيفاً وشتاءً.. كما تتوفر في يالوفا كافة الخدمات ويشتهر سكانها بالود والطيب ومحبة الحياة. إضافة لما سبق، تعد مدينة يلوا( يالوفا) نقطة الوصل بين المناطق الأكثر حيوية في تركيا.. فهي تقع في منتصف المسافة بين مدينة إسطنبول العالمية ومدينة بورصة التاريخية. إلى جانب ذلك، تعد يالوفا من أهم المدن السياحية التركية التي تمتاز بالمناظر الطبيعية و المعالم السياحية الرائعة.. كما تحتوي حمامات كبريتية علاجية مشهورة على مستوى العالم باسم تيرمال، كما تضم يالوفا شلالات ساحرة.

مدينة طرابزون في تركيا:

وهي من أهم مدن منطقة البحر الأسود في تركيا.. تقع طرابزون في شمال شرق تركيا على ساحل البحر الأسود على طريق الحرير التاريخي. و بالنسبة للمعيشة و السياحة، تعتبر طرابزون من أبرز مدن منطقة البحر الأسود جاذبية للسياحة والاستقرار.. وتمتاز بإطلالة ساحرة على البحر الأسود، إضافة لطبيعتها الخضراء الفاتنة.. مما جعلها تحجز مكانة مرموقة بين المدن التي تستحق الزيارة في تركيا. ومن ميزات مدينة طرابزون الجاذبة للمعيشة و الإقامة فيها كما أنها واحدة من أهم مدن تستحق الزيارة في تركيا، انتشار التقاليد الريفية البسيطة، المحافظة الاجتماعية، حسن الضيافة، والسعي لمساعدة الغرباء.

انطاليا:

عروس البحر، وإحدى واجهات السياحة في تركيا، تقع على ساحل البحر الأبيض المتوسط في جنوب غرب تركيا. نتيجة للتنمية والاستثمار، تحولت انطاليا لمنتجع دولي كبير يستقطب آلاف السياح الأجانب سنويّاً، لتكون من بين أجمل مدن تستحق الزيارة في تركيا. ومن أهم معالمها السياحية، نذكر: المركز التاريخي للمدينة ( كاليسي)، بوابة هادريان، متحف انطاليا، شاطئ كونيالتي، ومنتجع beydağları نموذج الجمال الطبيعي وهي من أروع وأفضل الأماكن لزيارتها في الصيف في تركيا.

كبادوكيا مدينة المناطيد:

وهي من المدن التي تستحق الزيارة في تركيا عن جدارة. وتقع في منطقة نوشهر، شرق هضبة الأناضول، وتعتبر السياحة في كبادوكيا ذات شهرة عالمية واسعة.. حيث يوجد فيها الكثير من المواقع التاريخية والحضارية والطبيعية الفريدة. فضلا عن شهرتها الفائقة بالمناطيد التي تعتبر من أبرز نشاطاتها الترفيهية والرياضية على الإطلاق. ومن أهم المعالم السياحية في كبادوكيا، نذكر: أورغوب، غوزليورت، أوج حصار، زلفة. وأيضاً من بين البلدات الساحرة التي تقع تحت الأرض وإحدى عجائب السياحة في تركيا هنالك ديرين كويو وغازي امير وأوزكاناك. ومن بين أجمل القصور التاريخية والبيوت الكهفية الملائمة للزيارة تتواجد في أوج حصار وأورغوب.

مدن تستحق الزيارة في تركيا

وهكذا من خلال المقال السابق من إيبلا العقارية، نكون قدمنا لمحة عامة عن أفضل مدن تستحق الزيارة في تركيا، وأبرز مميزاتها التي تستقطب السياح..

تحرير: إيبلا العقارية

إذا اعجبك الموضوع شاركه مع من تحب لتعم الفائدة…

اترك تعليقاً

Compare listings

قارن