القرى المشهورة في تركيا

famous villages in Turkey

القرى المشهورة في تركيا تعرف معنا على الريف التركي

القرى المشهورة في تركيا إحدى أهم الوجهات السياحية المفضلة للزوار، لِما يسودها من أجواء طبيعية وصحية منعشة، إضافة لطابعها الكلاسيكي الجميل الذي يخطف القلوب. وفي هذا المقال، سنتحدث عن بعض من أكثر الأماكن زيارة في الريف التركي والتي ننصحكم بزيارتها..

القرى المشهورة في تركيا

أكثر القرى شهرة في تركيا:

القرية التاريخية اداتبه في اسطنبول:

وهي من أجمل القرى المشهورة في تركيا، تحمل ملامح التراث العثماني وتنتشي بعبق الماضي وحكايا التاريخ. تقع قرية اداتبة على خليج اردميت، في منطقة افاجك على بعد 100 كم من مدينة اسطنبول. تزدان قرية اداتبه بأشجارها الكثيفة وخاصة أشجار الزيتون القديمة التي تفوح رائحتها المنعشة في أنحاء القرية. يمكن للزوار أن يقضوا أوقاتاً ممتعة في ربوع قرية اداتبه الجميلة ويتناولون وجبة شهية في مطاعمها التقليدية ويشربون الشاي في أحد مقاهيها المنتشرة تحت ظلال الأشجار الخضراء الندية.

القرى المشهورة في تركيا

قرية أغرناس قيصري:

تقع قرية أغرناس في ولاية قيصري، وتتبع لمدينة مليك غازي.. رغم صغر مساحتها، إلا أنها من القرى المشهورة في تركيا كونها تعد مسقط رأس المهندس المعماري سنان خوجا أشهر معماري الدولة العثمانية، كما تعتبر من أهم المعالم الأثرية التي تحتوي الكثير من الأبنية التاريخية القديمة، حيث يرجع تاريخها إلى أكثر من 3000 سنة وكان يقطنها الروم بنسبة كبيرة. كما تظهر اللمسة الفنية المعمارية في زمن الدولة العثمانية جلية على معالم قرية أغرناس وأبنيتها.

قرية شرينجه إزمير:

تقع قرية شرينجه في ولاية إزمير، وتتبع لمدينة سلجوق، حيث تبعد عن مركزها مسافة 7 كم. تلف أشجار الزيتون قرية شرينجه من كل مكان وتحتضنها بكل ود ومحبة وتضفي عليها جمالاً ورونقاً أخاذاً.. مازالت منازل القرية العريقة تحافظ على وهجها وألقها الكلاسيكي، وتسكب في نفوس الزوار بريق الحنين إلى الماضي.

القرى المشهورة في تركيا

قرية أوتش هيسار نوشهير:

تقع قرية أوتش هيسار نوشهير في منطقة المناطيد كابادوكيا، على بعد 7 كم من مركز مدينة نوشهير. ومما يجعلها من أجمل القرى المشهورة في تركيا والتي تستحق الزيارة، هو احتضانها لقلعة أوتش هيسار بالإضافة لاحتوائها على منازل محفورة داخل الجبال، والتي تستخدم كمرافق سياحية للإقامة والترفيه.

القرى المشهورة في تركيا

قرية جيرالي انطاليا:

جيرالي قرية ريفية صغيرة من أكثر القرى المشهورة في تركيا ثراءً بالمعالم السياحية والترفيهية. تتبع قرية جيرالي لمدينة كيمير التابعة لولاية انطاليا، بالقرب من جبل تشيميرا الذي يقع في منطقة ليكيا القديمة في الأناضول. وهي من القرى السياحية الجميلة المُطلة على شاطئ معزول طوله 3.5 كم، كما تحتوي على عدة منتجعات ترفيهية عالية الجودة.

قرية اوزنجول طرابزون:

قرية اوزنجول من أجمل القرى المشهورة في تركيا وأكثرها روعة. تقع في ولاية طرابزون شمال تركيا، في وادٍ بين مرتفعات جبلية غنية بالغابات، كما تحظى بإطلالة شاعرية على بحيرة اوزنجول..

القرية العثمانية جومالي كيزيك:

وهي من أكثر القرى المشهورة في تركيا استقطاباً للزوار. تقع القرية العثمانية جومالي كيزيك شرق بورصة على طريق أنقرة، وتبعد حوالي 13 كم عن مركز مدينة بورصة. ويرجع تاريخ القرية إلى أكثر من 700 عام. تضم القرية العثمانية 270 بيتاً تحمل هوية التراث العثماني، وقد تم تسجيل 57 بيتاً منها كمثال لفن العمارة المدنية. ولذلك تعد القرية العثمانية أيقونة معالم مدينة بورصة التاريخية.

القرية العثمانية في بورصا

قرية ميسي كوي في بورصة:

من أكثر قرى مشهورة في ريف تركيا سحراً وجمالا.. تقع قرية ميسي بمنطقة نيلوفر على مسافة 12 كم من مركز مدينة بورصة. وهي مستوطنة قديمة جدا، يعود تاريخها إلى أكثر من 2000 عام. بالإضافة لمعالمها التاريخية، تشتهر قرية ميسي كوي بطبيعتها الجميلة و مرافقها السياحية و الترفيهية، ولذلك تعد من أجمل الأماكن السياحية في بورصة التاريخية و الطبيعية.

قرية جوليازي في بورصة:

تقع قرية جوليازي على شبه جزيرة في بحيرة اولوبات، ضمن حدود منطقة نيلوفر في بورصة. يعود تاريخ تأسيس بلدة جوليازي إلى العصر الروماني. وهي أيقونة من الجمال الطبيعي والفن الساحر المتمثل بأزقتها و بحيرتها البديعة، لتكون من أجمل القرى المشهورة في تركيا، والتي لا يمكن أن ننسى زيارتها خلال جولتنا على الأماكن السياحية في تركيا.

قرية جوليازي في بورصا

هذه كانت أبرز القرى المشهورة في تركيا، والتي تعرف بالريف التركي قدمناها لكم من إيبلا العقارية.

تحرير: إيبلا العقارية

إذا اعجبك الموضوع شاركه مع من تحب لتعم الفائدة…

اترك تعليقاً

Compare listings

قارن