المشروبات التركية المشهورة

Turkish drinks

المشروبات التركية المشهورة من التراث التركي كانت ولازالت حاضرة

يعتبر المطبخ التركي من أغنى مطابخ العالم وأكثرها انتشاراً.. وكما يوجد في المطبخ التركي أشهى المأكولات والأطباق، هناك أيضا المشروبات التركية المشهورة ويأتي تميزها ليس لأنها محدودة في تركيا بل لأنّ لها نكهتها المَحَليّة الخاصة ومذاقها الفريد والمنعجنة بوجدان أهلها وتراثهم. وفي هذا المقال، سنتحدث عن المشروبات التركية المشهورة و المنتشرة في مختلف أنحاء تركيا:

المشروبات التركية المشهورة

المشروبات التركية المشهورة:

سنكتفي بذكر المشروبات التركية الأكثر شهرة وشيوعا في البلاد:

الشاي التركي:

الشاي من المشروبات التركية المشهورة والأكثر شعبية على الإطلاق.. حيث تحول هذا التقليد المتوارث لظاهرة اجتماعية تعم كافة نواحي تركيا.. وتعتبر تقديم كؤووس الشاي للزوار من أحسن واجبات الضيافة. كما أن شرب الشاي يسود أماكن العمل، وله أوقات مخصصة صارت أشبه بطقوس اجتماعية محببة. و بالنسبة لزراعة الشاي التركي، فينتشر غالبا بمنطقة البحر الأسود في تركيا. ولذلك فإن مدينة ريزة، إحدى مدن المنطقة، أصبحت رمزا لمشروب الشاي التركي، حيث تشتهر بزراعته وجودته ونكهته اللذيذة.

الشاي التركي من المشروبات التركية المشهورة

القهوة التركية:

القهوة من أبرز المشروبات التركية المشهورة، حيث تحظى بشعبية كبيرة في الأوساط الاجتماعية، كما أنّها ذات صلة وثيقة بالثقافة التركية والتراث العثماني، حيث ظهرت القهوة في زمن الدولة العثمانية سنة 1543 على يد والي اليمن، والذي جاء بها إلى اسطنبول لتنتسر فيما بعد في أوروبا. تُعرف القهوة التركية بنوعيتها المميزة، إذ تُطحن بشدة وتطول فترة تحميصها. كما يتم تقديم فناجين القهوة برغوة شهية ورائحة زكية ونكهة رائعة. وتنتشر القهوة التركية بكثرة في المطاعم و المنازل حيث تقدم لإكرام الضيوف فضلا عن توفرها في المقاهي التركية كمشروب رئيسي.

قهوة تركية مشهورة

العيران:

العيران من المشروبات المشهورة في تركيا أيضاً. ولا يمكن فصل مشروب العيران عن أي وجبة غداء وخاصة بجانب المشاوي والشاورما. ويعتبر العيران مشروب صيفي يتم تحضيره ببساطة من اللبن والماء والملح، ويمتاز بنكهة لذيذة وفائدة صحية للغاية. مشروب العيران من المشروبات التركية القديمة، حيث كان الأتراك القدامى يشربون العيران في خانات جوكتورك منذ قرون غابرة. ينتشر مشروب العيران في مختلف المحلات و المطاعم التركية ولا يكاد يخلو منه مطعم أو محل غذائيات و مشروبات.

السحلب:

السحلب من المشروبات التركية المشهورة و الشائعة في تركيا خلال فصل الشتاء بوجه خاص. حيث يتم تناوله ساخناً في أجواء شتوية باردة.. يمتاز السحلب بأنه مشروب صحي يمنح الجسم الدفء والطاقة.. يتم تحضير السحلب من الحليب الساخن والقرفة مع زهرة الأوركيد والتي تمنحه مذاقاً شهياً..

السحلب من المشروبات التركية المشهورة

الشربات العثمانية:

الشربات من ألذ المشروبات التركية المشهورة، وتسمى أيضا بالشربات العثمانية، وهو مشروب حلو مُعَتّق يُشبه القطر. يوجد أصناف كثيرة للشربات التركية حيث يتم صنعها من أغلب أنواع الفاكهة. يُمكن تحضير الشربات التركية من واحد أو أكثر مما يلي: ماء الورد، كركديه، بذور الريحان، برتقال، المانجو، أناناس، الليمون..

الشربات العثمانية

عصير الفواكه الطازجة:

وهو من أكثر مشروبات شهرة وفائدة، لغناها بالفيتامينات، فضلا عن خلوها من أي مواد صناعية أو مكونات غير صحية. يتم تحضير عصير الفواكه الطازجة غالبا من الموز والجزر والتفاح الحامض، وتنتشر بشكل كبير جنوب تركيا حيث موسم الحمضيات.

هذه كانت أبرز المعلومات حول المشروبات التركية المشهورة، قدمناها لكم من إيبلا العقارية.

تحرير: إيبلا العقارية

إذا اعجبك الموضوع شاركه مع من تحب لتعم الفائدة…

المشاركة التالية

الحلويات التركية المشهورة

اترك تعليقاً

Compare listings

قارن