الحلويات التركية المشهورة

Popular Turkish desserts

الحلويات التركية المشهورة من المطبخ التركي والتي اكتسبت شهرة عالمية

تركيا هذا البلد المتميز بكل تفصيل من تفاصيل معالمه التي جعلت منه وجهة سياحية رائدة على مستوى العالم.. يبهر زواره ويترك بصمة في حواسهم و ذاكرتهم.. ويعتبر المطبخ التركي أحد أبرز الوجهات السياحية و الثقافية لتركيا وتشكل منتجاته من الحلوى جزءاً كبيراً من شعبيته و انتشاره بشكل واسع.. وفي هذا المقال، سنتحدث عن الحلويات التركية المشهورة، والتي تبقى نكهتها في ذاكرة جميع الزوار الذين يأتون إلى تركيا:

الحلويات التركية المشهورة

الحلويات التركية المشهورة:

هناك العشرات من أصناف وأطباق الحلويات التركية المشهورة والمنتشرة في جميع أنحاء تركيا، ولكن سنكتفي بذكر الأكثر شهرة وشعبية:

راحة الحلقوم:

راحة الحلقوم من الحلويات التركية المشهورة والمنتشرة في مختلف نواحي تركيا. حيث تتكون راحة الحلقوم من السكر، النشا، الهلام، كما تشتهر بنكهات و إضافات متنوعة و خاصة المكسرات بمختلف أنواعها. عادةً يتم تقديم حلوى الحلقوم مع القهوة والشاي في المطاعم و المقاهي التركية، وكذلك في المنازل كشكل من أشكال الضيافة.

الحلويات التركية المشهورة

البقلاوة التركية:

البقلاوة التركية ليست من الحلويات التركية المشهورة فحسب، بل هي الأشهر على الإطلاق. ويعود تاريخ نشأة حلوى البقلاوة إلى عهد الدولة العثمانية واستمرت على شهرتها وانتشارها حتى وقتنا الحالي. لا يمكن للزوار أن يغادروا تركيا دون تذوقها وشراء البعض منها كهدايا للأقارب والأصدقاء. تتكون حلوى البقلاوة من معجنات وحشوة مكسرات وتُحلى بالقطر ولها عدة أنواع وإضافات مثل بقلاوة محشوة بالقشطة أو الكريمة أو البوظة.

الحلويات التركية المشهورة

حلوى السوتلاش:

حلوى سوتلاش أو أرز بحليب كما يطلق عليها ببلاد الشام، من ألذ الحلويات المشهورة في تركيا.. يتم إعدادها بذوق عالي بجملة من مكونات بسيطة وهي الرز والحليب والسكر ويتم رشها بالزبيب و قرفة و مكسرات، وأثناء تحضيرها يتم شواؤها بالفرن لتعطي لوناً مميزا ونكهة فاخرة.

حلوى السوتلاج الشهيرة في تركيا

إرمك حلوى:

إرمك حلوى أو حلوى السميد من الحلويات التركية المشهورة ذات الشعبية الكبيرة في مختلف مناطق تركيا، تتكون من السميد والسكر والسمنة والفستق الحلبي والجوز والبندق، وتعرف بسهولة تحضيرها وتوفر مقاديرها في أغلب المنازل في تركيا.

الكنافة التركية:

الكنافة التركية من أفضل وألذ الحلويات المشهورة في تركيا، تتكون من خيوط عجين يضاف إليها السمن وسكر و مكسرات وتُحشى بجبنة موزاريلا التركية ثم تُوضع بالفرن حتى تجهز.. تنتشر الكنافة التركية في عدة بلدان كفلسطين وسوريا ولكن يختلف تحضيرها و تقديمها في تركيا، حيث تُقدم غالباً وعلى وجهها القيمق التركي بالفستق الحلبي.

الكنافة التركية

حلوى العاشوراء:

إحدى الحلويات المشهورة في تركيا ترتبط غالباً بطقوس و احتفالات دينية مختلفة، وخاصة ليلة عاشوراء ولذلك ارتبط اسمها بهذه المناسبة. يتم صنع حلوى العاشوراء من الحنطة كمكون رئيسي ويُضاف حبوب مختلفة للطبق مثل حمص و فاصولياء و تُغطى بشكل كامل بمكسرات مثل اللوز وجوز وفستق، كما يُضاف إليها بعض أنواع الفاكهة مثل برتقال و رمان..

حلوى عاشوراء في تركيا

حلوى تريليتشا:

حلوى تريليشا أو حلوى البلقان من ألذ الحلويات الشعبية المشهورة في تركيا. يتم تحضيرها بمكونات كريمة الحليب والمربى و كراميل، وتقدم هذه الحلوى على شكل قطع هشة خفيفة مغطاة بكراميل، ولها مذاق ونكهة شهية. وتقدم كشكل من أشكال الضيافة في معظم البيوت التركية.

حلوى اللقم lokma:

من الحلويات التقليدية المشهورة في تركيا، وتسمى اللقمة والتي تعني العض باللغة التركية كون حجمها صغير كحبة الكستناء. وحلوى اللقم عبارة عن قطع من العجين يتم قليها بالزيت ثم يتم غمسها بالقطر ويضاف إليها بعض النكهات كالقرفة وغيرها.. حلوى اللقم من الحلويات الشعبية في تركيا يتم تحضيرها بسهولة في محلات بسيطة أو سيارات متنقلة وبيعها للمارّة أو توزيعها في المناسبات والاحتفالات..

حلوى الحلقة:

الحلقة أو المشبك التركي، من الحلويات الشعبية المشهورة في تركيا، سهلة التحضير، واسعة الانتشار، حيث تُباع في الشوارع و الأرصفة، يتم تحضيرها ببساطة من العجين و سميد وزبادي وبعض منكهات بسيطة وتقلى بالزيت على شكل لفة تشبه الحلقة ثم تُغمس بالقطر لتكون جاهزة لتناولها..

أشهر الحلويات في تركيا

هذه كانت أبرز الحلويات التركية المشهورة، قدمناها لكم من إيبلا العقارية.

تحرير: إيبلا العقارية

إذا اعجبك الموضوع شاركه مع من تحب لتعم الفائدة…

المشاركة التالية

القصور في تركيا

اترك تعليقاً

Compare listings

قارن