أفضل المدن لشراء عقار في تركيا

The best place to buy an apartment in Turkey

أفضل مكان لشراء شقة في تركيا لغايات الإستثمار أو للاستقرار

للتعرف والاطلاع على أفضل مكان لشراء شقة في تركيا، سنقدم معلومات هامة خلال الحديث عن أفضل المناطق في تركيا من حيث الميزات والخدمات والقيمة الاستثمارية لعقاراتها. فكونوا معنا:

أفضل مكان لشراء شقة في تركيا

تمهيد:

تمتاز تركيا بطبيعتها الجغرافية الساحرة ومعالمها السياحية المتنوعة والتي تعكس ألقها وجمالها على مبانيها الحديثة الفاخرة وتحفها المعمارية المثيرة. وتعد تركيا من أفضل بلدان العالم من حيث الاستثمار العقاري، حيث يجد المستثمر والمقيم على حد سواء أفضل العروض والخيارات لشراء شقة في تركيا. ونظراً لمساحة تركيا الكبيرة وكثرة مدنها، اخترنا لكم المدن الاستثمارية والسياحية التي تمتلك أفضل المقومات والميزات والأماكن لشراء شقة في تركيا:

أفضل المناطق لشراء شقة في تركيا:

مدينة بورصة:

وهي رابع مدن تركيا سكاناً، وإحدى أهم المدن الصناعية التركية، تقع بورصة في شمال غرب تركيا في منطقة مرمرة بين مدينتي إسطنبول وأنقرة. وفي خصوص الاستثمار والعقارات، تعد بورصة أفضل مكان لشراء شقة في تركيا، حيث تمتاز بطبيعتها الخضراء الساحرة وهوائها النقي ومياهها الوفيرة والصحية، فضلاً عن كثرة مشاريعها الحضرية و مبانيها السكنية الفاخرة. كما إنّ لبورصة شهرة عالمية ومحلية في الجانب السياحي لما تحويه من معالم تاريخية وكنوز أثرية و ثقافية و ترفيهية ورياضية واستشفائية بمياهها المعدنية العلاجية، فضلاً عن موقعها الحيوي وبنيتها المتطورة ووسائل نقل حديثة، حيث تربطها بباقي مناطق تركيا مواصلات جيدة من ضمنها رحلات جوية داخلية من مطارها وإليه؛ لتكون ضمن لائحة أفضل مدن استثمارية في تركيا بدون أدنى شك.

و لاختيار أبرز مكان لشراء شقة في تركيا ضمن بورصة، ننصحكم بالمناطق التالية: نيلوفر – عثمان غازي – مودانيا

إسطنبول:

إسطنبول أكبر مدينة في تركيا، وتعرف كمركز رئيسي وواجهة اقتصادية وتاريخية وثقافية لتركيا. تمتد إسطنبول على مضيق البوسفور، وتقع في كل من آسيا وأوروبا، شمال غرب إقليم مرمرة في تركيا. وهي أولى المدن المؤهلة للاستثمار وتوفير أفضل مكان لشراء شقة في تركيا، حيث تمتاز إسطنبول بمشاريع استثمارية هائلة تضعها في ريادة المدن التركية بالقطاع العقاري. كما أنها تحتضن أكبر نسبة لاستثمارات الأجانب في شققها وعقاراتها على مستوى تركيا، إلى جانب ذلك، تحتل إسطنبول المرتبة الأولى بين المدن التركية الكبرى في نسبة الزيادة السنوية في القيمة الاستثمارية لشققها السكنية في العام 2022 الفائت، فقد بلغت نسبة الزيادة في شقق إسطنبول أكثر من 110% خلال عام كامل.

وأفضل مكان لشراء شقة في تركيا بمدينة إسطنبول توفره المناطق التالية:

أفجلار، باغجلار، بيليك دوزو، كارتال، بيوك شكمجه، بكر كوي، كادي كوي، كايت هانه.. وغيرها من المناطق التي تزدهر فيها العقارات وتقدم أفضل العروض لشراء شقة في تركيا إسطنبول بقيمة استثمارية عالية.

أفضل مكان لشراء شقة في تركيا

مدينة أنقرة في تركيا:

أنقرة هي عاصمة تركيا، وثاني أكبر مدينة مزدحمة بعد إسطنبول، تقع وسط تركيا. تعتبر أنقرة مركزا للنشاط السياسي والدبلوماسي، فضلاً عن كونها مدينة صناعية وتجارية مهمة، كما تُمثل مرآة تركيا الحديثة. ومن الجانب الاستثماري في العقارات، تأتي أنقرة في المرتبة الثانية في أكثر المدن التركية ازدهاراً بقيمة عقاراتها الاستثمارية و عوائدها المالية.. بالإضافة لذلك، فقد جاءت أنقرة في المرتبة العاشرة عالميا في زيادة القيمة الاستثمارية لعقاراتها خلال عام 2021 بنسبة زيادة تخطت 25%. وبما يخص أفضل مكان لشراء شقة في تركيا ضمن العاصمة أنقرة، فتوفره المناطق التالية: تشانكايا، إيتي مسغوت، بوساكلار حيث فاقت نسبة الزيادة السنوية لقيمة شققها الاستثمارية 110%.

أفضل مكان لشراء شقة في تركيا

مدينة طرابزون في تركيا:

وهي من أهم مدن منطقة البحر الأسود في تركيا. تقع طرابزون في شمال شرق تركيا على ساحل البحر الأسود على طريق الحرير التاريخي. و بالنسبة للمعيشة و السياحة، تعتبر طرابزون من أبرز مدن منطقة البحر الأسود جاذبية للسياحة و الاستقرار.. وتمتاز بإطلالة ساحرة على البحر الأسود، إضافة لطبيعتها الخضراء الفاتنة. مما جعلها تحتل مرتبة مرموقة بين المدن الاستثمارية الكبرى وأفضل مكان لشراء شقة في تركيا. ومن ميزات مدينة طرابزون الجاذبة للإقامة والاستثمار فيها. انتشار التقاليد الريفية البسيطة، المحافظة الاجتماعية، حسن الضيافة، والسعي لمساعدة الغرباء. تشهد عقارات طرابزون نموا و ارتفاعا بقيمتها الاستثمارية.. ويمكن إيجاد أجود العروض في عدة أماكن لشراء شقة في تركيا، حيث تزدهر المشاريع السكنية الفخمة المميزة بخدماتها ومحيطها الساحر..

مدينة طرابزون

مدينة انطاليا في تركيا:

عروس البحر، وإحدى واجهات السياحة في تركيا، تقع على ساحل البحر الأبيض المتوسط في جنوب غرب تركيا. نتيجة للتنمية والاستثمار، تحولت انطاليا لمنتجع دولي كبير يستقطب آلاف المستثمرين الأجانب سنويّاً. لتكون من بين أكثر المدن الحاضنة للاستثمارات العقارية وأفضل مكان لشراء شقة في تركيا. ومن أهم مناطقها التي تشهد ارتفاعاً بقيمتها الاستثمارية.. منطقة دوشمة آلتى، كونيا آلتى، ومنطقة كيبيز، وغيرها من الأماكن المطلة على البحر والتي يمكن الاستثمار بشققها في مواسم السياحة المتوهجة في انطاليا.

مدينة يالوفا في تركيا:

تقع في شمال غرب تركيا، وهي مدينة ساحلية جميلة من المدن التي تستحق الزيارة في تركيا.. حيث تستقطب الكثير من السياح والمستثمرين، كما تمتاز بأفضل مناخ في تركيا بجوها المعتدل صيفاً وشتاءً. كما تتوفر في يالوفا كافة الخدمات ويشتهر سكانها بالود والطيب ومحبة الحياة. بالإضافة لما سبق، تعد مدينة يلوا ( يالوفا ) نقطة الوصل بين المناطق الأكثر حيوية في تركيا.. فهي تقع في منتصف المسافة بين مدينة إسطنبول العالمية ومدينة بورصة التاريخية. إلى جانب ذلك، تعد يالوفا من أهم مدن السياحة التركية التي تمتاز بالمناظر الطبيعية و المعالم السياحية الرائعة.. كما تحتوي حمامات كبريتية علاجية مشهورة على مستوى العالم باسم تيرمال، كما تضم يالوفا شلالات ساحرة.. وبناء على ما تقدم، فقد شهدت مدينة يالوفا نموا و ارتفاعا كبيرا ببيع العقارات في السنوات الأخيرة.. كما احتلت مرتبة مميزة في لائحة أفضل مكان لشراء شقة في تركيا سواء للإقامة أو للاستثمار.

أفضل مكان لشراء شقة في تركيا

وهكذا من خلال المقال السابق من إيبلا العقارية، نكون قدمنا لمحة عامة عن أفضل مكان لشراء شقة في تركيا، وأبرز مميزاتها التي تستقطب المستثمرين الأجانب.

تحرير: إيبلا العقارية

إذا اعجبك الموضوع شاركه مع من تحب لتعم الفائدة…

اترك تعليقاً

Compare listings

قارن