ماهو أفضل وقت لشراء عقار في تركيا

The best time to buy a property in Turkey

أفضل وقت لشراء عقار في تركيا وماهي مميزات شراء العقارات في فصل الشتاء

الباحثون عن الفرص الاستثمارية في تركيا يبحثون عن أفضل وقت لشراء عقار ويتساءل الكثير من الراغبين بتملك العقارات عن أفضل وقت لشراء العقارات في تركيا وهل هناك فرق بين الشراء من وقت لآخر. في المقال من إيبلا العقارية سنتحدث عن أفضل وقت لشراء العقار في تركيا.

أفضل وقت لشراء عقار في تركيا

أفضل وقت لشراء عقار في تركيا:

من المهم كمشتري أو مستثمر اقتناص الفرص لشراء عقار مناسب في تركيا. ولا يقف الأمر عند طبيعة العروض، بل معرفة الوقت المناسب للاستفادة قدر الإمكان من هذا الأمر.

بكل تأكيد، إنَّ فصل الشتاء يعتبر افضل وقت مناسب للحصول على عروض شقق وعقارات في تركيا بأقل سعر وتكلفة.. من المواسم السياحية وفترة الإجازات. على الرغم أن أسعار العقارات في باقي الفصول من السنة لاتتغير بشكل كبير. من المعروف، إنّ سوق العقارات بهذه الفترة الممتدة من شهر ١١ لشهر ٣ هادئ نوعا ما، مع ركود في حركة قطاع العقارات. فالسياحة تنخفض ونسبة التملك تقل بسبب ظروف الشتاء وضعف الإنتاج العمراني. إنَّ هذا الشيء يؤدي الى انخفاض الطلب بشكل كبير على شراء العقارات في تركيا. وبالنتيجة، تتأثر أسعار العقارات في تركيا وتنخفض بشكل مقبول.

إضافة لذلك، يجد العميل بهذه الفترة وقتاً كافياً للبحث عن العقار المناسب وتحديده بأريحية. فالشركات الإنشائية يقلّ الطلب عليها وبنفس الوقت الشركات العقارية تتفرغ أكثر لخدمة العميل والتفاوض لمدة أطول. وعليه فمن الممكن أن تحصل على العقار بسعر أقل. وفي هذه الحالة، يستفيد العميل من هذا السعر المنخفض، ويمكن أن يستثمره بعد فترة وجيزة عند بدء الموسم السياحي في تركيا.

أفضل وقت لشراء عقار في تركيا

مميزات شراء العقارات في تركيا في فصل الشتاء:

  • بعد نهاية الموسم الصيفي السياحي وانتهاء الاجازات يخف الشراء وعدد العملاء بشكل كبير
  • ركود في حركة السوق العقاري. وهذا الشي طبيعي تمر فيه العقارات بكل سنة مثل هذا الوقت.
  • ثبات بالأسعار بشكل عام وعدم حصول زيادة

مميزات شراء عقار في تركيا

فوائد شراء العقار في تركيا في فصل الشتاء؟

في حال تواصلت مع مستشار عقاري أو شركة وساطة معتمدة يمكن ـن تقوم بالتفاوض مع شركات الانشاء والحصول على حسم بالأسعار وشراء عقار بأقل من قيمته الحقيقية. إمكانية شراء عقار بالتقسيط بهذه الفترة بشروط مناسبة كطول فترة الاقساط وانخفاض قيمة الدفعات. طبعا، هذا الشيء ليس بهذه السهولة كي تحصل عليه في فترة الذروة وموسم الصيف. وهناك امر مهم، ممكن أن تستفيد منه كمشتري عقار في تركيا بهذه الفترة من السنة.. وهو أنك تفلت من زيادة الضرائب التي من الممكن أن تحصل بأي وقت من السنة الجديدة. كما أن شراء عقار في تركيا بفترة الشتاء بسعر منخفض نوعاً ما يعتبر بمثابة ربح، لأنك وفرت على نفسك نسبة اموال لا يمكن أن توفرها لو كان الشراء في الصيف.

فوائد شراء عقار في تركيا

وهكذا بناء على ماسبق يعتبر فصل الشتاء من أفضل الأوقات لشراء العقارات في تركيا رغم أن نسب هبوط أسعار العقارات في هذا التوقيت لاتعد نسبة كبيرة مقارنة بباقي أيام السنة.

 

 

تحرير: إيبلا العقارية

إذا اعجبك الموضوع شاركع مع من تحب لتعم الفائدة…

اترك تعليقاً

Compare listings

قارن