عوامل نجاح المشروع العقاري في تركيا

The reasons for the failure of the real estate project

المشروع العقاري في تركيا وماهي أسياب عدم نجاحه

يتساءل الكثير من المستثمرين لماذا قد يفشل المشروع العقاري في تركيا؟ وكيف يخسر العقار ولا يحقق قيمته الاستثمارية المنشودة؟ وماهي طرق تفادي الخسارة..؟ هذه التساؤلات الهامة تجدونها في مقالنا التالي من إيبلا العقارية:

خسارة المشروع العقاري في تركيا

أسباب فشل المشروع العقاري في تركيا وطرق تفادي الخسارة:

لا شك أن استثمار العقارات في تركيا هو الأضمن والأنجح بين باقي الاستثمارات، كما هو الواقع السائد منذ سنوات حتى الآن، وخاصة في ظل الأوضاع الاقتصادية الغير مستقرة وتخبطها..

ولكن تبقى هناك أمور وثغرات قد تؤدي لخسارة مشروعك الاستثماري عبر شراء عقار في تركيا وعدم تحقيق العوائد المالية المرجوة.. ويعود ذلك لعدة إجراءات وأمور يجب أن نأخذها بعين الاعتبار، والتي تعتبر الفاصل والميزان الذي يرجح إما الربح أو الخسارة في حال عدم الالتزام بتلك المعايير.

المشروع العقاري في تركيا

طرق تفادي خسارة المشروع العقاري في تركيا:

  • إنّ تحديد الهدف من شرائك للعقار يترتب عليه اختيار موقع مناسب لهذا الهدف. فبالتأكيد، تملك عقار في تركيا بهدف الاستثمار وتحقيق مكاسب مادية وأرباح يلزم اختيار منطقة متوهجة بالاستثمارات، وما يعزز ذلك أنها تشهد مشاريع حضرية وعمرانية أو أحياء تستقطب السكان لأسباب خدمية أو لتوفر مقومات المعيشة وغيرها. كما يجب الابتعاد عن المناطق السكنية القديمة أو الأحياء الواقعة على الأطراف التي تقل فيها الخدمات، ولا تشهد مشاريع تنمية على المدى القريب. كل هذه المناطق تهدد مشروعك العقاري بالخسارة أو عدم تحقيق أرباح كافية..
  • نوعية العقار يجب أن تكون كمستثمر على قدر كاف من الوعي العقاري لتميز بين أهمية استثمارك في عقار تجاري أو سكني أو زراعي بما يتوافق مع طبيعة المنطقة؟ أيهم أفضل؟ والأهم مستقبل العقار الذي اخترته في المنطقة سواء سكني أو تجاري؟ وما هي كمية الأرباح التي سأجنيها من كل استثمار على المدى القريب والبعيد.. إن الخطأ باختياري لنوع العقار سواء بطريقة التخطيط لاستثماره أو عدم جدواه في المنطقة سيعود عليَّ بالخسارة بكل تأكيد.
  • سعر العقار فالعقار الرخيص لن يحقق نسبة أرباح مرجوة كالعقار الذي اشتريه بسعر جيد، ولا نعني هنا أن يكون سعره مرتفعاً بشكل مبالغ فيه أو غير واقعي.. إن العقار بسعر جيد يحقق أرباح ضعف العقار الرخيص سواء بالإيجار او بإعادة البيع. والعقار الرخيص، حتى لو حقق أرباحا، لن تكون بقيمة تتناسب مع كونه مشروع استثماري متعوب عليه.

ومن أهم الأسباب ايضا التي تؤدي لأن يخسر العقار في تركيا، هي الفردية باتخاذ القرار أو الاعتماد على سماسرة غير ضليعين بالعقارات في تركيا، وعدم أخذ المشورة واعتماد توجيهات أهل الخبرة من شركات ومكاتب عقارية معتمدة. وهذه من الأمور التي نحذر منها دائما والتي قد توقع المستثمر ليس بخسارته فحسب، بل بفخ الاحتيال العقاري فيُرجى الحذر.

المشروع العقاري في تركيا

تفادي خسارة المشروع العقاري في تركيا:

وأخيرا نوجز بعض الأمور الذي يحب اخذها بعين الاعتبار واتباعها عن التفكير بشراء أو الاستثمار بالقطاع العقاري في تركيا:

  • التواصل مع مستشار وخبير عقاري معتمد وموثوق.
  • اختيار منطقة حيوية استثمارية.
  • تحديد نوع العقار سواء سكني أو تجاري وغيره بشكل مدروس ومخطط.
  • إدارة عقارك بشكل جيد و التمهل وعدم السرعة بالبيع وانتظار الفرصة المناسبة.

المشروع العقاري في تركيا

هذه كانت أهم النقاط التي تتسبب بخسارة المشروع العقاري في تركيا من واقع الحال وطرق تفادي الخسارة في قطاع العقارات.

تحرير: إيبلا العقارية

إذا اعجبك الموضوع شاركه مع من تحب لتعم الفائدة..

اترك تعليقاً

Compare listings

قارن