العقارات قيد الإنشاء في تركيا

العقارات قيد الإنشاء في تركيا

العقارات قيد الإنشاء في تركيا ماهي مميزاتها وعيوبها

تعد العقارات قيد الإنشاء في تركيا من أهم المواضيع التي تدور في أذهان المستثمرين. فما هي ميزات وعيوب العقارات قيد الإنشاء في تركيا، وهل يعتبر شراء عقار قيد الإنشاء فرصة استثمارية أم أن شراء عقار جاهز للسكن أفضل استثمارياً؟ هذا ما سنتحدث عنه في هذا المقال التالي من إيبلا العقارية:

عقارات قيد الإنشاء في تركيا

الاستثمار في العقارات قيد الإنشاء في تركيا:

العقارات قيد الإنشاء في تركيا هي عقارات يتم بيعها على المخطط التنفيذي للمشروع السكني ويمكن أن تكون تلك العقارات في المراحل الأولية للبناء.. ويرغب الكثير من المستثمرين بتملك عقار قيد الإنشاء ضمن مشروع يمتاز بموقع حيوي ومنطقة حديثة متوهجة بالاستثمارات لضمان مستقبل العقار. وذلك لأن الأسعار في البداية تكون منخفضة وتبدأ بالإرتفاع بشكل تصاعدي.

 

 

مميزات الاستثمار في العقارات قيد الإنشاء:

بالنسبة للميزات التي يمكن أن أستفيد منها وأحصل عليها كمستثمر أو كراغب بالتملك في العقارات قيد الإنشاء في تركيا:

بالطبع أول وأهم مميزة و الشائعة عند الجميع، هي أنّ الاستثمار بعقار قيد الانشاء اقل تكلفة واكثر ربحية. والسبب الرئيسي والطبيعي لهذا الشيء، هو أن سعر العقار قيد الانشاء يكون منخفض عن سعر العقار الجاهز بنسبة لا تقل عن ٤٠%. وهذا الامر يكون رهن لوضع العقار قيد الانشاء.

من الممكن ان تحصل على عقار بأقل سعر ممكن في مرحلة العرض ضمن المخطط أي عند الإعلان المشروع وقبل الشروع بالبناء. أما بعد البدأ بإنشاء المشروع والوصول إلى مرحلة ما قبل التشطيبات يرتفع بهذه الحالة ثمن العقار. أي كلما تصاعدت وتيرة البناء ارتفع سعر العقار وهكذا حتى الوصول إلى مرحلة ما قبل التسليم.

الميزة الثانية:

الاستفادة من انخفاض قيمة الليرة التركية عبر الاستثمار بعقار قيد الانشاء وتحقيق هامش ربح جيد جدا على الدولار.

الميزة الثالثة:

بإمكان المستثمر أو مشتري العقارات قيد الإنشاء في تركيا، بكثير من المشاريع اضافة تعديلات و تغييرات على تقسيمات الشقة متل زيادة مساحة غرفة النوم او تصغير حجم المطبخ، التعديل بالديكورات الداخلية.. الخ، بعد الاتفاق مع شركة الانشاء منذ البداية. بعد الحديث عن بعض المزايا التي يوفرها العقار قيد الانشاء في تركيا ننتقل للحديث عن السلبيات.

ميزات شراء العقارات قيد الإنشاء في تركيا

عيوب وسلبيات العقارات قيد الإنشاء:

العيب العام والذي يشكل هاجس عند الجميع هو مسألة التأخير ما يعني تأخر تسليم المشروع عن التاريخ المذكور في عقد الشراء وهنا يوجد نقطة ننوه اليها ان القانون وضع ٦ أشهر مهلة تأخير كحد اقصى اذا تخطت شركة الانشاء المهلة يحق لك كمستثمر رفع دعوى قضائية وأخذ تعويض بدل تأخير.. ومن العيوب والسلبيات ايضا افلاس شركة الانشاء وهذه من المخاطر التي يجب الحذر منها. و يتم ذلك عبر الابتعاد عن شركات الانشاء المجهولة وغير المعروفة و المكاتب العقارية المريبة والاعتماد على استشارات شركات عقارية موثوقة تعمل على الأرض في المنطقة ذاتها. ومن السلبيات ان يتم تسليم عقار مخالف للمواصفات التي قدمتها الشركة في المخططات والصور. وهنا من الممكن أن تقع بمشكلة وهي عدم حصولك على سند الملكية الاساسي. فقط، يتم منحك سند الملكية الارتفاقي وذلك لأنَّ العقار لم يُسلَّم بنفس المواصفات التي منح على اساسها تصريح البناء.

العقارات قيد الإنشاء في تركيا

وهكذا أوجزنا الشرح عن العقارات قيد الإنشاء في تركيا وأظهرنا بعض السلبيات والإيجابيات في تملك عقار في مرحلة البناء.

تحرير: إيبلا العقارية

إذا اعجبك الموضوع شاركه مع من تحب لتعم الفائدة…

اترك تعليقاً

Compare listings

قارن