شراء عقار في تركيا عبر الإنترنت

شراء عقار في تركيا عبر الإنترنت

شراء عقار في تركيا عبر الإنترنت مزاياه وماهي خطوات شراء عقار أونلاين في تركيا

يتطلع الكثير من المستثمرين الأجانب للاستفادة من مزايا شراء عقار في تركيا عبر الإنترنت والذي أتاحته الحكومة التركية كإحدى صور دعم الاستثمارات الأجنبية على أراضيها. كما سنتعرف في هذا المقال:

شراء عقار في تركيا عبر الإنترنت

هل يمكن للأجنبي شراء عقار في تركيا عبر الإنترنت:

طبعا يمكن للمواطن الأجنبي الراغب بشراء عقار في تركيا أن يقوم بالإجراءات اللازمة ويحصل على سند ملكية العقار عبر الانترنت وهو في بلده. والجدير بالذكر، فقد تم المصادقة على قانون العمل بنظام الطابو الالكتروني في تاريخ 18/3/2020 .. ومنذ ذلك الوقت أصبح بإمكان أي مستثمر أجنبي شراء عقار في تركيا عبر الانترنت، وقد جاء هذا القانون كتأكيد على دعم وتسهيل الاستثمارات الأجنبية في تركيا.. كما أنه راعى العديد من الظروف الطارئة التي قد تعرقل سفر العميل الأجنبي.. كوضعه الصحي أو كما حصل أثناء أزمة كورونا والتي شلت أعاقت إجراءات التنقل و السفر بين بلدان العالم.

شراء عقار في تركيا عبر الإنترنت

خطوات شراء عقار في تركيا عبر الانترنت:

  • أولى تلك الخطوات وأهمها هو التواصل مع شركة عقارية معتمدة وموثوقة في تركيا.. بعد التأكد من مصداقيتها وخبرتها في هذا المجال من خلال زيارة موقعها الالكتروني ومنصاتها عبر وسائل التواصل الاجتماعي والتعرف عليها أكثر عبر الاطلاع على وضعها القانوني وخدماتها وغير ذلك.
  • القيام بجولات عقارية افتراضية على أكثر من عقار واستكشافها عبر الانترنت ويتم خلال ذلك دراسة كل عرض تقدمه الشركة بما يتوافق مع أهدافك وتطلعاتك وإمكانياتك المادية..
  • بعد القيام بتلك الخطوة يتم اختيارك لعقار بعد معاينته والاطلاع عليه بالتفصيل والتأكد من سلامته القانونية والفنية.
  • بعد ذلك عليك إرسال وكالة لشراء عقار عبر الانترنت من خلال ترتيب هذا الأمر مع الشركة التي تتعامل معها.. حيث تقوم بإبرام وكالة قانونية يتم بمقتضاها توكيل الشركة لإتمام إجراءات شراء عقار في تركيا عبر الانترنت بدلا منك.
  • ومع تفويض الشركة العقارية بشرائها للعقار الذي اخترته، تقوم بتحويل عربون للبدء بإجراءات الشراء ونقل الملكية.

بعد التأكيد على شراء العقار تقوم الشركة بتجهيز الأوراق اللازمة وهي:

  • الرقم الضريبي الخاص بالمواطن الأجنبي.
  • جواز سفر المواطن الأجنبي مترجما ومصدقا من كاتب العدل.
  • استخراج وثيقة تأمين العقار ضد الزلازل dask.
  • الحصول على وثيقة تقرير التقييم العقاري وهي من الوثائق الإلزامية الهامة.. والتي تبين معلومات العقار وثمنه الحقيقي بحيث يضمن العميل دفع القيمة المستحقة للعقار دون زيادة.
  • تحويل المبلغ كاملا للشركة العقارية ويجب أن يتم تصريفه من العملة الأجنبية إلى الليرة التركية.
  • تجهيز سند الملكية (الطابو) عبر وكيلك العقاري في تركيا حيث يقوم بإتمام إجراءات نقل الملكية وتحضير الطابو.. وبعد اكتمال المعاملة يتم إرسال سند الملكية إلى عنوانك في أي بلد كنت.

خطوات شراء عقار في تركيا عبر الإنترنت

مزايا شراء عقار في تركيا عبر الإنترنت:

تتعدد مزايا شراء عقار في تركيا عبر الإنترنت كون المستثمر الأجنبي يتمكن من تأسيس مشروعه الاستثماري في عقارات تركيا المزدهرة بكل سهولة وبساطة ودون عناء يُذكر ويمكنه إتمام إجراءات نقل الملكية وهو في بلده. طبعا في حال اتبع الخطوات بشكل قانوني وآمن. وبالتالي، الاستفادة من الامتيازات المترتبة من تملك العقارات في تركيا وتوظيفها بالشكل الذي يناسبه..

ومن تلك المزايا، نذكر ما يلي:

  • تأسيس مشروع استثماري في عقارات تركيا عن بعد والعمل على تطويره وفقاً للظروف والمعطيات المتاحة بالنسبة للمستثمر الأجنبي.
  • اختيار العقار المناسب لهدفك وأنت في بلدك، حيث يمكنك عمل جولة افتراضية عبر الانترنت.. وانتقاء العقار الذي يناسب أهدافك وإمكانياتك وتصوراتك المسبقة حول عقار الأحلام..

لقد أصبح بإمكانك أن تتملك عقاراً في تركيا بالمنطقة التي تريد وأن تختار الموقع الذي تحب وتنتقي أجمل إطلالة..

إنّ جوهر هذه الميزة يكمن حول تملكك لعقار في تركيا بشكل قانوني وآمن، وأنت في منزلك على بعد آلاف الكيلو مترات.. و الحصول على الجنسية التركية من خلال شراء عقار عبر الإنترنت، وهي من أهم المزايا التي يتطلع إليها المستثمرون الأجانب.. كما أصبح بإمكانك أن تتقدم على الجنسية مقابل شراء عقار عبر الانترنت وأن تحصل عليها في بلدك الأصلي خلال فترة وجيزة.. كل ما عليك هو شراء عقار بقيمة 400 ألف دولار.. بعد التواصل مع شركة عقارية مرخصة وموثوقة لتقوم تلك الشركة بتسيير معاملة الجنسية وإتمام إجراءاتها.. بحيث تتمكن من الحصول عليها بفترة لا تتجاوز 90 يوماً.

مزايا التملك العقاري أونلاين للأجانب

شراء عقار في تركيا عبر الإنترنت يمنحك الإقامة العقارية:

ومن مزايا شراء عقار في تركيا عبر الإنترنت هو الحصول على الإقامة العقارية والاستفادة من امتيازاتها الكثيرة.. كحرية السفر والتنقل و إمكانية تجديد الإقامة سنويا دون عناء إضافة إلى منح إقامة سياحية للزوجة و الأولاد دون سن 18. إن اختيارك لعقار بقيمة 75 ألف دولار في إحدى مدن تركيا الكبرى أو بقيمة 50 ألف دولار في مدنها الصغرى.. يتيح لك الحصول على إقامة عقارية في تركيا والتي تعتبر من أقوى الإقامات وأفضلها على الإطلاق.

ومما سبق نكون تعرفنا على أهم مزايا شراء عقار في تركيا عبر الانترنت، كما بينا خطوات وإجراءات شراء العقار بشكل قانوني وآمن.

تحرير: إيبلا العقارية

إذا اعجبك الموضوع شاركه مع من تحب لتعم الفائدة….

اترك تعليقاً

Compare listings

قارن