أسرار نجاح الاستثمار العقاري في تركيا

أسرار نجاح الاستثمار العقاري في تركيا

أسرار نجاح الاستثمار العقاري في تركيا وماهي مواصفات العقار الأفضل للاستثمار في تركيا

من بين مختلف الاستثمارات المنتشرة في تركيا برز الاستثمار العقاري وأثبت ريادته وتميزه.. فما هي أسرار نجاح الاستثمار العقاري في تركيا وأهم ميزاته؟ هذا ما سنتعرف عليه في المقال التالي:

أسرار نجاح الاستثمار العقاري في تركيا

أسرار نجاح الاستثمار العقاري في تركيا:

تتوفر في تركيا مقومات مثالية متكاملة ساهمت بازدهار الاستثمار العقاري، أبرزها:

  • الموقع الاستراتيجي والحيوي لتركيا حيث تمتد على قارتي آسيا وأوروبا، كما أنها تتوفر على طرق برية وبحرية غاية بالأهمية، فضلاً عن تطور النقل الجوي ومرافقه ذات الطراز العالمي في تركيا.. كل هذه العوامل ساهمت بتسهيل عملية السفر والتنقل من وإلى تركيا.
  • الطبيعة الجغرافية المتنوعة و الساحرة في تركيا وبيئتها الجميلة انعكست على جمالية المعيشة وطراز ورونق العقارات من شقق وفلل ومجمعات سكنية..
  • مكانة اقتصادية متقدمة تحتلها تركيا على مستوى العالم، شكلت عامل جذب كبير للمستثمرين، كما أنها ساهمت بدعم التوسع العمراني والتحول الحضري في مدن تركيا الهامة.
  • الأهمية السياحية البارزة التي تتمتع بها تركيا والتي تساهم باستقطاب ملايين الزوار إليها سنويا الأمر الذي يدفع بالكثيرين منهم إلى التملك العقاري فيها لأهداف متعددة بناء على إعجابهم وتأثرهم بجمالها السياحي ومرونة ثقافتها.
  • جودة البنية التحتية وكثرة المشاريع الخدمية و السكنية و الترفيهية الهائلة.

أسرار نجاح الاستثمار العقاري في تركيا

خيارات الاستثمار العقاري في تركيا:

من أبرز أسرار نجاح الاستثمار العقاري في تركيا هو تعدد الخيارات والتي تفتح آفاق عدة أمام المستثمرين الأجانب وتتمثل خيارات الاستثمار العقاري في تركيا في نوع العقار ومجالات كل نوع، ونذكر تلك الخيارات مع أمثلة للتوضيح:

  • شراء عقار تجاري واستثماره كمحل أو مكتب ثم تأسيس مشروع من خلاله أو من الممكن تأجيره أو إعادة بيعه وتحقيق عوائد مالية ليست بقليلة..
  • شراء عقار زراعي واستثماره بعدة مجالات إما بتأسيس مشروع خاص وتنميته وتحقيق أرباح من خلاله أو بتطويره ثم إعادة بيعه
  • شراء عقار سكني إما شقة أو فيلا أو منزل مستقل واستثماره بالتأجير السنوي أو السياحي أو تطويره وإعادة بيعه..

شراء شقة

خيارات شراء العقار في تركيا:

وهي من الأسرار الكامنة وراء نجاح الاستثمار العقاري في تركيا. وتتمثل إما بطريقة الشراء من حيث الدفع أو طريقة الشراء من حيث وضع العقار ولتوضيح ذلك:

بالنسبة لطريقة الشراء فهناك إمكانية الدفع نقدا أو بالتقسيط حسب الميزانية وبرنامج ومخطط الاستثمار.. في حال دفعت قيمة العقار كاملا ستكون حققت بالدرجة الأولى حفظك للأموال وأسست من خلالها مشروعك الاستثماري لتبدأ بإدارته حسب الظروف والمعطيات.. وفي حال شرائك للعقار بالتقسيط، فإن ذلك يتيح لك الوقت للادخار مقابل تسديد ثمن العقار كاملا. وفي نفس الوقت ستصبح مالكا للعقار مستفيدا من بعض المزايا.

وأما بالنسبة للشراء حسب وضع العقار. فمن الممكن شراء شقة قيد الإنشاء والحصول على سعر أفضل من شقة مكتملة.. و الاستفادة من المميزات الجيدة كاختيارك التصميم والديكور فضلا عن الأرباح الطائلة التي يحققها المستثمرون بعقارات قيد الإنشاء. وكذلك يمكنك الاستثمار بعقارات جاهزة في المشاريع الحديثة والتي تتميز بالربح في وقت سريع.

أسرار نجاح الاستثمار العقاري في تركيا

مواصفات العقار في تركيا:

من أسرار نجاح الاستثمار العقاري في تركيا تتجسد في مواصفات العقار الداخلية و الخارجية والتي يمكن إيجازها كالتالي:

  • حداثة عمر العقار.
  • مقومات البناء عالية الجودة.
  • تصميم البناء الفاخر.
  • تجهيزات البناء الفخمة و العصرية.
  • خدمات البناء ووسائل الترفيه والراحة.
  • موقع العقار الحيوي والخدمي.
  • إطلالة العقار.

أسعار العقار في تركيا:

وهي التي تشكل بيت القصيد وجوهر أسرار نجاح الاستثمار العقاري في تركيا، حيث يمتاز سوق العقار التركي بالارتفاع المستمر لعدة عوامل منها التضخم المالي والتوسع السكاني و استقطاب السياح والمهاجرين والنمو الاقتصادي وزيادة الطلب. إنّ ارتفاع قيمة العقارات في تركيا أصبح واقعا اقتصاديا حتميا ولم يعد من الممكن بأي وجه من الوجوه أن يعود كالسابق.. حتى في حالة استقرار الاقتصاد و السياسي ستبقى وتيرة ارتفاع العقارات في نسق تصاعدي كونها شكلت جانب رئيسي من جوانب النمو الاقتصادي. إضافة للرغبة والطلب المستمر عليها فإذا كانت الرغبة واسعة في حالة اضطراب الأوضاع فما بالك إذا هيمن الاستقرار وعادت الحياة إلى طبيعتها.

أرباح شراء العقار

هذه كانت أهم أسرار نجاح الاستثمار العقاري في تركيا، بيناها لكم من إيبلا العقارية.

تحرير: إيبلا العقارية

إذا اعجبك الموضوع شاركه مع من تحب لتعم الفائدة….

اترك تعليقاً

Compare listings

قارن