مدينة أنطاليا في تركيا

Antalya in Türkiye

أنطاليا في تركيا من أهم المعالم السياحية في تركيا

على رمال البحر الأبيض المتوسط رسمت صورتها لينهب الجمال منها حصة مع كل موجة هائمة، إنها عاصمة السياحة في تركيا مدينة أنطاليا الملهمة.. وفي هذا المقال، سنمضي مع إيبلا العقارية في جولة استطلاعية لنتعرف أكثر على مدينة أنطاليا في تركيا:

السياحة في أنطاليا التركية

معلومات عن أنطاليا في تركيا:

تقع أنطاليا في جنوب غربي تركيا، على منحدرات ساحلية، محاطة بالجبال، وتحظى بإطلالة ساحرة على البحر الأبيض المتوسط. ويحد أنطاليا من الجنوب البحر الأبيض، ومن الغرب محافظة موغلا، ومن الشمال ولايتا إسبارتا وبوردور ومن الشمال الشرقي قونيا بينما يحدها من الشرق محافظتا مرسين وكرمان.

تبلغ مساحة أنطاليا 1٬417 كم مربع، بارتفاع 30 م عن سطح البحر. وتأتي أنطاليا في المرتبة السادسة في تركيا من حيث المساحة. كما يبلغ عدد سكانها أكثر من 2,548,308 نسمة. وتمتاز أنطاليا بظروف مناخية معتدلة، ساهمت بالتأثير الفعال على النشاط السياحي واستقطاب الزوار بشكل لافت، كما صنفت كخامس مدينة في تركيا من حيث الازدحام. وتعد أنطاليا في تركيا شاهدة على قيام العديد من الحضارات على أرضها، فهي من أكثر مدن تركيا غنىً بالمواقع الأثرية القديمة.

أنطاليا في تركيا

السياحة في أنطاليا التركية:

تحتل أنطاليا في تركيا مكانة مرموقة في قطاع السياحة في تركيا، وتعتبر مثل إسطنبول رائدة في هذا المجال. ومن مميزات السياحة في أنطاليا أنها تظل نشيطة على مدار السنة، حيث تقام بها أنشطة سياحية في جميع المواسم كما تتنوع أشكالها بأنماط مثالية من سياحة بحرية، جبلية، صيفية، شتوية، صحية، رياضية، ودينية، إضافة لسياحة مؤتمرات و مهرجانات ثقافية، وسياحة التخييم والعديد من نشاطات ترفيهية وأجواء العطلات. ولا عجب من أنّ أنطاليا احتلت المركز الرابع في المدن الأكثر زيارة في تركيا، كما سجل مطارها أرقاماً قياسية بعدد الزوار متخطيا مطار اسطنبول في بعض الأعوام.

أهم المعالم السياحية في أنطاليا:

الشواطئ الساحرة:

مع إقبال فصل الصيف وترقرق أمواج البحر بأشعة الشمس. تتحضر أنطاليا بشواطئها النظيفة ورمالها الحريرية لاستقبال آلاف الزوار والمصطافين. حيث تعتبر الوجهة الصيفية الأفضل لقضاء عطلة مميزة للغاية. ومن أبرز شواطئ أنطاليا الشهيرة، نذكر:

شاطئ كليوبترا الانيا:

وهو من أجمل الشواطئ المناسبة لمختلف الأذواق. حيث يمتاز برماله الناعمة وأمواجه اللطيفة إضافة لوجود مرافق حيوية ووسائل ترفيه وتسلية من ملاعب ومطاعم ومقاهي وألعاب بحرية وغيرها.. إنّ زيارتك لشاطئ كليوبترا الانيا برفقة عائلتك سيمنحك شعوراً بالإعجاب والراحة النفسية لتقضي أوقات ممتعة بالاستجمام وممارسة أنشطة بحرية وترفيهية رائعة.

شاطئ كليوباترا

شاطئ لارا انطاليا:

بلوحاته البديعة والمثيرة وجلبه المتعة والراحة لمرتاديه، تمكن شاطئ لارا انطاليا بحجز مكانة كأفضل الشواطئ وأكثرها تشويقاً. بإمكان الزوار ممارسة الرياضات البحرية وركوب الدراجات المائية وتناول الطعام والشراب في المطاعم والمقاهي المنتشرة بمحاذاة الشاطئ.

شاطئ كونيالتي انطاليا:

ما أجمل أن تقضي أوقات عطلتك في رمال شاطئ كونيالتي انطاليا وتشاهد تلك المناظر البحرية الرائعة. وتعيش أجواء شاطئية لا تنسى، حيث يعتبر هذا الشاطئ من الأماكن السياحية والترفيهية. التي تستقطب آلاف السياح الذين يعيشون تجربة فريدة بممارسة الرياضات والألعاب المائية وركوب الأمواج والسباحة. دون أن ننسى تناول وجبة طعام وشرب القهوة في المطاعم والمقاهي المطلة على البحر..

شلالات انطاليا:

من أجمل معالم انطاليا الطبيعية والتي تستهوي أفئدة السياح. هي شلالات انطاليا الجميلة المنسكبة على المنحدرات الجبلية الغنية بالأشجار والنباتات الخضراء. مثل شلال دودان وكورشونلو ومانافجات والتي تشهد إقبالا كبيرا من الزوار لقضاء عطلة ممتعة والقيام بنشاطات عديدة بجوارها. من تجول وتخييم وشواء بالإضافة إلى ذلك فهي مخدمة بالمرافق الحيوية كالمطاعم والمقاهي ووسائل ترفيه وغيرها.

شلالات انطاليا

وادي كوبرولو:

من الأماكن السياحية الشيقة التي تجمع بين جمال الطبيعة ومعالم التاريخ من مواقع أثرية قديمة كالجسر الروماني. كما يوجد في منطقة الوادي حيوانات برية عديدة مثل الغزلان و الأرانب والدببة والماعز الجبلي. يقصد الوادي الكثير من عشاق الرياضات و التخييم.

وادي كوبرولو

متحف انطاليا:

هو من أبرز المواقع السياحية، حيث يعتبر كأرشيف يؤرخ لأزمنة تاريخية مختلفة عاصرتها مدينة أنطاليا. فهو يضم العديد من المخطوطات والمعروضات والمقتنيات الأثرية القيّمة والتي يفوق عددها 30000 معروضة… ومن المعروضات الموجودة قطع أثرية تعود لعصور ما قبل الميلاد وبعضها يعود للعصور الوسطى والبعض يعود للفترة العثمانية. بإمكان الزائر أن يقوم بجولة استكشافية في هذا المتحف الكبير ليتعرف أكثر على تاريخ انطاليا وثقافتها وتراثها. كما يمكنه مشاهدة العديد من مقتنيات و معروضات شعبية مثل مشغولات يدوية و ألبسة تقليدية وغيرها.

متحف

كاليتشي المدينة القديمة:

وهي من أشهر الأماكن السياحية على الإطلاق وأكثرها استقطابا للزوار. حيث تقع في قلب مدينة انطاليا القديمة، وتمثل لوحة تاريخية مبهرة وجديرة بالتأمل والمشاهدة. تحوي المدينة القديمة العديد من المواقع الأثرية ومعالم التراث والتي تجذب الزوار من مختلف أنحاء العالم.

المدينة القديمة

اكواريوم انطاليا:

لابد للسائح في أنطاليا أن يخصص وقتاً ليس بالقليل من أجل زيارة اكواريوم انطاليا والذي يعج بالمناظر المبهرة ومرافق التسلية والاستجمام. يقع اكواريوم انطاليا على مقربة من شاطئ كونيالتي، ويضم في داخله العديد من الأحواض الزجاجية والتي تحتوي على الأحياء البحرية وأسماك القرش. أكواريوم انطاليا يحتوي على أكبر نفق مائي على مستوى العالم، والذي يعرض أشكالا عديدة من الأسماك والمخلوقات البحرية العجيبة..

أكواريوم

الاقتصاد في أنطاليا:

تحتل قطاعات السياحة و التجارة و الزراعة الأعمدة الأساسية التي يقوم عليها اقتصاد مدينة أنطاليا، إلى جانب النمو الصناعي الملحوظ في السنوات الأخيرة، دون أن ننسى الاستثمارات السياحية والعقارية التي تمثل عصب الاقتصاد للمدينة.

التجارة:

يحتل القطاع التجاري في أنطاليا مكانة مرموقة حيث يقدر بنسبة 34% من إجمالي الدخل، كما تقدر الصادرات والواردات مع دول الاتحاد الأوروبي بنسبة 67% صادرات و60% واردات. إلى جانب ذلك، تم تأسيس أكبر إقليم تجارة حرة في انطاليا حيث أثبتت التجارة الحرة في انطاليا فعاليتها و تأثيرها الكبير عبر نشاطاتها الواسعة واحتلت المركز الثاني على مستوى تركيا.

التجارة

الصناعة:

شهدت الصناعة في أنطاليا تطوراً كبيرا في السنوات الأخيرة وقد تم تعزيز هذا القطاع عبر إنشاء المنطقة الصناعية المنظمة والتي أقيمت على مساحة 664 هكتار، تقع المنطقة الصناعية المنظمة في أنطاليا في الكيلو على طريق بوردور السريع، وبها ثلاثة أبواب 2 غرباً وواحد شرقاً. وقد تم تخصيص قطعة أرض تبلغ مساحتها 208 هكتار ل 179 شركة في المنطقة الصناعية المنظمة والتي تمتلك معدل تشغيل بنسبة 84%.

الزراعة:

يحتل قطاع الزراعة مكانة هامة جدا في أنطاليا، ويعتبر من مصادر الدخل الكبيرة الداعمة للاقتصاد في المنطقة، حيث تحظى انطاليا بنسبة أراضي كبيرة صالحة للزراعة كما تمتاز ببيئة مناخية ملائمة للكثير من المنتوجات الزراعية والتي تشكل نسبة جيدة من منتجات تركيا الإجمالية. ومن المنتوجات الزراعية في أنطاليا نذكر: التفاح و البرتقال والموز و البطاطا والخيار إضافة لمحاصيل زراعية مثل القمح والشعير والعدس.

الزراعة في أنطاليا

الاستثمارات:

تعتبر أنطاليا بقعة متوهجة بالاستثمارات المتنوعة وخاصة السكنية والسياحية، حيث تشهد نشاطاً لأكبر نسبة من المستثمرين الأجانب وخاصة الأوروبيين. تزخر أنطاليا بعمليات التجديد والتوسع العمراني الحضري من بناء منتجعات سياحية وفنادق ومجمعات سكنية وتجارية فاخرة.

الاستثمار العقاري

هذه كانت أبرز معلومات متعلقة بمدينة أنطاليا في تركيا، قدمناها لكم من إيبلا العقارية.

تحرير: إيبلا العقارية

إذا اعجبك الموضوع شاركه مع من تحب لتعم الفائدة…

اترك تعليقاً

Compare listings

قارن