العقارات في اسكي شهير

Real estate in Eskisehir

العقارات في اسكي شهير ومميزات الاستثمار في المدينة

تنمو العقارات في اسكي شهير بسرعة ملحوظة، وتعتبر بيئة ساخنة بالاستثمارات الحديثة وملاذ آمن للمستثمرين الأجانب لتطوير مشاريعهم بنجاح.. وفي هذا المقال، سنتحدث عن العقارات في اسكي شهير ومميزات الاستثمار فيها:

معلومات عن اسكي شهير في تركيا:

  • تقع منطقة اسكي شهير في منتصف الأناضول شمال غرب تركيا، وتبعد 233 كم عن غرب أنقرة و330 كم عن جنوب شرقي اسطنبول، و140 كم عن مدينة بورصة.
  • تبلغ مساحتها 2678 كم مربع بارتفاع 788 عن سطح البحر.
  • تأتي اسكي شهير في المرتبة 25 من حيث كثافة السكان بحوالي 900 ألف نسمة.
  • تعتبر اسكي شهير منطقة تاريخية عريقة حيث كانت تسمى دوريلايون في العصور اليونانية وتسمى داراوليا في العربية أي “المدينة القديمة”
  • تشتهر منطقة اسكي شهير في تركيا بمستوى الأمان وانخفاض الجريمة، حيث تحتل المرتبة 8 كأكثر مدن العالم أماناً.
  • اختيرت اسكي شهير عاصمة الثقافة العالمية في عام 2013، كما نالت لقب عاصمة التراث الثقافي المعنوي لليونسكو.

العقارات في اسكي شهير

مقومات ازدهار العقارات في اسكي شهير في تركيا:

الموقع الجغرافي والحيوي:

إنّ الموقع الاستراتيجي لمنطقة اسكي شهير وقربها من المدن الكبرى في تركيا كأنقرة واسطنبول وبورصة، ساهم بنموها الاستثماري وازدهار العقارات فيها. هذا الأمر شجع المستثمرين والمواطنين الأجانب الذين يقيمون في تلك المدن المجاورة أن يؤسسوا مشاريع استثمارية إضافية في عقارات اسكي شهير وخاصة لسهولة التنقل ووفرة المواصلات التي تربطها مع باقي المدن.

تطور البنية التحتية وصلابتها:

إنّ تطوير البنية التحتية بصورة مستمرة وحضرية في اسكي شهير بات نموذجاً يُحتذى به، حيث يتجسد في مختلف المراكز الحيوية والخدمية من مواصلات ومرافق سياحية وترفيهية وثقافية فضلاً عن تهيئة وتجهيز أنسب الأماكن لتكون حاضنة للاستثمارات والصناعات المختلفة. هذه القاعدة الصلبة للبنية التحتية كان أحد أهم الأسس الداعمة للعقارات في اسكي شهير.

البنية التحتية

المكانة الاقتصادية:

تعد منطقة اسكي شهير في تركيا من المدن المزدهرة اقتصاديا وخاصة في مجال الصناعة. حيث تحتوي على منطقة صناعية منظمة كبرى في مركز المدينة، كما يتواجد فيها مصانع النسيج ومصانع خطوط حديدية للحكومة التركية. و مصانع محركات طائرات و صيانتها، إضافة لمصانع أدوات منزلية مثل ثلاجات و محركات..

ومن أهم القطاعات في اسكي شهير والتي تغذي الاقتصاد التركي. هي موارد خيرات باطنية من معادن كالكروم و ألمنيوم و بوراكس وغيرها من مواد مستخدمة في البناء. والتي شكلت داعماً مباشرا لتطوير العقارات في تركيا.

إضافة إلى ما ذكرنا، تشتهر اسكي شهير في تركيا بالزراعة. حيث تمتاز بتربة خصبة ومناخ ملائم للزراعة ومن المنتوجات الزراعية في اسكي شهير: بندورة، خس، بصل، باذنجان، و الفواكه و القمح والشعير.. الأمر الذي شجع المستثمرين لشراء أراضي زراعية في اسكي شهير وضمها لمشاريعهم الاستثمارية في تركيا.

السياحة في اسكي شهير:

وهي من أهم المقومات التي ساهمت بازدهار العقارات في اسكي شهير. تعد اسكي شهير في تركيا من المناطق السياحية بامتياز. وتشهد إقبالا كبيرا من الزوار محليين أو سياح أجانب. نظرا لجمالها الطبيعي وآثارها التاريخية فضلاً عن كونها أحد مراكز التعليم الجامعي في تركيا. دون أن ننسى أهم العوامل التي تجذب السياح وهو مستوى الأمن والأمان الذي يسود منطقة اسكي شهير في تركيا.

تعتبر المواقع السياحية التي تستقبل آلاف الزوار سنويا دليلا واقعيا للاطلاع على جمال المنطقة وحافزا للاستثمار بعقاراتها. وقد شهدت معالم السياحة في اسكي شهير اهتماما من الجهات الحكومية من حيث إنشاء حدائق ومرافق سياحية حولها فضلا عن إنشاء مشاريع عمرانية فخمة.

السياحة في مدينة اسكي شهير

اسكي شهير مدينة الطلاب:

تعد منطقة اسكي شهير في تركيا متطورة جدا في جانب الثقافة والتعليم. حيث يبلغ نسبة التعلم فيها 99،9% بينما تبلغ نسبة من حصل على شهادة تعليم ابتدائي 100%. كما أنها تعتبر من المدن التي تضم جامعتين مثل إسطنبول وانقرة و سامسون.. حيث تحتوي على جامعتين حكوميتين. إضافة إلى ذلك، يوجد في اسكي شهير مكتبتان تقدمان خدمات عديدة كتنظيم جولات سياحية و نشاطات مفتوحة للشعب. وقد تم تأسيس المكتبة العامة في اسكي شهير في 1 يونيو 1926 ويبلغ عدد الكتب في تلك المكتبة حوالي 53.438 كتاب. ونظراً لما تقدمه جامعات اسكي شهير و مدارسها من خدمات علمية ومعرفية من طراز رفيع استقطبت الكثير من الطلبة، فهي تُعرف بلقب “مدينة الطلاب”. إضافة إلى ذلك، فقد اختيرت اسكي شهير عاصمة الثقافة العالمية في عام 2013، كما نالت لقب عاصمة التراث الثقافي المعنوي لليونسكو.

وبناءً عليه، فإنّ استقطاب الطلبة من كافة الجنسيات ورغبتهم بالإقامة في اسكي شهير. ساعد في شهرتها وإظهار تميزها والاهتمام بعقاراتها السكنية والسياحية.

مميزات الاستثمار بعقارات اسكي شهير في تركيا:

هناك الكثير من الميزات التي تشجع على الاستثمار في عقارات اسكي شهير وتشد انتباه المستثمرين وتشجعهم على تأسيس مشاريعهم فيها. ومن أهم تلك الميزات، نذكر:

  • مناسبة للإقامة والاستقرار نظراً لفخامة مجمعاتها السكنية الحديثة من جهة ومن جهة ثانية لمستوى الأمن والأمان التي تتميز به اسكي شهير، إذ تحتل المرتبة الثامنة عالميا من حيث الأمان.
  • سهولة السفر والوصول إليها من المدن الكبيرة مثل إسطنبول.
  • كما أنّ العقارات المتنوعة في اسكي شهير ترتب عليه خيارات استثمارية عدة من عقارات سكنية وتجارية وسياحية وزراعية وغيرها.
  • جودة المباني الحديثة بتصاميم عصرية مستوحاة من جمالها الطبيعي شجع على الاستثمار في عقارات اسكي شهير.
  • تعتبر عقارات اسكي شهير في تركيا منخفضة الأسعار مقارنةً مع عقارات المدن المجاورة مثل إسطنبول وانقرة مما عزز من حافز الاستثمار فيها.
  • النهضة الاستثمارية والسياحية في اسكي شهير يساهم في ارتفاع قيمة عقاراتها يوما بعد يوم مما يؤكد على أهمية الاستثمار فيها.
  • تحقيق عوائد مالية ومكاسب مادية كبيرة
  • قلة المنافسين مع الإقبال على شراء العقارات في اسكي شهير يساهم في ضمان نجاح المشاريع الاستثمارية فيها قياسا بغيرها من المدن الكبرى التي تكتظ بالمستثمرين والمنافسين.

شراء منزل في تركيا

وعليه فإن الاستثمار في عقارات اسكي شهير يعتبر مجدياً للأسباب التي ذكرنها في هذا المقال من إيبلا العقارية

تحرير: إيبلا العقارية

إذا اعجبك الموضوع شاركه مع من تحب لتعم الفائدة…..

المقال السابق

مدينة أنطاليا في تركيا

المشاركة التالية

عقارات فاخرة في بورصة

اترك تعليقاً

Compare listings

قارن