أخطاء يجب تجنبها عند شراء عقار في تركيا

أخطاء يجب تجنبها عند شراء منزل في تركيا

أخطاء يجب تجنبها عند شراء منزل في تركيا

لشراء منزل في تركيا في أفضل صورة ممكنة، يجب تجنب بعض الأخطاء والتي من الممكن أن تطيح بحلمك في التملك أو الاستثمار. ولمعرفة المزيد عن أخطاء يجب تجنبها عند شراء منزل في تركيا، يُرجى الاطّلاع على المقال التالي:

شقق للبيع في بورصا

شراء عقار بشكل فردي دون الاعتماد على شركة عقارية:

قد يتوجه بعض العملاء والمستثمرين لشراء عقار في تركيا مباشرة بشكل فردي ويقومون بالتواصل مع البائع أو شركة الإنشاء مباشرة ليحصلوا على عقار محدد. وفي غالب الأحيان، إن هذه الطريقة بالشراء توقع العميل بالكثير من الأخطاء والإشكاليات؛ وذلك لعدم معرفته الجيدة بالسوق العقاري في تركيا وجهله للكثير من القوانين والمعايير الفنية والإدارية للعقارات..

بالإضافة لذلك، ربما يرغب البعض بشراء عقار في تركيا بشكل فردي لتوفير العمولة التي سيأخذها الوكيل العقاري مقابل أتعابه. وهذا التفكير خاطئ يقع البعض بشراكه؛ لأنَّ بدفعك للعمولة توفر على نفسك الجهد والوقت وبذلك تحصل على عقارك المناسب بشكل آمن وسليم، فضلا عن تجنيبك الوقوع في المشاكل والثغرات القانونية.. فما هي أبرز ميزات شراء عقار في تركيا عن طريق شركة معتمدة:

  • الاطلاع على الكثير من العروض والفرص المميزة.
  • اختيار عقار مناسب آمن وسليم.
  • منحك خدمات مجانية كثيرة كالاستشارات والجولات العقارية.
  • توفير الجهد والوقت.
  • الحصول على أفضل سعر ممكن.
  • الاستفادة من خدمات ما بعد البيغ كإدارة العقار واستثماره أو إعادة بيعه.

أخطاء يجب تجنبها عند شراء منزل في تركيا

شراء منزل في تركيا دون معرفة الثغرات القانونية:

قبل شرائك لمنزل في تركيا والتوقيع على سند البيع. يحب الاطلاع جيدا على وضع المنزل القانوني والتأكد من خلوه من أي ثغرة قانونية قد تضيع عليك مالك وتعبك. ومن هذه الأمور القانونية التي يجب معرفتها:

  • التحقق من السجل العقاري والاطلاع على الطابو ومعرفة مواصفات المنزل وموقعه ومساحته..
  • التأكد من سلامته القانونية من أي رهون أو مشاكل ميراث وغير ذلك.
  • معرفة المالك الحقيقي للمنزل.

عدم معاينتك لتفاصيل المنزل ومواصفاته:

من الأخطاء الجسيمة عند شرائك لمنزل في تركيا. عدم مشاهدته على أرض الواقع وعدم قيامك بجولة استطلاعية للتعرف على مواصفاته والاطلاع على معلوماته بدقة. سواء كانت طريقة الشراء بوجودك في تركيا أو عبر الانترنت. فمن الضروري الاطلاع عليه بشكل مفصل ومعرفة أهم المعلومات كالموقع والمواصفات الداخلية والخارجية ورقم الطابق وغير ذلك.

أخطاء يجب تجنبها عند شراء منزل في تركيا

شراء منزل قديم:

أثناء بحثك لشراء منزل في تركيا قد تجد أحيانا بعض المنازل القديمة. فيجب الحذر وعدم التسرع باتخاذ القرار وشرائه والانجرار وراء سعره الرخيص. فقد تجد بعض العروض والفرص المميزة لعقارات حديثة الإنشاء تطرح منازل بأسعار مشجعة ومناسبة وفي مناطق استثمارية مزدهرة. إن شراءك لمنزل قديم في تركيا سواء للسكن أو الاستثمار هو قرار خاطئ. لأنه لا يحمل مواصفات البناء الحديثة من جهة ومن جهة ثانية ليس له مستقبل استثماري بالمطلق.

أخطاء يجب تجنبها عند شراء منزل في تركيا

شراء منزل في منطقة غير استثمارية:

لشراء منزل في تركيا بأفضل صورة يجب أن تختار منطقة استثمارية وموقعا حيويا. تتوفر فيه المراكز الخدمية ووسائل النقل والمرافق التعليمية والصحية وغيرها.. ومن أجل استثمار صحيح لمنزلك وارتفاع قيمته. يجب أن تكون المنطقة نامية وذات مستقبل واعد سواء كان هدفك من شراء المنزل للسكن أو للاستثمار.

هذه كانت أبرز الأخطاء التي يجب تجنبها عند شراء منزل في تركيا، بيناها لكم من إيبلا العقارية وقدمنا لكم الحلول.

تحرير: إيبلا العقارية

إذا اعجبك الموضوع شاركه مع من تحب لتعم الفائدة…

اترك تعليقاً

Compare listings

قارن