أخطاء يرجى الحذر منها عند شراء عقار في تركيا للحصول على الجنسية

خمسة أخطاء يرجى الحذر منها عند شراء عقار للحصول على الجنسية التركية

خمسة أخطاء يرجى الحذر منها عند شراء عقار مقابل الحصول على الجنسية التركية

رغم وضوح القوانين المتعلقة بالحصول على الجنسية التركية من خلال شراء عقار.. تكثر الوقوع بالأخطاء من قبل بعض المواطنين والمستثمرين الاجانب. ولذلك أحببنا في هذا المقال أن نبين أبرز خمسة أخطاء نؤكد على العملاء التنبه لها وتجنب الوقوع فيها أثناء شراء عقار مقابل الحصول على الجنسية التركية:

خمسة أخطاء يرجى الحذر منها عند شراء عقار

خمسة أخطاء يرجى الحذر منها عند شراء عقار في تركيا:

عدم الحصول على تقرير التقييم العقاري:

شراء عقار وكتابة عقد البيع والشراء قبل الحصول على (تقرير التقييم العقاري) من قبل الشركات المرخصة من الحكومة التركية. يجب أن نكون على وعي تام بأن وثيقة التقييم العقاري من أهم الاوراق المطلوبة عند التقدم للحصول على الجنسية التركية. وهي تحمي العميل وتصب في صالحه أولا واخيرا.. والجدير بالذكر، لن يتم قبول أوراقك للتقدم على الجنسية دون تقرير التقييم العقاري. الذي يتم الحصول عليه من قبل دائرة السجل العقاري عبر شركات عقارية رسمية. ولا ننسى أن نؤكد يجب أن يتم استخراج هذه الوثيقة حصراً من الشركات المرخصة في هذا الجانب من الحكومة التركية.

عدم الحصول على التقييم العقاري

شراء عقار من شخص أجنبي:

الذي نحذر منه بشدة ونؤكد عليه هو تجنب شراء عقار في تركيا من مالك أجنبي.. إذا كان هدفك طبعا الحصول على الجنسية التركية. فشراء عقار من مواطن تركي تحديدا من أهم شروط الحصول على الجنسية التركية..

الترجمة الخاطئة:

الذي قد يتسبب لملف الجنسية الخاص بك بإشكاليات أنت بغنى عنها: هي الترجمة الخاطئة لمعلوماتك وبياناتك الشخصية كجواز السفر والأوراق الرسمية الخاصة بملفك.. وهنا نؤكد أن تتم الترجمة عبر ترجمان محلف متمكن بإشراف مستشار قانوني وعقاري من قبلك للتأكد من صحة وسلامة الأوراق والوثائق المترجمة.

الجنسية التركية مقابل شراء عقار في تركيا

دفع قيمة العقار دون حوالة بنكية:

والذي يجب التنبه له هو دفع قيمة العقار بدون حوالة بنكية. وهذا خطأ جسيم قد يقع به البعض.. فحينما يلجأ الزبون لدفع قيمة العقار في تركيا مثلا بشكل يدوي سيتفاجأ برفض طلبه للحصول على الجنسية.. ولذلك؛ يجب عليه حصرا دفع ثمن العقار عبر حوالة بنكية.. ولدفع قيمة العقار عبر حوالة بنكية بشكل آمن يجب التعامل مع شركة عقارية مرخصة وموثوقة في تركيا. تعمل على ترتيب عملية الشراء بشكل متقن ومضمون يوفر عليك الجهد والوقت ويحميك من الوقوع في مثل هذه الاخطاء..

شراء عقار بقيمة 400 ألف دولار دون زيادة:

أن يتم شراء عقار بقيمة 400 الف دولار تماما دون اي زيادة.. قد يرى الزبون أن دفع مبلغ ٤٠٠ الف دولار فقط يكفي للحصول على الجنسية؛ طالما أن المبلغ يوافق القيمة التي حددها القانون، وهذا صحيح. ولكن، قد ينتج عن ذلك خطأ كبير وهو تغير سعر الصرف أو يحصل اختلاف في التقييم العقاري، وبالتالي فهذا سيؤدي لنقص المبلغ عن القيمة المحددة. ولتجنب مثل هذا الخطأ يجب شراء عقار بزيادة بسيطة عن ٤٠٠ الف دولار. بحيث يضمن العميل عدم الوقوع بإشكالية تراجع قيمة الصرف أو غير ذلك..

عقارات للبيع

هذه أهم خمسة أخطاء يقع فيها الأجنبي أثناء شراء عقار للحصول على الجنسية التركية، وضحناها لكم من إيبلا العقارية.

تحرير: إيبلا العقارية

اترك تعليقاً

Compare listings

قارن