عقارات للبيع في أنطاليا

Real estate in Antalya in Türkiye

العقارات في أنطاليا وماهي مميزات شراء عقار في انطاليا

العقارات في أنطاليا ليست مجرد تجربة ناجحة فحسب، وإنما هي مشروع استثماري واسع وبعيد المدى.. ولمعرفة المزيد عن العقارات في أنطاليا و مقوماتها وأبرز مميزاتها الاستثمارية، يُرجى الاطلاع على المقال التالي:

العقارات في أنطاليا

تعريف بمدينة أنطاليا:

تقع أنطاليا في جنوب غربي تركيا، على منحدرات ساحلية، محاطة بالجبال، وتحظى بإطلالة ساحرة على البحر الأبيض المتوسط. تبلغ مساحة أنطاليا 1٬417 كم مربع، بارتفاع 30 م عن سطح البحر. ويبلغ عدد سكانها أكثر من 2,548,308 نسمة.

العقارات في أنطاليا:

تعتبر العقارات في أنطاليا نموذجاً عالميا للاستثمار العقاري في تركيا، حيث تحظى بمقومات متكاملة و مواصفات قياسية من حيث البناء و جمالية الإطلالة والقيمة الاستثمارية. وخلال السنوات الماضية، أثبتت المشاريع الاستثمارية في عقارات أنطاليا تفوقها وجدارتها وخاصة أن المواسم السياحية لا تنقطع فيها. وفي ظل الإقبال السياحي و الاستثماري الكبير على مدينة أنطاليا، حققت مراتب الصدارة من حيث مبيع العقارات أكثر من مرة. كما سنوضحه في هذا البيان الإحصائي الموثق فيما يتعلق بمبيعات الشقق السكنية:

بالنسبة للائحة المتعلقة بمبيعات الشقق السكنية للمواطنين الأجانب في المدن التركية، فقد حققت اسطنبول المرتبة الأولى كأكثر المدن في تركيا بيعاً للشقق السكنية للأجانب خلال العام الماضي 2022، بعدد مبيعات 24 ألف و953 شقة سكنية تلتها في المرتبة الثانية أنطاليا بعدد مبيعات 21 ألف و860 شقة سكنية. وبخصوص مبيعات الأجانب في الشهر الأخير من العام الماضي، فقد حققت أنطاليا المرتبة الأولى بعدد مبيعات 2465 تلتها اسطنبول بعدد مبيعات 1968 شقة سكنية.

العقارات في أنطاليا

مقومات ازدهار العقارات في أنطاليا:

السياحة في انطاليا:

تحتل أنطاليا مكانة مرموقة في قطاع السياحة في تركيا، وتعتبر مثل إسطنبول رائدة في هذا المجال. ومن مميزات السياحة في أنطاليا أنها تظل نشيطة على مدار السنة، حيث تقام بها الأنشطة السياحية في جميع المواسم كما تتنوع أشكالها بأنماط مثالية من سياحة بحرية، جبلية، صيفية، شتوية، صحية، رياضية، ودينية، إضافة لسياحة مؤتمرات و مهرجانات ثقافية، وسياحة التخييم والعديد من النشاطات الترفيهية وأجواء العطلات. ولا عجب من أنّ أنطاليا احتلت المركز الرابع في المدن الأكثر زيارة في عام 2010. كما سجل مطارها أرقاما قياسية في عدد الزوار في كثير من المرات. إضافة لذلك، تمتاز أنطاليا بظروف مناخية معتدلة، ساهمت بالتأثير الفعال على النشاط السياحي و استقطاب الزوار بشكل لافت، كما صنفت كخامس مدينة في تركيا من حيث الازدحام. هذا الأمر ساهم بإقبال أعداد كبيرة لشراء عقارات في أنطاليا وخاصة الأجانب.

السياحة

بيئة خصبة بالاستثمارات:

تعتبر أنطاليا بقعة متوهجة بالاستثمارات المتنوعة وخاصة السكنية والسياحية، حيث تشهد نشاطاً لأكبر نسبة من المستثمرين الأجانب وخاصة الأوروبيين. تزخر أنطاليا بعمليات تجديد وتوسع عمراني حضري من بناء منتجعات سياحية وفنادق ومجمعات سكنية وتجارية فاخرة.

قوة الاقتصاد في أنطاليا:

من مقومات ازدهار العقارات في أنطاليا، هي قوتها الاقتصادية وتنوع قطاعاتها. حيث تحتل قطاعات السياحة و التجارة و الزراعة الأعمدة الأساسية التي يقوم عليها اقتصاد مدينة أنطاليا، إلى جانب النمو الصناعي الملحوظ في السنوات الأخيرة. دون أن ننسى الاستثمارات سياحية و عقارية والتي تمثل عصب الاقتصاد للمدينة.

الموقع الجغرافي والجمال الطبيعي:

تقع أنطاليا في جنوب غربي تركيا، على منحدرات ساحلية، محاطة بالجبال، وتحظى بإطلالة ساحرة على البحر الأبيض المتوسط. هذا الموقع الحيوي القريب من دول أوروبا شجع على تأسيس مشاريع استثمارية واسعة في عقارات أنطاليا والتي استلهمت جمالها من المناظر الطبيعية البديعة التي تطلّ عليها.

تطور البنية التحتية:

تمتاز أنطاليا ببنية تحتية متطورة جدا، ولا تتوقف فيها مشاريع تحسين البنية التحتية و تطويرها من مواصلات وطرق وجسور ومطارات وموانئ.

سهولة الوصول إليها:

يعد مطار انطاليا الدولي أحد أهم المطارات في تركيا وأكثرها خدمة. وقد تم تصميمه لاستيعاب أكثر من 35 ألف مسافر يوميا، إضافة إلى أنه يستقبل قرابة 11 مليون زائر سنويا، كما أنه يقدم خدمات نقل إلى عدة مناطق جنوبية في تركيا.

مميزات الاستثمار في عقارات أنطاليا:

  • بمجرد أن تحظى بتأسيس مشروع استثماري في عقارات أنطاليا، فهي بالتأكيد تجربة ناجحة بكافة المقاييس كونها توفرت في أكثر مناطق تركيا جذبا للمستثمرين والسياح.
  • تعتبر العقارات في أنطاليا مرتفعة جدا وهذا ما يوفر لك فرصة مميزة باستثمار عقار وتحقيق أرباح مضاعفة بعد فترة.
  • فخامة المجمعات السكنية الحديثة بمرافقها الخدمية المتعددة وتوفرها في أهم المواقع الحيوية في أنطاليا.
  • تتمتع عقارات أنطاليا بإطلالات مخملية على البحر والمناظر الطبيعية الساحرة.
  • توفر خيارات كثيرة باستثمار العقارات في أنطاليا عبر التأجير السياحي وتحقيق عوائد مالية عالية.
  • كثرة العروض في عقارات أنطاليا وتنوعها، يترتب عليه كثرة الخيارات الاستثمارية.
  • جودة مشاريع البناء في عقارات أنطاليا وتميزها بالمواصفات القياسية في عدة نواحي كالتصميمات والتشطيبات وغيرها.
  • كثرة نواع العقارات في أنطاليا من شقق سكنية وشقق فندقية وفلل، مما يتيح للراغب بالتملك مجالات واسعة عبر الاستثمار العقاري.
  • تعتبر المعيشة في أنطاليا ذات جودة مثالية حيث توفر السكن الجميل ووسائل الرفاهية وعنصر الأمان والراحة النفسية.

الاستثمار في انطاليا تركيا

وهكذا من خلال المقال السابق من إيبلا العقارية، نكون سلطنا الضوء على العقارات في أنطاليا، وقدمنا لمحة عن أبرز مقومات نجاحها ومميزات الاستثمار فيها.

تحرير: إيبلا العقارية

إذا اعجبك الموضوع شاركه مع من تحب لتعم الفائدة…

اترك تعليقاً

Compare listings

قارن