الجنسية التركية والإقامة العقارية في تركيا كل ما تحتاج معرفته

Turkish citizenship and real estate residence in Türkiye

الجنسية التركية والإقامة العقارية في تركيا ماهي الفروق بينهما

لو رغبت كمواطن أجنبي أن أشتري عقاراً للحصول على الجنسية او للحصول على الإقامة العقارية في تركيا. أيهما أفضل؟ وما هي الفروق بين الجنسية التركية والإقامة العقارية من حيث التكلفة والميزات والقوانين؟.. ولمعرفة هذه النقاط وأكثر، يرجى الاطلاع على المقال التالي من إيبلا العقارية:

الجنسية التركية والإقامة العقارية

لمحة عن الجنسية التركية مقابل شراء عقار:

يعتبر الهدف من شراء عقار في تركيا للحصول على الجنسية التركية من أكثر الأهداف التي يسعى من أجلها المستثمرون الأجانب؛ لما لها من مزايا فائقة الأهمية كالحصول على الجواز التركي والتمتع بحق المواطنة كاملا مع الاحتفاظ بالجنسية الأصلية إلى جانب الفوائد الاجتماعية والاقتصادية والاستثمارية العديدة..

ومن أبرز شروط الحصول على الجنسية عبر شراء عقار في تركيا، ما يلي:

شراء عقار بقيمة لا تقل عن 400 ألف دولار على أن لا يتم بيعه قبل 3 سنوات من تاريخ شرائه.

والجدير بالذكر، يمكن للشخص الذي قام بتملك عقار مقابل الجنسية أن يعيد بيعه بعد 3 سنوات وأن يعيد أمواله ويحقق ربحاً إضافيا أيضا.

الجنسية التركية مقابل شراء عقار في تركيا

لمحة عن الإقامة العقارية مقابل شراء عقار في تركيا:

يعتبر أحد أبرز أهداف شراء عقار في تركيا، هو الحصول على الإقامة العقارية والاستفادة من ميزاتها العالية. كسهولة التجديد وحرية التنقل والسفر والاستفادة من الخدمات وغيرها. وتجدر الإشارة إلى أنّ شرط الحصول على الإقامة العقارية هو أن يكون سعر العقار 75 ألف دولار فما فوق في الولايات الكبيرة مثل أنقرة واسطنبول وبورصة. بينما يجب أن تكون قيمته 50 ألف دولار في المدن الصغرى.

أيهما أفضل الجنسية التركية أم الإقامة العقارية وما هي الفروق بينهما:

بالنسبة لقانون الجنسية التركية وتطبيقه هو أوضح وتنفيذه عملياً مؤكد. وكل مشترٍ لعقار مقابل الحصول على الجنسية تمت الموافقة على طلبه وحصل عليها بمدة قصيرة؛ ما دام حقق شروطها. بالنسبة لقانون الإقامة العقارية موجود ولكن لا يتوفر اعتناء بالتفاصيل غير أنّ الحصول على الإقامة العقارية في تركيا إذا تم تحقيق للشروط هو شبه مؤكد. فغالباً يعود تطبيق هذا القانون لموظف الهجرة والجوازات. والذي من الممكن أن يرفض الطلب بنسبة قليلة ويضطر صاحب العقار أن يحاول أكثر من مرة حتى يتم قبول طلبه. والأغلب سوف يتم تطبيق قانون الإقامة العقارية في تركيا بشكل صريح ودقيق مستقبلا..

بالنسبة للتكاليف، فشرط الجنسية التركية مقابل شراء عقار بقيمة 400 ألف دولار فما فوق. أما بالنسبة لتكلفة شراء عقار مقابل الإقامة فيجب أن تكون قيمة العقار ٧٥ ألف دولار إذا كان موجوداً بمدينة كبيرة مثل إسطنبول وأنقرة وبورصة.. أو ٥٠ ألف إذا كان العقار بمدينة صغيرة مثل سامسون وأنطاكيا والعثمانية..

بالنسبة للميزات، فبكل تأكيد، إنَّ ميزات الجنسية التركية هي أفضل بكثير من الإقامة العقارية. كونها تمنحك حقوق المواطن التركي كاملة أما بالنسبة لميزات الإقامة العقارية. فهي دون مستوى الجنسية بمسافة ولكنها الأفضل مقارنة بباقي الإقامات من حيث تجديدها بسهولة كل سنة ما دمت متملكاً للعقار كذلك يتمتع حاملها بميزات التنقل والسفر بأريحية دون قيود.

بالنسبة لمنح الجنسية لأفراد العائلة فهي تتوافق مع الإقامة بهذه النقطة. فبإمكانك أن تمنح الجنسية والاقامة لأفراد عائلتك زوجة وأولاد (تحت سن الـ 18)

الجنسية التركية والإقامة العقارية

وإلى هنا نكون انتهينا من تفصيل الجواب عن الاستفسار حول أيهما أفضل الجنسية التركية أم الإقامة العقارية كما بينا أهم الفروق بينهما.

تحرير: إيبلا العقارية

إذا اعجبك الموضوع شاركه مع من تحب لتعم الفائدة…

اترك تعليقاً

Compare listings

قارن