الاستثمار في العقارات في صبنجة

Real estate in Sapanca in Türkiye

العقارات في صبنجة ومميزات استثمار العقار في مدينة صبنجة

شهدت العقارات في صبنجة – صقاريا توهجاً وتميزاً فريدا من نوعه، بالرغم من أنها قريبة من كبريات المدن في تركيا. فما هي عوامل ازدهار العقارات في صبنجة سكاريا؟ وما هي ميزات الاستثمار فيها وأسباب نجاح المشاريع العقارية والسياحية فيها؟ أجوبة هذه الأسئلة وأكثر، سنتعرف عليها في المقال التالي من إيبلا العقارية:

العقارات في صبنجة

تعريف بمدينة صبنجة:

صبنجة في تركيا أو كما تعرف بمدينة الأحلام، تقع في ولاية سكاريا بمنطقة مرمرة قرب إسطنبول وإزميت وبورصة، ويبعد عنها مطار صبيحة الدولي حوالي 60 كم. تمتد صبنجة المدينة الهادئة الجميلة على مساحة 119 كم مربع، ويبلغ عدد سكانها ما يربو على 44000 نسمة.

مقومات ازدهار العقارات في صبنجة:

الموقع الحيوي والاستراتيجي:

تحتل مدينة صبنجة في ولاية سكاريا، موقعاً حيويا واستراتيجيا مهما في منطقة مرمرة. فهي تقع في الطرف الآسيوي لمدينة اسطنبول وتبعد عن القسم الأوروبي حوالي 130 كم كما تبعد عن ازميت حوالي 15 كم، وعن مدينة بورصة 166 كم. ويبعد عنها مطار صبيحة الدولي والذي يعد محطة لمناطق أوروبا 60 كم. هذه الأهمية الاستراتيجية أعطت قيمة إضافية للعقارات في صبنجة. فضلاً عن ذلك، فإن مدينة صبنجة محاطة بفيض من اللوحات الطبيعية الخلابة من شلالات وغابات بالإضافة لبحيرتها الكبيرة والذي عزز من قيمة عقاراتها أكثر.

السياحة في صبنجة:

تحولت مدينة صبنجة في سكاريا خلال السنوات القليلة الماضية إلى منتجع للاسترخاء و الاستجمام، وأصبحت وجهة مفضلة للسياحة عند الأجانب وخاصة العرب. تعتبر مدينة صبنجة الهائمة في حنايا الطبيعة من أجمل الأماكن السياحية والترفيهية في منطقة مرمرة. بوصفها مدينة أحلام مثالية، حيث تحيط بها الكثير من الغابات و الشلالات. إضافة لبحيرة صبنجة الكبيرة والتي تعد من أكبر البحيرات في تركيا والأقرب إلى مدينة إسطنبول.

السياحة في صبنجا

النشاطات الترفيهية والسياحية في صبنجة، نذكر:

لعشاق المغامرات و الرحلات الشيّقة، يمكن استكشاف العديد من التلال في صبنجة وعيش تجربة رائعة بين الأشجار المنتشرة في تلك التلال. والقيام بزيارة لجبل كارتبه الشهير في صبنجة وممارسة أنشطة ترفيهية شتوية وخاصة رياضة التزلج. كذلك، لا يفوت السياح زيارة منتزه غول بارك صبنجة، حيث يضم الكثير من المرافق الخدمية و المراكز الترفيهية كمسارات مخصصة للمشي، ملاعب رياضة، دراجات هوائية، إضافة لذلك يوجد في المنتزه مجموعة من الحيوانات البرية والطيور المهاجرة، فضلاً عن النباتات و الأعشاب البريّة النادرة التي تضفي على المكان رونقاً ساحراً. والأكثر جاذبية و استقطابا للسياح، هي بحيرة صبنجة والتي تبلغ مساحتها 45 كم مربع بطول 16 كم وعرض 5 كم وبأقصى عمق 52 م.

تعتبر بحيرة صبنجة وجهة مفضلة للرحلات اليومية وخاصة فترة الإجازات والعطلات. بمناظرها البديعة و أجوائها اللطيفة وما توفره من نشاطات ترفيهية كركوب القوارب وصيد الأسماك. إضافة للخدمات التي تقدمها المرافق الخدمية و السياحية التي تنشط جوار البحيرة، إضافة للفلل و المنازل السكنية الحديثة وهي الأغلى من بين العقارات في صبنجة.

وفرة الخدمات:

تتوفر في مدينة صبنجة التي تحظى ببنية تحتية عالية الجودة. كافة الخدمات من طرق حديثة ووسائل نقل داخلية وخارجية إضافة للمراكز التعليمية حيث يوجد مدارس وجامعة. كما تتوفر في المدينة مراكز صحية ومرافق حيوية والعديد من الأسواق و الحدائق فضلاً عن الفنادق و المجمعات السكنية و التجارية.

العقارات في صبنجة

كثرة المشاريع العمرانية والسياحية:

بناءً على أهمية صبنجة السياحية وجمالها الطبيعي الساحر وموقعها الحيوي وخاصة مع نهاية وباء كورونا، تم تغير الكثير في مفهوم السياحة في تركيا، حيث أبرزت مفهوم العطلة المعزولة بين الطبيعة ذات الفضاء الطلق، فتم إنشاء مشاريع تركز على سياحة الفلل و الأكواخ في عقارات صبنجة، ولذلك تم بناء ما يزيد عن ألفي طابق بحسب البيانات الرسمية.

مميزات الاستثمار بالعقارات في صبنجة:

  • سعر العقارات في صبنجة منخفض نسبيّاً قياساً بالمدن الكبرى القريبة مثل إسطنبول و إزميت و بورصة.
  • سهولة الوصول إلى صبنجة بفضل تطور شبكة المواصلات فيها وقربها من إسطنبول.
  • مناخ المنطقة المعتدل ووجودها في أماكن طبيعية متنوعة يشجع على الاستثمار بعقارات صبنجة.
  • معظم العقارات في صبنجة جاهزة حديثا أو قيد الإنشاء، الأمر الذي يجعل منها بيئة خصبة بالاستثمارات.
  • كما أنّ تنوع عروض العقارات في صبنجة من حيث الأسعار يعطي الفرصة لذوي الإمكانيات المادية البسيطة من إيجاد فرصة مناسبة للتملك و الاستثمار.
  • تنوع خيارات الاستثمار في عقارات صبنجة من فلل وشقق سكنية وأكواخ خشبية غاية الفخامة.
  • إلى جانب ذلك، تحظى العقارات في صبنجة بإطلالات ساحرة متنوعة، فهناك شقق بإطلالات على البحيرة وهناك شقق بإطلالات على التلال وأخرى مطلة على الغابات وغير ذلك من الإطلالات البديعة.
  • جودة وفخامة البناء في المجمعات السكنية و التجارية بعقارات صبنجة.
  • ضمان نجاح المشروع الاستثماري بعقارات صبنجة نتيجة لنموها السريع وازدهارها السياحي وإقبال الأجانب للإقامة فيها.
  • تحقيق أرباح وعوائد مالية كبيرة قد لا تحصل عليها في غيرها من المدن الكبرى بسبب كثرة المنافسين.

العقارات في صبنجة

هذه كانت أبرز المعلومات حول العقارات في صبنجة، قدمناها لكم من إيبلا العقارية.

تحرير: إيبلا العقارية

إذا اعجبك الموضوع شاركه مع من تحب لتعم الفائدة…

اترك تعليقاً

Compare listings

قارن