العقارات قيد الإنشاء في تركيا و العقارات الجاهزة للسكن

Under construction vs ready to move

العقارات قيد الإنشاء في تركيا و العقارات الجاهزة للسكن

العقارات قيد الإنشاء في تركيا والعقارات الجاهزة للسكن هناك صنفان رئيسيان للعقارات في تركيا، الأول هو العقار قيد الإنشاء، والثاني هو العقار الجاهز للسكن. وهذان الصنفان هما عادة الأكثر تداولاً من حيث التملك والاستثمار؛ لذلك كان من المهم أن نقدم تعريفا مفصلًا لكل منهما. بحيث يعرف الباحث عن العقارات قيد الإنشاء في تركيا، الفرق بين العقار قيد الإنشاء والعقار الجاهز للسكن ومميزات كل عقار كلا على حدة، كما سنبين في المقال التالي:

harmony towers

العقارات الجاهزة للسكن والعقارات قيد الإنشاء في تركيا:

من الضروري لكل مهتم بالعقارات في تركيا سواء للتملك أو للاستثمار أن يكون على معرفة بنوع العقار وماهي مميزاته ،وبالتالي يتمكن من التقييم الصحيح للعقار.

العقارات قيد الإنشاء في تركيا:

يعرف هذا النوع من العقارات في تركيا بأنه العقار الموجود في مشروع عمراني في طور الإنشاء والتنفيذ. ويعد العقار قيد الإنشاء، سواء كان مستقلاً أو كان ضمن مجمع سكني.. طالما لم يكتمل بناؤه أو تنقصه بعض مراحل الإكساء الداخلي أو الخارجي وغير جاهز للتسليم والسكن، ومازال يحتاج لفترة زمنية.. بحيث أن العقار، بوضعه الحالي، سيختلف عما سيؤول إليه بعد مدة من حيث الشكل النهائي.

العقارات الجاهزة للسكن في تركيا:

يعرف العقار بأنه جاهز للسكن، إذا كان مجهزاً بشكل تام من ناحية العمران الداخلي والخارجي ومن ناحية الإكساء، بحيث يكون منتهي البناء جاهز بالكامل، ثابت الشكل، وبالتالي يمكن للراغب بالتملك العقاري في تركيا أن يقوم برؤيته وفحصه وتقييمه على أساس وضعه الحالي الثابت.

مميزات العقارات قيد الإنشاء في تركيا:

إن شراء العقارات قيد الإنشاء في تركيا يكون بسعر منخفض قياسا بسعر العقار الجاهز للسكن. ولأن سعره أقل من العقار الجاهز للسكن، تعد فرصة من أجل توفير المال. بالإضافة إلى ذلك، إن شراء عقار قيد الإنشاء في تركيا. يقدم لمالكه أكثر من خيار لإكماله وتطويره بمواصفات أفضل تتناسب مع رغبة المالك نفسه.

علاوة على ذلك، تعتبر العقارات قيد الإنشاء في تركيا فرصة استثمارية. إذ يمكن لمالك العقار أن يجهز العقار ويبيعه بسعر أعلى مما هو عليه؛ وبالتالي يحقق أرباحا وعائدات مالية من هذا الاستثمار العقاري. كما أن شراء العقارات قيد الإنشاء في تركيا هو خيار جيد لمن لا يملك مالا كافيا لشراء عقار جاهز للسكن.

العقارات قيد الإنشاء في تركيا

مميزات العقارات الجاهزة للسكن:

يعد شراء عقار جاهز للسكن في تركيا توفيرا للعناء والجهد المبذولين في حال كان العقار لايزال قيد الإنشاء. يمكن للباحث عن عقار جاهز أن يقيم جودته وسعره بناء على النتيجة النهائية. وبالتالي يكون في غنى عن أي نتائج قد تحصل في حال شراء العقارات قيد الإنشاء في تركيا. بالإضافة إلى ذلك، إن شراء عقار جاهز للسكن في تركيا يتيح لمالكه الانتقال للعيش فيه مباشرة.

فضلا عن كل ما سبق، فإن شراء عقار جاهز للسكن في تركيا هو الخيار الأمثل لتقديم طلب من أجل الحصول على الجنسية التركية بشكل فوري.. في حال كان سعره موافقا لشرط الحصول على الجنسية التركية عن طريق شراء عقار.

 

 

سلبيات العقارات قيد الإنشاء في تركيا وكيفية تجاوزها:

إن شراء العقارات قيد الإنشاء في تركيا قد يوقع البعض بمشكلة دفع مبالغ مالية لتجهيزه تتجاوز سعره بعد أن يصبح جاهزا للسكن حيث لا يمكن للراغب بتملك العقارات قيد الإنشاء في تركيا الحصول على الطابو إلا بعد دفع جميع الأقساط. إضافة إلى ذلك، سيستغرق الاستقرار و السكن فيه مدة من الزمن، فلذلك قد يواجه شاري العقار مشكلة في في المدة الزمنية وهل ستكمل الشركة بناء العقار وتسليمه بالشكل المتفق عليه والوقت المحد في العقد لإستلام العقار والأهم من ذلك ،لا يمكن التقدم للحصول على الجنسية التركية حتى دفع كامل المبلغ والحصول على سند ملكية العقار. ويمكن للباحث عن العقارات قيد الإنشاء في تركيا أن يتجاوز جميع هذه السلبيات. في حال اعتمد على شركة عقارية قانونية ذات خبرة على غرار (شركة إيبلا العقارية المعتمدة في بورصة) ويمكن حلها وتجاوزها كالتالي:

  • تكليف شركة إيبلا العقارية المعتمدة بمعاينة العقارات قيد الإنشاء في تركيا وحساب تكاليف إنشائه وإكماله بدقة تامة.
  • متابعة إيبلا العقارية لمهمة دفع الأقساط لشركة الإنشاءات بحسب الاتفاق.

بالإضافة إلى أن شركة إيبلا بكادرها تضمن لعملائها إنجاز الأعمال والإنشاءات والتجهيزات في التواقيت المتفق عليها. وبالتالي يتخلص مالك العقار من مشكلة التأخير وعدم الإلتزام بموعد التسليم. أضف إلى ذلك، استلام شركة إيبلا العقارية في بورصة لملف التجنيس على يد محامين متخصصين بشؤون الأجانب في بورصة يعني أن نيل صاحب العقار للجنسية هي مسألة وقت بسيط لا أكثر.

العقارات قيد الإنشاء في تركيا

سلبيات شراء عقار جاهز للسكن في تركيا وكيفية تجاوزها:

إن شراء عقار جاهز للسكن في تركيا يقلص فرص اختيار مواصفات العقار المناسب لرغبة الباحث عن تملك عقاري في تركيا. فضلا عن ذلك، قد تواجه الراغب بشراء عقار مشكلة الموقع والإطلالة في حال استملك عقارا جاهزا للسكن. إضافة إلى ذلك، فإن شراء عقار جاهز للسكن في تركيا يستوجب دفع المبلغ كاملا من أجل الحصول على سند ملكية العقار والمعروف بالطابو في تركيا. وبالتالي قد يمثل ذلك مشكلة للبعض الذين لا يتوفر لديهم المال الكافي. ولتجاوز تلك العقبات والسلبيات، تضع (مجموعة إيبلا العقارية المعتمدة في بورصة) الحلول المناسبة لعملائها.

إن معرفة شركة إيبلا العقارية الواسعة لمواقع العقارات المهمة في بورصة. وتوفر أكثر من عقار لديها؛ يتيح للباحث عن عقار انتقاء واختيار العقار المناسب له وبحسب رغبته. أضف إلى ذلك، فإن شركة إيبلا العقارية في بورصة بمستشاريها العقاريين تصل بخبرتها وعلاقاتها إلى تقييم وتثمين للعقار بشكل صحيح يساوي قيمته الحقيقية. وأما من الجانب القانوني والإداري، فإن شركة إيبلا العقارية المعتمدة في بورصة، تتم إجراءات معاملة نقل الملكية واستصدار الطابو على اسم المالك الجديد بسرعة وسلاسة. والأهم من كل ذلك، يمكن أن تعالج إيبلا العقارية مسألة السيولة المالية لشراء عقار جاهز للسكن بطريقة مرضية لجميع الأطراف.

وهكذا، نكون بينا في هذا المقال الفرق بين العقار الجاهز للسكن وبين العقار قيد الإنشاء في تركيا. وشرحنا أهم المميزات، وبينا سلبيات كل نوع وكيفية تجاوزها.

تحرير:إيبلا العقارية

إذا أعجبك الموضوع شاركه مع من تحب

Compare listings

قارن