التقييم العقاري في تركيا

التقييم العقاري في بورصة ضروري للراغبين بالتملك العقاري في تركيا، فقد أصدرت الحكومة التركية بتاريخ 15/02/2019 قراراً، يقضي بضرورة حصول المستثمرين الأجانب الراغبين بالتملك العقاري في تركيا على تقرير التقييم العقاري..

تقرير التقييم العقاري في تركيا

ماالمقصود بتقرير التقييم العقاري في تركيا:

التقييم العقاري هو تقدير قيمة العقار ضمن التاريخ المطلوب ومعاينة حالة العقار داخلياً وخارجياً وهل العقار مؤهل للإستخدام أم لا.. والكثير الكثير من التقاصيل التي سنتطرق إليها في مقالة أخرى، ويتم طلب تقرير التقييم العقاري في بورصة من عدة جهات نخص هنا منها دائرة الطابو في تركيا – السجل العقاري.. والهدف من تقرير التقييم العقاري في بورصة هو تحديد القيمة السوقية للعقار ضمن المواصفات المتوفرة.. وقد لايمثل سعر العقار الذي صدر في تقرير التقييم العقاري السعر الحقيقي للعقار في تركيا أو القيمة السوقية الفعلية فقد يباع العقار بأقل من قيمته السوقية أو أكثر.

أسباب الحصول على تقرير التقييم العقاري:

فيما يخص التقييم العقاري في تركيا فقد صدر القرار الذي يقضي بضرورة حصول الأجانب في تركيا على تقرير التقييم العقاري من الشركات المعتمدة لدى دائرة الطابو والمساحة في تركيا بتاريخ 15/02/2019.. وذلك لضمان عدم وقوع المستثمرين الأجانب ببعض المشاكل القانونية التي قد تغيب عنهم بسبب عدم معرفتهم بالقانون التركي،

التقييم العقاري في تركيا يعتمد على عدة نقاط سنقوم بذكر أبرزها:

  • نوع العقار ( شقة – فيلا – محل تجاري – مكتب )
  • اسم مقدم الطلب والعنوان التفصيلي للعقار
  • المعلومات التفصيلية للطابو: المساحة العامة للبناء، مساحة الشقة، رقم العقار، الطابق ورقم الشقة
  • السعر الرائج للمتر المربع وبالتالي سعر الشقة
  • مطابقة البناء للمواصفات التركية
  • صور للبناء من الخارج والداخل
  • ارفاق كافة التراخيص المتعلقة بالبناء

بعد صدور نتيجة التقييم العقاري في بورصة والتي من الممكن أن تتم خلال أيام قليلة يتم إرسال نسخة إلكترونية لدائرة الطابو والمساحة في تركيا عن طريق الشركة المنظمة لتقرير التقييم العقاري في تركيا وتسلم نسخة ورقية لمقدم الطلب، وبناء عليه تتم عملية التنازل عن العقار في دائرة الطابو في حال كان العقار مطابقاً للمواصفات القياسية التركية ولامانع من استخدامه بغض النظر عن نوع العقار.

لمزيد من المعلومات حول التقييم العقاري وكيفية الحصول عليه يمكنكم التواصل مع إيبلا العقارية في بورصة على الأرقام التالية:

00905343240017

00902242231213

للاستفسارات الاتصال:

Compare listings

قارن