حسب تصنيف مجلة تايم العالمية إسطنبول أعظم الأماكن في العالم

Istanbul is among the world's greatest places

إسطنبول أعظم الأماكن في العالم حسب تصنيف مجلة تايم العالمية

لم يثر الدهشة ولم يحرك الفضول أن مجلة تايم تضيف إسطنبول إلى قائمة أعظم الأماكن في العالم، لأن من شاهدها أو على الأقل قرأ عنها سيعرف، بكل تأكيد، أن اختيار إسطنبول من أعظم الأماكن في العالم شيء متوقع ومستحق بجدارة.. ولمعرفة المزيد عن هذا الموضوع، يرجى الاطلاع على هذا المقال من إيبلا العقارية:

إسطنبول أعظم الأماكن في العالم

مجلة التايم تختار إسطنبول أعظم الأماكن في العالم:

أصدرت مجلة تايم قائمة بأعظم الأماكن في العالم في عام 2022، وهي 50 وجهة استثنائية تدعو المجلة لاستكشافها، وبالطبع كانت إسطنبول واحدة منها. بكل تأكيد، تم إعداد هذه القائمة بغرض أن تكون دليلا للذين يرغبون في تحسين فهمهم للعالم وتزويد ثقافتهم بعلاقات بشرية جديدة، من خلال السفر وزيارة أماكن متوهجة بالفن والجمال. وعطفا على ذلك، تم وصف إسطنبول بأنها ولادة كلاسيكية من جديد، وشرحت مجلة التايم سبب كون إسطنبول أعظم الأماكن في العالم ضمن القائمة المنتقاة بعناية، حيث ذكر المقال المنشور في المجلة بعض الأماكن الأكثر شهرة في إسطنبول، والتي تستقطب وتجذب الآلاف من الناس من جميع أنحاء العالم. بغض النظر عن مكانة إسطنبول الاقتصادية والتاريخية والثقافية، سنكتفي بالحديث عن جزء خاص بإسطنبول ذكرته مجلة التايم، وهي بعض الأماكن البديعة التي يمكن مشاهدتها بوصفها أمثلة ورموزاً، تعكس قيمة اختيار إسطنبول من أعظم الأماكن في العالم.

مدينة اسطنبول في تركيا

أفضل الأماكن السياحية في اسطنبول:

غالاتا بورت في إسطنبول:

من الأماكن المثيرة التي اختارتها مجلة تايم أثناء وصفها لإسطنبول من أعظم الأماكن في العالم. يقع مجمع غالاتا بورت إسطنبول على شواطئ أحياء غلطة و كاراكوي وتوفاني عند مدخل مضيق البوسفور والقرن الذهبي.. وقد تم الانتهاء من إعادة بنائه في الربع الأخير من سنة 2021.. وهو يخدم حاليا السفن السياحية وكافة المسافرين في إسطنبول. والأمر المميز المثير للاهتمام.. هو أن غالاتا بورت هي أول محطة للسفن السياحية تحت الأرض في العالم.. كما يضم المجمع عددا من المرافق الثقافية والفنية ومحطة رحلات بحرية ذات مواصفات عالمية.. بالإضافة لفندق ومنطقة ترفيهية ومركز تجاري وعدة مطاعم ومقاهي بإطلالات شيقة على البوسفور.

متحف إسطنبول للفن الحديث:

من عجائب إسطنبول الرائعة التي لفتت انتباه مجلة التايم، ونوهت على روعتها.. ودللت من خلالها على أن إسطنبول أعظم الأماكن في العالم. متحف الفن الحديث اسطنبول، تم تأسيسه على مساحة 8 آلاف متر مربع في منطقة بيه أوغلو.. ويضم داخله معروضات وأعمال فنية لأبرز الفنانين الأتراك، ويذكر أنه يضاهي أفضل متاحف العالم. ومن معروضاته ونشاطاته، نذكر ما يلي:

  • يقدم متحف اسطنبول للفن الحديث العديد من الأنشطة والمؤتمرات الثقافية والفنية.
  • يوجد في المتحف قاعات متخصصة للدورات التعليمية المجانية في عدة مجالات فنية.
  • يضم المتخف مكتبة ضخمة مليئة بكتب الثقافة و الفن العالمي والتركي.
  • يقدم متحف اسطنبول للفن الحديث معروضات متنوعة من الرسومات واللوحات والصور وغيرها من إبداعات فنية.

متحف الفن الحديث في إسطنبول

مركز أتاتورك الثقافي الجديد في إسطنبول:

مركز أتاتورك الثقافي الجديد بصمة من الإبداع المثير للفخر والاعتزاز.. والتي تشير على أن اسطنبول أعظم الأماكن في العالم لمن يرغب بمشاهدة الفن والجمال الحقيقي.. الذي يحمل أصالة التراث وحداثة النهضة الإبداعية. تم افتتاح مركز أتاتورك الثقافي الجديد المطل على ميدان تقسيم في اسطنبول يوم 29/10/2021، الموافق لعيد الجمهورية التركية.. ومن المقرر أن يصبح المعبد الثقافي التركي في القرن 21. ومن ملحقاته، دار أوبرا وصالة للحفلات الموسيقية.. ومتحف ودار سينما ومكتبة وصالات عرض ومقاه ومطعم بإطلالة شيقة ساحرة على مضيق البوسفور. وقبل أن نختم مقالنا.. فقد تم تصوير التحول الحضاري والازدهار العمراني في اسطنبول بعبارة: أكثر مدن تركيا سحرا تشهد نهضة خاصة بها. إن مقال مجلة التايم، يحفز الجماهير من كافة أنحاء العالم لزيارة اسطنبول والإقامة في عقاراتها الفخمة بإطلالاتها البانورامية الرائعة.

المراكز الثقافية في إسطنبول

وهكذا من خلال المقال السابق من إيبلا العقارية، نكون تحدثنا حول إضافة مجلة التايم.. لمدينة إسطنبول إلى قائمة أعظم الأماكن في العالم، وبينا أهم ما جاء في المقال.

اترك تعليقاً

Compare listings

قارن