أشهر المولات في إسطنبول في القسم الأوروبي والآسيوي

The most famous malls in Istanbul

أشهر المولات في إسطنبول – لنرسم معا خطتنا السياحية في تركيا

للمراكزالتجارية مفهوم خاص في تركيا حيث أنها لا تقتصر على التسوق والشراء فقط ، بل تعدت ذلك لتصبح من الأماكن السياحية المشهورة والمهمة فيها، ومع إيبلا العقارية سنتعرف على أشهر المولات في إسطنبول .

أشهر المولات في اسطنبول

تمهيد:

إسطنبول هذه المدينة التي تتميز بموقع جغرافي فريد من نوعه والذي جعلها المدينة الوحيدة في العالم التي تقع في محيط القارتين الأوروبية والأسيوية على ضفاف قناة البوسفور تتمتع بمعالم سياحية ساحرة تاريخية وتجارية مثل جامع آية صوفيا، والجامع الأزرق، وجسرغلاطة، وبرج الفتاة، وأفخم المراكز التجارية بمواصفات عالمية مثل مول أوف إسطنبول، جواهرمول، أكوا فلوريا مول، مرمرة مول، ميترو مول، إعمار مول، فيا بورت أوتلت مول، أكاسيا مول وغيرها من المعالم الكثيرة البديعة الساحرة.

أشهر المولات في إسطنبول الأسيوية:

إعمار مول:

يقع في منطقة أسكودار ويمتاز بتصميم معماري مستوحى من مدينة إسطنبول يعد من أكبر المولات في تركيا يحتوي على ثلاث طوابق تضم أفضل وأشهر العلامات التجارية المحلية والعالمية مثل زارا، مانغو، فيكتوريا سيكرت، نايك، اديداس، غاليري لافاييت، غوتشي بالأضافة الى القرية التركية والتي تشابه بتصميمها البازار التركي الشعبي وتحتوي عدداً كبيراً من أجمل العلامات التجارية المحلية المميزة مثل إل سي واي كيكي، ديفاكتو، كما يتميز المول بوجود وحدات سكنية فخمة، تابعة له، إضافة إلى فندق من فئة الخمس نجوم، وبارك للسيارات، وحلبة للتزلج، وحديقة تحت الأرض للحيوانات المائية كما تقام فيه مهرجانات الطعام بشكل دوري حيث تقدم ألذ النكهات من أشهر المطابخ العالمية والمحلية وسط إطلالات رائعة على البوسفور.

إعمار مول

أكاسيا مول:

تحفة معمارية فريدة يقع في منطقة إسكودار، يحتوي على 257 محل تجاري منها المقاهي، و المطاعم، ومحلات الإكسسوارات و الهدايا، ومحلات لأرقى الماركات العالمية و التركية مثل فيكتوريا سيكريت، آبل ستورز، بلوبيري، وغيرها، وأهم ما يميزه مدينة كيدزانيا إسطنبول للأطفال حيث يمارس فيها الأطفال دور الكبار، كطهي الطعام، وأخذ دور الطبيب في العمليات، ورجل الإطفاء، وغيره من الأنشطة والمهن التي يجب الأطفال ممارستها حسب رغباتهم الشهيرة ويعد من مراكز السياحة في إسطنبول.

أشهر المولات في إسطنبول

فيا بورت أوتليت مول:

يقع بالقرب من مطار صبيحة الدولي يضم أكثر من 250 محل تجاري. مقسمة على أربع طوابق تجد فيه كل الماركات المشهورة عالميا ومحليا أسعاره جيدة وتناسب كل الفئات. كما يضم صالة لألعاب البولينج، ونادي للفروسية، وصالة للتزلج على الجليد، وصالات السينما التي تستخدم أحدث أنظمة العرض وتقنيات ثلاثية الأبعاد وتوفر أحدث أفلام السينما العالمية.. ويحتوي أيضاً على مجموعة مُتنوعة من المطاعم و المقاهي التي تقدم الأطباق المحلية و العالمية والمشروبات بأنواعها بإطلالة خلابة فاتنة على البركة الاصطناعية و الحديقة الخضراء الساحرة ويعد من المولات الترفيهية بحتوائه على واحدة من أكبر مدن الملاهي التي تستقطب الزوار إليها من كل مكان داخل تركيا وخارجها للاستمتاع بأشكال الترفيه المتعددة للكبار والصغار.

أشهر المولات في إسطنبول

أشهر المولات في إسطنبول الأوروبية:

مول أوف إسطنبول:

يقع مول أوف أسطنبول في منطقة باشاك شهير ويعد أكبر مول في تركيا.. يتكون من ستة أبراج منها المكتبية و السكنية و التجارية.. وهو أضخم مركز تسوق يضم 350 محلا لكافة الماركات الفاخرة المشهورة العالمية و التركية و المطاعم و المقاهي.. ببساطة فهو يلبي كل متطلبات الزوار تحت سقف واحد؛ حيث تجد فيه ملابس، وهدايا، وإلكترونيات، وأطعمة.. إضافة إلى مدينة ألعاب داخلية والتي يوجد بها 16 مسرحا وأكبر دور للسينما في تركيا.. مول أوف إسطنبول يجمع بين التسوق و الثقافة والفن و الترفيه في مكان واحد.

أشهر المولات في إسطنبول

مول جواهر:

يقع في منطقة شيشلي قلب مدينة إسطنبول، ويطلق عليه الأتراك إسم مول العرب نظرا لإقبال السياح العرب عليه. حيث يحتوي على 290 محلا تجاريا إضافة إلى ثلاث صالات سينمائية عادية وأخرى ثلاثية الأبعاد ومدينة ترفيهية ضخمة خاصة بالأطفال. كما يتميز مول جواهر إسطنبول أيضا بوجود ساعة كبيرة مثبتة في سقف المركز الزجاجي، بالإضافة إلى مسرح مزود بنظام هيدروليكي وسط المركز تحيط به بركة ماء يستخدم للعروض الفنية.

مول أكوا فلوريا:

يمتد على طول شاطئ منطقة فلوريا أحد أجمل الأماكن في إسطنبول على إطلالة بحرية ساحرة إذ يمكن للسائح أن يمشي في المول بين أسماك القرش و الأنواع المتنوعة للمخلوقات البحرية الغريبة. كما يشتمل أكوا فلوريا إسطنبول على 145 محل تجاري لأكبر الماركات العالمية و المحلية و المطاعم و المقاهي وصالات السينما. والتي تقدر بإحدى عشر صالة مجهزة بأحدث التقنيات وتعرض آخر الأفلام العالمية و التركية.

مول فلوريا في اسطنبول

وفي هذا المقال من إيبلا العقارية تحدثنا عن أشهر المولات في إسطنبول بشقيها الأوروبي والأسيوي.. وذكرنا مواصفات كل مول على حدا بشكل مبسط للتعريف بمميزات المولات المميزة في إسطنبول.

تحرير: إيبلا العقارية.

إذا أعجبك الموضوع شاركه مع من تحب لتعم الفائدة….

اترك تعليقاً

Compare listings

قارن