حديقة المجسمات في اسطنبول

miniaturk

حديقة المجسمات في اسطنبول من أجمل المعالم السياحية في اسطنبول

حديقة المجسمات في اسطنبول من أعاجيب الأماكن السياحية والترفيهية في تركيا.. والآن، سنمضي في رحلة سياحية ترفيهية تاريخية مع شركة إيبلا العقارية من خلال هذا المقال لنتعرف على حديقة المجسمات في اسطنبول..

حديقة المجسمات في اسطنبول

لمحة عن حديقة المجسمات في اسطنبول:

حديقة المجسمات في اسطنبول تقع وسط مدينة اسطنبول التركية وتمتد مساحة 60 الف متر مربع.. وتعد من أهم الأماكن السياحية في تركيا والتي يزورها ما يزيد عن 800 الف سائح سنوياً.. تمتلك حديقة المجسمات إطلالة ساحرة على الخليج الذهبي، وتشغل موقعاً استراتيجياً في منطقة سوتلوجا، التي تتبع إدارياً لبلدية بي أوغلو في إسطنبول الأوروبية. و تعد حديقة المجسمات في اسطنبول معلماً سياحياً ومتحفاً تاريخيا، بل إنها أبرز متحف على الهواء الطلق . تشتمل حديقة مينيا تورك على باقة متنوعة من الألعاب الكهربائية وألعاب التسلية و المتاهة.. والقطار السريع، الذي يمنح الزوار الصغار جولة سريعة وفرصة للتعرف على معالم هذه الحديقة.

حديقة المجسمات في اسطنبول

افتتاح حديقة المجسمات في اسطنبول:

بمشاركة رئيس الوزراء آنذاك الرئيس رجب طيب أردوغان و الكثير من الشخصيات السياسية البارزة.. تم افتتاح حديقة المجسمات في اسطنبول في مايو 2003. و بما أنه تم افتتاح متنزه مينيا ترك في قلب مدينة اسطنبول.. فإنّ موقعها المتميز جعل الوصول إليها سهلاً عن طريق حافلات النقل الداخلي، الباصات ،الدولمش، المترو باص من كافة مناطق اسطنبول.

وصف حديقة المجسمات في اسطنبول:

تم صنع معظم المجسمات الموجودة في حديقة المجسمات من البلاستيك والأخشاب عن طريق حرفيين محترفين ومميزين.. حيث باتت حديقة المجسمات في اسطنبول تجمع للزوار و السيّاح التراث الفني والمعماري.. الذي خلفته الحضارات والثقافات التي مرت على تركيا في مختلف العصور و الأزمان، بدءاً من العصر القديم والإمبراطورية الرومانية والبيزنطية.. وصولاً إلى عهد السلاجقة والإمبراطورية العثمانية.

حيث نجد مجسمات تمثل معالم أبرز الحضارات والثقافات عبر التاريخ مثل: هيكل آرتميس، مستوطنة افسوس، ضريح موسولوس، مدينة هاليكار ناسوس الاغريقية، و كذلك مثلاً مجسم يمثل مسجد اولو جامع ذو القباب العشرين والذي يعود لتاريخ 1399 ميلادي والذي بناه السلطان بايزيد الأول في مدينة بورصة. طبعاً ولا يقتصر الأمر على معالم تاريخية لدولة تركيا فقط بل نجد معالم من بقاعٍ مختلفة مثل المسجد الأقصى و قبة الصخرة الفلسطينيتين.

ومن أبرز ما يوفره هذا المكان للزوار خدمة المرشد الصوتي، وذلك عن طريق تحميل التطبيق الخاص بحديقة مينيا تورك من متصفح الغوغل بلاي على هاتفك المحمول.. حيث يدعم هذا التطبيق لغات عديدة، مثل العربية، التركية، الإنجليزية، الفرنسية، الألمانية، الروسية، الفارسية، اليابانية، الإسبانية.. وتستطيعون من خلال هذا التطبيق التعرف على جميع المعلومات التفصيلية لكل معلم سياحي في هذا المتحف.

أجمل الحدائق في تركيا

أبرز الأنشطة التي يمكنكم القيام بها في حديقة المجسمات في اسطنبول:

من الرائع أن تبدأ يومك في هذه الحديقة بالقيام بجولة في أرجائها وتتأمل الجمال الذي ستجده منعكساً هنا وهناك، لاسيما على أشجارها المورقة و مساحاتها الخضراء الرحبة، و بمقدورك أن تستريح في المقاعد التي خُصصت للجلوس. كما ستجد ما يلفت انتباهك من منحوتات ذات طرازٍ فريد.. لن ينحصر تمتُّعك بالبحر على مشاهدته فقط،.. بل بالإمكان الحصول على منظر شامل وعن كثب من خلال اللحاق بأحد رحلات القوارب الجماعية أو تأجير أحد القوارب الصغيرة المُتوفرة في الحديقة.. أو ربما استئجار يخت خاص و الاستمتاع برحلة فريدة أكثر خصوصية.

تأهب لتمضية وقت مُسلي للغاية في تأمُّل الإطلالات الجميلة التي تُوفرها هذه الحديقة على خليج القرن الذهبي. سوف تنجذب أيضاً إلى المرور بجانب الجدول المائي لكي تمضي بعض الوقت مستمتعاً بالمنظر. وعلى الرغم من تنوّع الأنشطة، إلا أن هناك نشاط لا يُمكن الاستغناء عنه عند زيارة مينيا تورك في اسطنبول.. نشاط المشي والركض الذي سوف تستمتع به وسط الأجواء الجميلة المتاحة في الحديقة.. وتدعوك الحديقة للاستمتاع بوقت أكثر تشويقاً وتتشارك مع رفاقك في لعب كرة القدم. وبخصوص الأطفال تستطيع أن تدعهم ليكتشفوا بأنفسهم مساحة الألعاب التي تم تخصيصها لهم في حديقة مينيا تورك، حيث ستؤمّن لهم وقتاً مفعماً بالسرور.

بالإضافة إلى الأنشطة التي أتينا على ذكرها آنفاً، تقدّم حديقة مينيا تورك أنشطة أخرى يمكنك القيام بها إذا كان لديك الوقت لذلك ومنها السباحة في المسبح. وهناك بعض الأنشطة التي توفر قضاء وقت ممتع في هذه الحديقة، مثل العبارة البحرية و القوارب التي تعمل وفق نظام التحكم.. وشجرة الحكايا الخرافية التي تروي لهم قصصاً عن حديقة مينيا تورك، و الملاعب الصغيرة، والبيت المقلوب، ومساحة مخصصة للعب الشطرنج.

أفضل الحدائق في مدينة إسطنبول

الخدمات والمطاعم:

يمكن للزوار القادمين إلى حديقة مينيا تورك تأمين جميع الاحتياجات الشخصية من الطعام والشراب.. من خلال المطاعم و المقاهي المتوفرة داخل الحديقة، إضافة إلى وجود متجر لبيع الهدايا التذكارية، ولا ننسى وجود مواقف للسيارات وحمامات عامّة. يمكنكم زيارة حديقة مينيا تورك في إسطنبول يومياً من الساعة التاسعة صباحاً حتى الساعة السابعة مساءً.

وهكذا من خلال المقال السابق من إيبلا العقارية، نكون تحدثنا عن حديقة المجسمات في اسطنبول ، لتكون دليلا لعشاق السياحة والترفيه.

تحرير: إيبلا العقارية

إذا اعجبك الموضوع شاركه مع من تحب لتعم الفائدة…

اترك تعليقاً

Compare listings

قارن