التحديات التي قد تواجهك عند شراء عقار في بورصة تركيا وكيفية التغلب عليها

Challenges you may face when purchasing a property in Bursa

لكون بورصة مدينة استثمارية ذات جاذبية سكنية وسياحية، تكثر فيها العروض والمشاريع العقارية والجهات البائعة.. وعطفا على ذلك يترتب عليها بعض من التحديات والصعوبات التي يجب أخذ فكرة عنها ومعرفة كيفية تجاوزها بصورة مثالية.. وفي هذا المقال، سنتعرف من إيبلا العقارية على أبرز التحديات التي قد تواجهك عند شراء عقار في بورصة تركيا وكيفية التغلب عليها..

التحديات التي قد تواجهك عند شراء عقار في بورصة تركيا

التحديات التي قد تواجهك عند شراء عقار في بورصة تركيا وكيفية التغلب عليها:

اللغة والتواصل:

من أهم التحديات التي قد تواجهك عند شراء عقار في بورصة تركيا هو صعوبة التواصل مع جهات البيع والمطورين العقاريين.. حيث يتطلب ذلك معرفة وإتقان للغة؛ حتى تتمكن من تقديم تصوراتك ورغباتك حول العقار المطلوب،.. كما أنها تساعدك بعملية التفاوض والحصول على عقارك بأفضل سعر ممكن..

وأما عن كيفية التغلب على هذه الإشكالية، فينبغي تعلم اللغة التركية وهذا يستدعي منك وقتا وتفرغا،.. ولذلك ننصح بالاستعانة بشركة عقارية معروفة لكونها تضم بلا شك موظفين يتقنون عدة لغات بما فيها اللغة التركية.. أو يمكنك الاعتماد على ترجمان أو محام يتقن اللغة.

الإجراءات الروتينية:

هناك الكثير من الإجراءات و الوثائق التي تتطلبها عملية شراء عقار ونقل ملكيته، وهي من بين أبرز التحديات التي قد تواجهك عند شراء عقار في بورصة تركيا مثل استخراج وثيقة التقييم العقاري وكتابة العقد وتصديقه ودفع الضرائب وغيرها.

وأما عن كيفية التغلب عليها، ينبغي التواصل مع محام أو مستشار عقاري لتقوم بتفويضه للقيام بهذه الإجراءات بطريقة قانونية سليمة.

التحديات التي قد تواجهك عند شراء عقار في بورصة تركيا

الاحتيال العقاري:

لكثرة العروض والجهات البائعة المجهولة، قد تواجه بعض الأشخاص والسماسرة الذين يعملون على استغلالك أو خداعك أو النصب عليك، وهذه من أبرز التحديات التي قد تواجهك عند شراء عقار في بورصة تركيا وأكثرها خطورة..

و بالنسبة لكيفية التغلب عليها، فيجب أن تستعين بشركة عقارية موثوقة أو محام خبير بالعقارات و قوانينها.

تقلبات ومستجدات السوق:

من التحديات التي قد تواجهك عند شراء عقار في بورصة تركيا هو تغير الأسعار وتعديل القوانين العقارية،.. كأن تشتري عقارا سكنيا بقيمة 75 الف دولار بهدف الحصول على الإقامة العقارية، دون أن يكون لديك علم بقانونها الجديد والذي يشترط أن تكون قيمة العقار 200 ألف دولار.

وأمّا عن كيفية التغلب عليها، يجب أن تكون دائم الاطلاع على السوق العقاري ومستجداته أو أن تتواصل مع الشركات العقارية لأخذ الاستشارة المطلوبة قبل اتخاذ أي قرار.

التحديات التي قد تواجهك عند شراء عقار في بورصة تركيا

التمويل:

عند دراسة وضعك المالي وتحديد الميزانية قد تحتاج لقرض عقاري من بنك تركي وتواجه صعوبة في ذلك.. وهي إحدى التحديات التي قد تواجهك عند شراء عقار في بورصة تركيا و بالنسبة لكيفية التغلب عليها،.. يجب تحقيق الشروط المطلوبة بعد معرفتها، إضافة لأخذ استشارة عقارية من المستشار المالي بإحدى الشركات العقارية في بورصة.

أسعار الشقق في بورصة تركيا

العثور على العقار المثالي:

من أهم معايير الحصول على العقار المثالي في بورصة هو اختيار موقع حيوي مميز، حيث أنّ الموقع المميز يساهم بتدعيم مشروعك العقاري ويزيد من قيمته. فضلا عن جودة العقار ومواصفاته و مميزاته الخدمية و السكنية المتكاملة..

إنّ الحصول على عقارك المطلوب هو جوهر التحديات التي قد تواجهك عند شراء عقار في بورصة تركيا. و بالنسبة لكيفية التغلب عليها، يجب التواصل مع شركة عقارية معتمدة والقيام بجولات عقارية شاملة على عروضها وعقاراتها، و الاطلاع على المشاريع العقارية عن قرب وإجراء مقارنة فيما بينها. إضافة إلى التشاور مع الشركة لغاية الوصول إلى العقار المثالي والأفضل من بين تلك العقارات المتوفرة لديها في بورصة.

شقق للبيع في بورصة تركيا

هذه كانت أبرز التحديات التي قد تواجهك عند شراء عقار في بورصة تركيا وكيفية التغلب عليها، تعرفنا عليها من إيبلا العقارية.

اترك تعليقاً

Compare listings

قارن