أسعار الشقق في تركيا

Prices of apartments in Türkiye

سنتعرف في هذا المقال على أسعار الشقق في تركيا والأسباب وراء ارتفاع أسعار العقار في تركيا حيث أن موضوع أسعار الشقق في تركيا شائك لدرجة ما؛ لكونه يخضع لمعايير مختلفة تعود لدرجة أهمية المدينة والموقع وكيفية البناء إلى جانب الظروف والمعطيات والمتغيرات الخاصة بكل مناحي الحياة.. وسنحاول في هذا المقال تذليل مسألة تغير أسعار الشقق في تركيا قدر الإمكان بناء على معطيات السنوات القليلة الماضية واستقراءً لما يشف عنه المستقبل القريب. فكونوا معنا:

أسعار الشقق في تركيا

أسعار الشقق في تركيا:

تعرف أسعار الشقق في تركيا بشكل عام بأنها منخفضة قياسا بدول أوروبا الغربية وبعض الدول المتقدمة. فبرغم المكانة الاقتصادية والأهمية السياحية التي تحتلها تركيا على مستوى العالم، إلا أنّها تشتهر برخص عقاراتها مقارنة بدول الجوار. فيما إذا حصرنا موضوع قيمة الشقق في تركيا دون النظر إلى غيرها من البلدان، فهي بارتفاع مستمر بحكم ازدهار مشاريعها الاستثمارية وتطور بنيتها التحتية وفخامة بنائها وتصميمها بشكل عام، ولكن تتفاوت هذه الحالة من مدينة إلى أخرى ومن منطقة إلى ثانية ومن مشروع إلى آخر كما سنوضح في الفقرات القادمة.

قد يهمك أيضا قراءة:

أسعار الشقق في تركيا
أسعار الشقق في تركيا

أسباب تغير أسعار الشقق في تركيا:

هناك عدة عوامل وأسباب تؤدي إلى ارتفاع أسعار الشقق في تركيا وتغير قيمتها من مكان إلى آخر ومن أهم العوامل و الأسباب، نذكر:

  • نسبة أهمية ووضع المدينة:

تلعب أهمية المدينة دورا مباشراً بتحديد أسعار الشقق في تركيا، فهناك مدن كبرى تتكامل فيها مقومات الاستثمار والتي تساهم بارتفاع اسعار الشقق فيها كالمكانة الاقتصادية للمدينة وأهميتها السياحية وبيئتها المعيشية والثقافية. ومن هذه المدن على سبيل المثال: اسطنبول انقرة انطاليا بورصة وازمير.

  • المنطقة:

تختلف أسعار الشقق في تركيا ليس من مدينة إلى أخرى فحسب، بل من منطقة إلى أخرى أيضاً. ومن مميزات المناطق التي تزدهر فيها أسعار الشقق أن تكون متوهجة بالاستثمارات لها جاذبية سياحية تزخر بالخدمات. فبكل تأكيد، إنّ سعر الشقة في بيليك دوزو بإسطنبول مثلا سيختلف عن سعرها لو كانت موجودة بنفس المواصفات في شاهين تبه.

  • الموقع:

إن موقع الشقة له تأثير كبير على تحديد سعرها، فإذا كان الموقع يحظى بالمرافق الحيوية و المراكز الخدمية والترفيهية سيساهم بشكل إيجابي بارتفاع أسعار الشقق في تركيا.

أسعار الشقق في تركيا

  • الإطلالة:

الكثير من الراغبين بالاستثمار والتملك سيبحثون عن شقق ذات إطلالات خلابة وسيختارون أجملها. فهناك شقة بإطلالة بحرية وهناك أخرى بإطلالة طبيعية على الحدائق وما إلى هنالك.. و بالتالي، فإن المناظر الطبيعية والسياحية التي تحيط بالمشروع ستغير من قيمة الشقق في تركيا وفقا لكل إطلالة.

  • مواصفات الشقة:

إن مواصفات الشقة الداخلية والخارجية تحدد من سعرها بالدرجة الأولى، حيث تخضع لمعايير مثل المساحة وتوزيع الغرف والديكورات و التصميم الداخلي و الخارجي والتي تساهم برفع قيمة الشقق في تركيا أو انخفاضها حسب تحقيقها للنسبة المثالية لكل معيار..

أرباح الفلل في بورصا

  • مقومات البناء:

من العوامل التي تدفع إلى إقبال العملاء لشراء شقق في تركيا. هي مقومات البناء الحديثة والتي تخضع لأدق معايير الإنشاء و استخدام أفضل المواد عالية الجودة في مشاريع عمرانية تمتاز بفخامة وقوة و معايير بناء مقاومة للزلازل الشديدة.

  • الشركة العقارية المسوقة:

إن مجموعة العوامل السابقة تساهم بتغيير أسعار الشقق في تركيا ارتفاعا أو انخفاضا. إلا أن للشركة العقارية المسوقة دور محوري في مساعدة العملاء بتحقيق أفضل سعر ممكن عبر تقديمها لعدة عروض وفرص مميزة مع قدرتها على التفاوض مع شركات الإنشاء وما تلعبه من دور رئيسي في تحديد نسب الأسعار من خلال خبرتها وإنجازاتها و تحقيقها لأكبر عدد من المبيعات.

ارتفاع أسعار الشقق في تركيا أو انخفاضه:

بغض النظر عن الأسباب المباشرة التي تؤدي إلى تغير سعر الشقق في تركيا، فهناك عوامل خارجية تساهم بشكل أو بآخر بارتفاع أسعارها أو انخفاضه و اختلافه من مكان إلى آخر حسب التأثر بعوامل خارجية، ومن هذه العوامل:

  • الوضع الاقتصادي العام
  • التضخم المالي وتدني سعر الليرة التركية
  • الظروف الطبيعية و الكوارث
  • الاستثمارات الأجنبية
  • الدعم الحكومي
  • التحول الحضري

وبناء على هذه المعطيات وتأثر كل منطقة بها وردة الفعل العملية على أرض الواقع. سينعكس بكل تأكيد على سعر الشقق في تركيا ما بين ارتفاع وانخفاض. وفي آخر السنوات شهدت أسعار الشقق في تركيا ارتفاعا كبيرا مع زيادة الطلب وإقبال المستثمرين على السوق العقاري التركي. حيث وجدوا فيه ضالتهم الاستثمارية المنشودة. ومن المعلوم، فقد تزايدت أهمية تركيا السياحية مؤخرا وخاصة مع قدرتها على استيعاب مختلف الثقافات حيث تتميز بدمجها لموروثها الثقافي ونهضتها المعاصرة. كما أنّ نموها الاقتصادي المتسارع عزز من قيمة عقاراتها وساهم بدعم المشاريع الحضرية الواسعة في عموم تركيا، برغم من مشكلة التضخم المالي التي تسود البلاد.

اسعار العقارفي تركيا 2024:

وبالنسبة لأسعار الشقق في تركيا 2023، فإن جميع المؤشرات والإحصائيات تؤكد على المحافظة على وتيرتها السابقة والارتفاع في أسعارها. وخاصة في المدن الكبرى. وإنّ العامل الأهم هو مقدرة تركيا على الوقوف في وجه الأزمات. حيث أثبتت جدارتها في تخطيها سابقا أكثر من مرة مهما كانت الظروف والإشكاليات. وصفوة القول، إنَّ تغير سعر العقارت في تركيا بنهاية الأمر سيصب في مصلحة المستثمرين والراغبين في التملك. طالما أن المؤشرات الحالية والمستقبلية تدل على استمرار انتعاشتها والتي ستؤكد أولاً وأخيراً على صواب قرارك بادّخار الأموال عبر شراء شقة. فهي تمثل محفظة استثمارية آمنة كما تثبت الحقائق العقارية. إضافة إلى تحقيق أهداف مشروعك الاستثماري عبر تحقيق عوائد مالية مميزة. مع الأخذ بعين الاعتبار حصولك على امتيازات كبيرة مثل إقامة عقارية أو الجنسية التركية بفضل شرائك لشقة في تركيا.

أسعار الشقق في تركيا طرابزون
أسعار الشقق في تركيا طرابزون

هذه كانت أهم النقاط المتعلقة بـ أسعار الشقق في تركيا أوجزناها لكم من إيبلا العقارية.

تحرير: إيبلا العقارية

إذا اعجبك الموضوع شاركه مع من تحب لتعم الفائدة….

اترك تعليقاً

Compare listings

قارن