أنواع العقارات في تركيا

Types of real estate in Turkey

أنواع العقارات في تركيا وماهي أفضل أنواع العقارات في تركيا

تتعدد أنواع العقارات في تركيا نظراً لتنوع خيارات الاستثمار وازدهار مختلف القطاعات الاقتصادية فيها.. ولكونها تشهد إقبالاً شديدا من المستثمرين الأجانب لشراء العقارات في تركيا، فقد ساهم هذا الأمر بتنوع عروضها ومجالاتها الاستثمارية. وفي هذا المقال المقدم من إيبلا العقارية، سنقدم شرحاً مفصلاً عن أنواع العقارات في تركيا وأفضلها من ناحية الاستثمار:

أنواع العقارات في تركيا

العقارات السكنية في تركيا:

وتشمل جميع العقارات المخصصة للسكن مع ذكر أنواعها و أغراضها:

شقق ومنازل ضمن المجمعات السكنية الحديثة:

حيث يتوفر فيها تجهيزات عصرية ومرافق حيوية وخدمية ومختلف وسائل الراحة والأمان. ومن أبرز خدماتها : الحراسة، كاميرات مراقبة، حدائق، مسابح، ملاعب رياضية..

منازل وشقق خارج المجمعات السكنية:

وهي عبارة عن أبنية منفصلة وقد تتألف من عدة طوابق، ولكنها تختلف عن المجمعات السكنية بأنها أقل مميزات وخدمات ولا تتوفر فيها كمية الخدمات الحديثة الموجودة بتلك المجمعات.

منازل للبيع في بورصه التركية

فلل سكنية عادية:

وهي عبارة عن منازل سكنية كبيرة المساحة تحاط عادة بحدائق خضراء وسياج أو أسوار. وتوجد عادة في الأحياء البعيدة عن مركز المدينة أو في المناطق الريفية، وتمتاز بالهدوء والصفاء وملاءمتها للمتقاعدين.

فلل للبيع في بورصه

فلل سياحية:

وتتمتع هذه الفلل بإطلالات ساحرة على الطبيعة مثل شواطئ و منتزهات و بحيرات، كما أنها تمتاز بتصميم فخم و ديكورات فاخرة.

استديو:

وهي شقق سكنية ذات مساحة صغيرة مخصصة لشخص واحد أو شخصين، وتمتاز بسعرها المنخفض قياسا مع العقار السكني في تركيا.

العقارات في السوق التركية

شقق دوبلكس:

وهي عبارة عن شقة تتكون من طابقين، يربط بينهما درج داخلي. وتمتاز بأنها خيار مثالي للعائلات الكبيرة التي تحتاج لسكن كبير وتوفر عليها تكاليف الفلل الكبيرة.

العقارات الصناعية في تركيا:

وهي من أبرز أنواع العقارات في تركيا والتي توجد بمناطق بعيدة عن المدن مخصصة للاستثمارات الصناعية؛ مما يجعل أسعارها منخفضة للغاية مقارنة مع العقارات التي توجد ضمن المدينة. ومن أنواع العقارات الصناعية في تركيا، نذكر: مستودعات . مصانع . مراكز الإنتاج . مراكز التوزيع.

العقارات التجارية في تركيا:

وهي إحدى أهم أنواع العقارات في تركيا وأكثرها إنتشارا في مختلف النواحي و المناطق بغرض إدارة الأعمال التجارية والاستثمار التجاري، وأهمها:

المكاتب:

وهي من أفضل فرص الاستثمارات الخاصة بعد القيام بتأسيس شركة متوسطة أو صغيرة، وهي مرغوبة بشدة للأجانب كونها متوفرة و منخفضة التكلفة.

المحال التجارية:

وهي خيار استثمار رائج على نطاق واسع بين المستثمرين الأجانب، وتشمل مختلف اختصاصات العمل التجاري من محلات لبيع السلع الغذائية ومحلات اكسسوار و أدوات منزلية وغيرها من المحلات التي تندرج تحت مسمى أماكن التسوق.

المطاعم و المقاهي:

وهي تتوفر بكثرة في المناطق السياحية و المناطق المكتظة، حيث تحظى بإقبال كبير وتحقق عوائد وأرباح مالية ممتازة.

المطاعم في تركيا

الشركات:

وتكون هذه الشركات ضمن بناء واحد أو عدة أبنية مستقلة حسب طبيعة وتخصص الشركة، ومن أبرز الشركات المنتشرة في تركيا شركات البيع و التصدير، قطاع العقار، وشركات السياحة.

الفنادق:

وهي مشروع ضخم يحتاج ميزانية كبيرة، وتمتاز الفنادق في تركيا بتحقيق أرباح ضخمة جدا كونها متعددة المواسم السياحية.

العقارات الفندقية في تركيا

المعاهد و المدارس الخاصة:

انتشر هذا النوع من العقارات في تركيا بشكل كبير، لكثرة وجود جاليات عربية و أجنبية وحاجتهم لتعلم عدة لغات إضافة إلى تقديم أنشطة ترفيهية وإنشاء روضات صيفية خاصة في الأجانب.

المعاهد والمدارس التركية

أفضل أنواع العقارات في تركيا:

يعتبر قطاع العقار في تركيا على تعددها و اختلافها من أنجح قطاعات الاقتصاد ، وتُحدد الأفضلية من بين أنواع العقار في تركيا لعدة مقومات، منها:

  • موقع العقار وهل هو مناسب لنوع الاستثمار.
  • توفر أدوات مناسبة.
  • الخبرة في المشروع الاستثماري الذي تنوي تأسيسه في العقار.

ولكن بشكل عام سنذكر ترتيب أفضل أنواع العقار في تركيا حسب النظرة المستقبلية للاستثمارات في تركيا:

استثمار العقارات السكنية:

وتعد أفضل أنواع العقار في تركيا بوصفها مشروع استثماري أكثر ضماناً، حيث تتعلق بالسكن والعيش وهو الأكثر طلبا، إضافة لتعدد أنواع المباني السكنية و خياراتها وعروضها، كما تتنوع مجالات الاستثمار من بيع بهدف السكن و الاستثمار، أو للإيجار السكني أو السياحي إلى آخر أغراض سكنية و سياحية متعددة في تركيا.

الاستثمار في العقارات السكنية

استثمار عقارات تجارية:

وهي من الاستثمارات الناجحة من بين العديد من عقارات تركيا كونها متعلقة بالعمل التجاري و الأسواق ولسهولة الاستثمار فيها نظرا لتوفرها وتنوعها من حيث القيمة والنوع و المساحة وغيرها.

استثمار عقارات صناعية:

هي من الاستثمارات الناجحة جدا في تركيا كونها دولة صناعية متقدمة إلا أنّها تحتاج إمكانية وتكاليف ومجهود أكبر لتأسيس مشروع استثماري صناعي متكامل يحقق عوائد مالية كبيرة.

ومما سبق، نكون تحدثنا من إيبلا العقارية عن أنواع العقارات في تركيا، وبينا أفضلها من حيث الاستثمار فيها.

تحرير: إيبلا العقارية

إذا اعجبك الموضوع شاركه مع من تحب لتعم الفائدة..

اترك تعليقاً

Compare listings

قارن