احصائيات مبيعات العقار في تركيا

Real estate sales statistics in Turkey 2022

احصائيات مبيعات العقار في تركيا وماهي الولايات التركية الأكثر مبيعا للعقارات في 2022

سنتعرف في هذا المقال على احصائيات مبيعات العقار في تركيا والولايات التركية الأكثر مبيعا للعقارات، وسنذكر أبرز الأرقام والإحصائيات المتعلقة بذلك.. كما سنقدم تعريفا بتلك الولايات التركية التي حققت أكثر مبيعات في القطاع العقاري بالترتيب.. فكونوا معنا:

احصائيات مبيعات العقار في تركيا

الولايات التركية الأكثر مبيعا للعقارات:

وفقاً لبيانات إحصائية صادرة عن مديرية الطابو والمسح العقاري في تركيا، إنجاز أكثر من 3 ملايين و434 ألف معاملة بيع عقارية خلال سنة 2022، كما حققت مبيعات عقارية خلال هذا العام زيادة بنسبة 13.7% عن مبيعات عام 2021. و بالعودة إلى احصائيات مبيعات العقار في تركيا ، فقد ظلت إسطنبول محافظة على المرتبة الأولى بين الولايات التركية الأكثر بيعا للعقار، تلتها في المرتبة الثانية أنقرة.. وسنقدم لمحة عن أكثر 5 ولايات مبيعا في قطاع العقار في تركيا بالترتيب حسب احصائية مبيعات العقار خلال عام 2022:

ولاية إسطنبول:

إسطنبول أكبر مدينة في تركيا، وتعرف كمركز رئيسي وواجهة اقتصادية و تاريخية وثقافية لتركيا. تمتد إسطنبول على مضيق البوسفور، وتقع في كل من آسيا وأوروبا، شمال غرب إقليم مرمرة في تركيا. وهي أولى المدن المؤهلة للاستثمار وتوفير أفضل مكان لشراء شقة في تركيا. حيث تمتاز إسطنبول بمشاريع استثمارية هائلة تضعها في ريادة المدن التركية بالقطاع العقاري. كما أنها تحتضن أكبر نسبة لاستثمارات الأجانب في شققها وعقاراتها على مستوى تركيا.

علاوة على ما تقدم، تحتل إسطنبول المرتبة الأولى بين الولايات التركية الأكثر مبيعا للعقارات بأكثر من 416 ألف عقار. إضافة إلى نسبة الزيادة السنوية في القيمة الاستثمارية لعقاراتها بنسبة تجاوزت 100% وذلك خلال العام 2022 الفائت بحسب احصائيات مبيعات العقار في تركيا.

مبيعات العقارات في إسطنبول

ولاية أنقرة في تركيا:

أنقرة هي عاصمة تركيا، وثاني أكبر مدينة مزدحمة بعد إسطنبول، تقع وسط تركيا. تعتبر أنقرة مركزا للنشاط السياسي و الدبلوماسي، فضلاً عن كونها مدينة صناعية وتجارية مهمة، كما تُمثل مرآة تركيا الحديثة. ومن جانب الاستثمار في القطاع العقاري، تأتي أنقرة في المرتبة الثانية في أكثر الولايات التركية مبيعا للعقارات حسب احصائيات مبيعات العقار في تركيا بأكثر من 214 ألف عقار. إضافة لازدهار قيمة عقاراتها الاستثمارية و عوائدها المالية ..

احصائيات مبيعات العقار في تركيا

ولاية إزمير:

إزمير هي ولاية تقع غرب الأناضول، وتعد الولاية الثالثة الأكثر سكانا بعد إسطنبول وأنقرة. تعتبر إزمير ميناء التصدير الأول وإحدى أكبر مناطق متوهجة با التجارة في تركيا. إضافة لكونها المدينة الصناعية الثانية بعد إسطنبول. و باعتبار إزمير تحظى بإطلالة ساحرة على البحر المتوسط، ونظرا لامتلاكها الكثير من مناطق الجذب سياحي و ترفيهي؛ فقد تحولت أنظار السياح والمستثمرين إليها. وبناءً على أهميتها صناعياً و تجارياً و سياحياً كما تقدم ذكره، فقد ازدهر سوق العقارات في إزمير بشكل لافت.. فقد احتلت المرتبة الثالثة من بين أكثر الولايات التركية مبيعاً للعقارات بأكثر من 169 ألف عقار بحسب احصائيات مبيعات العقار في تركيا لعام 2022.

مبيعات العقارات في تركيا

ولاية انطاليا:

عروس البحر، وإحدى واجهات السياحة في تركيا، تقع على ساحل البحر الأبيض المتوسط في جنوب غرب تركيا. نتيجة للتنمية والاستثمار، تحولت انطاليا لمنتجع دولي كبير يستقطب آلاف المستثمرين الأجانب سنويّاً.. وقد احتلت المرتبة الرابعة من بين أكثر الولايات التركية مبيعاً للعقارات ب 131 ألف عقار بحسب بيانات احصائيات مبيعات العقار في تركيا لعام 2022.

احصائيات مبيعات العقار في تركيا

ولاية بورصة:

هي رابع مدن تركيا سكاناً، وإحدى أهم المدن الصناعية التركية، تقع بورصة في شمال غرب تركيا في منطقة مرمرة بين مدينتي إسطنبول وأنقرة. كما إنّ لبورصة شهرة عالمية ومحلية في الجانب السياحي. لما تحويه من معالم تاريخية وكنوز أثرية وثقافية و ترفيهية ورياضية و استشفائية بمياهها المعدنية العلاجية.. فضلاً عن موقعها الحيوي وبنيتها المتطورة ووسائل نقل حديثة.. حيث تربطها بباقي مناطق تركيا مواصلات جيدة من ضمنها رحلات جوية داخلية من مطارها وإليه. وفي خصوص الاستثمار العقاري، تعد بورصة من أفضل المناطق للاستثمارات في تركيا.. حيث تمتاز بطبيعتها الخضراء الساحرة وهوائها النقي ومياهها الوفيرة والصحية، فضلاً عن كثرة مشاريعها الحضرية و مبانيها السكنية الفاخرة. وقد احتلت بورصة المرتبة الخامسة من بين أكثر الولايات التركية مبيعاً للعقارات بأكثر من 124 ألف عقار.. بحسب بيانات احصائيات مبيعات العقار في تركيا لعام 2022.

عقارات للبيع في بورصا

تلك كانت معلومات عن أكثر الولايات التركية مبيعا للعقارات، بحسب مركز احصائيات مبيعات العقار في تركيا 2022 قدمناها لكم من إيبلا العقارية.

تحرير: إيبلا العقارية

إذا اعجبك الموضوع شاركه مع من تحب لتعم الفائدة…

اترك تعليقاً

Compare listings

قارن